ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف OnePlus Nord CE 3 Lite الجديد من OnePlus بعد الاعلان الرسمي عنه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3224

تركز الطرازات التي تسمى Core Edition من OnePlus على الأساسيات، ولكن أحدث هواتفها هو OnePlus Nord CE 3 Lite والذي يأتي  مجهزا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل. كما كشفت الشركة النقاب عن تحديث ل Nord Buds، مع تضمين خاصية عزل الضوضاء. تعالوا نتعرف على التفاصيل.

OnePlus Nord CE 3 Lite

  • تعتمد كاميرا 108 ميجابكسل الموجودة في هاتف OnePlus Nord CE 3 Lite على مستشعر ISOCELL HM6 مقاس 1/1.67 بوصة. يحتوي على 0.64 ميكرومتر بكسل يمكن ربطه من 9 إلى 1 لإخراج 12 ميجابكسل بحجم بكسل فعال 1.92 ميكرومتر (أعلى من 64 ميجابكسل / 0.7 ميكرومتر على Nord CE 2 Lite). يسمح هذا أيضا بتكبير 3x بدون فقدان (وتقريب رقمي يصل إلى 6x). مع كل من ملصقات CE وLite، لا ينبغي أن يفاجئك أن هذه هي الكاميرا الحقيقية الوحيدة في الخلف، والوحدتان الأخريان هما ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل.

  • يتم تشغيل OnePlus Nord CE 3 Lite بنفس المعالج Snapdragon 695 مثل طراز 2022. تقدم شريحة 6 نانومتر هذه أداء لائقا للفئة، ولكنها لا تتطابق مع Snapdragons من السلسلة 7 أو رقائق Dimensity الجديدة. أحد أكبر قيوده هو الحد الأقصى 1080 بكسل @ 30 إطارا في الثانية على تسجيل الفيديو، والذي يشعر بأنه غير مناسب لكاميرا بدقة 108 ميجابكسل.
  • على الأقل هذا العام، رفعت OnePlus ذاكرة الوصول العشوائي الأساسية إلى 8 جيجابايت ويمكن لنظام  (Android 13) الذي ياتي من خلال واجهة المستخدم OxygenOS 13.1 إضافة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية علاوة على ذلك. خيارات التخزين هي 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من UFS 2.2، بالإضافة إلى فتحة microSD هجينة، والتي يمكن أن تأخذ بطاقة SIM ثانية أو بطاقة ذاكرة تصل إلى 1 تيرابايت.
  • إلى جانب الكاميرا، قامت OnePlus أيضا بتبديل الشاشة على Nord CE 3 Lite. حيث يتميز الهاتف بشاشة LCD مقاس 6.72 بوصة بدقة FHD+ (20:9، 8 بت) مع تحديث 120 هرتز ومعدلات أخذ عينات تعمل باللمس 240 هرتز. لديه سطوع نموذجي يبلغ 550 شمعة في المتر المربع وذروة 680 شمعة في المتر المربع. الشاشة محمية بورقة من زجاج الغوريلا
  • انخفض الهاتف قليلا ويبلغ سمكه الآن 8.3 مم (انخفاضا من 8.5 مم). لا يزال يزن نفس 195 جراما. هناك لونان عند الإطلاق، باستيل  ورمادي

  • لا يزال الهاتف لديه سعة 5000 مللي أمبير في الساعة على صعيد البطارية كما كان من قبل. في الواقع، البطارية هي أكبر ترقية بعد الكاميرا – فهي تدعم الآن 67W SuperVOOC. هذا يعني أن الشحن لمدة 30 دقيقة يمكن أن يجلب بطارية صفر٪ إلى 80٪ (مقارنة بنسبة 50٪ مع نظام 33 واط من الطراز السابق). حصل الطراز الجديد على إصدار SuperVOOC Endurance Edition، الذي يمنع الشحن الزائد ويبطئ تلف البطارية الذي يجب أن يستمر لمدة 4 سنوات من الشحن اليومي. حسب تصريحات وان بلس.
  • تمسكت OnePlus ببعض الميزات التي تجعل هذا هاتفا ذا قيمة جيدة مقابل المال. لقد مثل فتحة microSD، كما أنها تحتوي على مكبرات صوت استريو (مع وضع مستوى الصوت الفائق بنسبة 200٪) ومقبس 3.5 مم لسماعات الرأس السلكية. يأتي الهاتف مزودا بشاحن وكابل USB-C (USB 2.0، وهو ما يدعمه الهاتف) وطبقة حماية اضافية للشاشة.

OnePlus Nord Buds 2

  • يمكنك استخدام هاتف OnePlus Nord CE 3 Lite الجديد مع سماعات الرأس السلكية إذا كنت ترغب في ذلك، ولكن العديد منها أصبح لاسلكيا. OnePlus Nord Buds 2 مخصص لهم، على الأقل لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة. على عكس النسخ الغالية، تتميز هذه بإلغاء الضوضاء النشط (ANC) ويمكن أن تقلل من ضوضاء الخلفية بمقدار 25 ديسيبل. هذا يؤثر على عمر البطارية، ويمكن أن تستمر السماعات لمدة تصل إلى 5 ساعات مع تشغيل ANC (والساعات السبعة المتوقعة مع إيقاف تشغيل ANC).
  • والخبر السار هو أن السماعات تدعم الشحن السريع وتحتاج إلى 10 دقائق لمدة 5 ساعات من وقت الاستماع – لاحظ أن هذا الرقم مع إلغاء الضوضاء. يمكن أن توفر الحالة ما مجموعه 27 أو 36 ساعة من وقت الاستماع، اعتمادا على حالة ANC.
  • مثل سابقاتها، تحتوي هذه السماعات على برامج تشغيل مقاس 12.4 مم وتدعم صوت دولبي أتموس. يوجد أيضا موالف Dirac ومعادل Sound Master ضمن السماعات (يمكن الوصول إليهما عبر تطبيق HeyMelody). تمت ترقية الاتصال إلى Bluetooth 5.3 ولكن الأساسيات هي نفسها مع دعم Pair السريع ووضع الألعاب 94ms. تعتمد السماعات على برنامج ترميز AAC للموسيقى.
  • تم تصنيف السماعات IP55 لمقاومة الغبار والماء، حتى تتمكن من مقاومة المطر والعرق. تصميمها هو نفسه كما هو الحال في النسخ الأصلية  القصيرة التي تضم عناصر التحكم باللمس. يأتي Nord Buds 2 باللون الأبيض  والرمادي  وقد تضمن OnePlus ملصقات الرموز التعبيرية في علبة البيع، حتى تتمكن من تخصيص مظهرها.
  • سيتم تسليم OnePlus Nord CE 3 Lite للمشترين الأوروبيين بدءا من 25 أبريل. نحن نرى فقط اختيار 8/128 جيجابايت في الوقت الحالي، والذي يبلغ سعره 330 يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • تبدأ سماعة Nord Buds 2 مقابل ٧٠ يورو. وعند الاعلان عن السماعة في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !