ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف OnePlus 10 Pro الجديد، وأهم الاختلافات بينه وبين موديل العام الماضي

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 540

تم الإعلان عن هاتف OnePlus 10 Pro في وقت سابق من هذا الأسبوع وقد تم بيعه لأول مرة – ربما لم تحصل على واحدة ، على الرغم من أنه كان فقط في الصين واختفي كل ما هو متاح منه خلال ثواني معدودة. كانت دفعة صغيرة ، حوالي 21000 وحدة ، لذا فالآن سباق لإنتاج المزيد للإصدارات من أجل المستقبل. بما في ذلك الإطلاق العالمي ، الذي سيحدث في الربيع ، على الرغم من أن الشركة أبقت الأمور غامضة. ينطبق هذا أيضًا على الأسعار ، فنحن نعرف فقط السعر الخاص بالصين حيث يكلف نموذج 8/128 جيجابايت 4700 يوان صيني (حوالي 740 دولارًا / 650 يورو).

الجديد في OnePlus 10 Pro

  • بدأ OnePlus 9 Pro  بسعر 5000 يوان صيني العام الماضي ، لذلك نتوقع أن يكون السعر العالمي للطراز الجديد هو نفسه أو ربما أقل قليلاً – كان 9 Pro 900 يورو في ألمانيا عند الإطلاق. والآن يبلغ سعره 800 يورو ، ما الذي يقدمه جهاز 10 Pro مقابل التكلفة الإضافية؟
  • توضح المقارنة الترقيات التالية: مجموعة الشرائح الخاصة بالمعالج والكاميرا والشاشة والبطارية. هذه تحديثات ليست صغيرة ، ولكنها ليست ضخمة أيضًا. دعنا نتعمق. مجموعة الشرائح الجديدة هي Snapdragon 8 Gen 1 ، والتي (وفقًا للأرقام الرسمية) لديها وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 20٪ و GPU أسرع بنسبة 30٪ من وحدة المعالجة 888 Snapdragon ، مع كونها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.
  • ليس سيئًا ، بالإضافة إلى أن Qualcomm قامت بالكثير من العمل على أجهزة الكاميرا ، بما في ذلك ترقية مزود خدمة الإنترنت وإضافة دعم الأجهزة لمزيد من الميزات. يرتبط هذا بمعالجة الألوان المحدثة ووضع Pro الذي تم تطويره بشكل مشترك بواسطة OnePlus و Hasselblad.

  • يقودنا هذا إلى الكاميرا ، التي تحتوي في OnePlus 10 Pro على نفس الوحدات الرئيسية ووحدة التصوير عن بُعد في الخلف جنبًا إلى جنب مع عدسة جديدة واسعة للغاية تبلغ 150 درجة. يقترن ذلك بمستشعر أصغر ، 1 / 2.76 بوصة مقابل 1.56 بوصة (0.64 ميكرومتر بكسل مقابل 1.0 ميكرومتر). سيتعين علينا اختباره قبل أن نتمكن من إصدار حكم. تمت مضاعفة دقة كاميرا الصور الشخصية (السيلفي) إلى 32 ميجابكسل.
  • بعد ذلك ، الشاشة في OnePlus 10 Pro لها نفس القطر 6.7 بوصة ونفس الدقة 1440 بكسل . ومع ذلك ، فهي تستخدم تقنية LTPO 2.0 ، والتي تتيح لها استخدام قدرة معدل التحديث المتغير في المزيد من السيناريوهات ، مما يقلل من استخدام الطاقة. كما تم رفع الحماية إلى Gorilla Glass Victus (من GG5).

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !