ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Samsung Galaxy Z Flip4 ومراجعتنا الأولية له

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 554

لا يمكن القول أننا نقدم لكم من خلال مراجعتنا لهاتف Samsung Galaxy Z Flip4 مراجعة كاملة يمكن الاعتماد عليها بنسبة ١٠٠٪ لاتخاذ قرار الشراء. لكن من ناحية أخرى، يمكن دراسة هذه المراجعة الأولية كفاتح شهية، لحين تقديمنا لكم مراجعة على المدى الطويل، للهاتف الذي سيعشقه  محبي موضة الهواتف القابلة للطي من سامسونج والشركات المنافسة لها.

المراجعة الأولية لهاتف Samsung Galaxy Z Flip4

  • يأتي الهاتف Samsung Galaxy Z Flip4 مع شاشة Foldable Dynamic AMOLED 2X ، و بتردد 120 هرتز ، و HDR10+ ، و سطوع 1200 nits بحجم ٦.٧ بوصة عند الفتح و ١.٩ بوصة لشاشة الغطاء. والشاشة تاتي بواقع 1080 × 2640 بكسل ، 426 بكسل في البوصة ، شاشة الغطاء بحجم 1.9 بوصة ، و نوع Super AMOLED و 260 × 512 بكسل. وعلى الرغم من الصغر النسبي لحجم الشاشة الخاصة بالغلاف لكنها قادرة على عرض الكثير من الاشعارات. كما ان الهاتف عند فتحه يتحول لما يشبه التابلت الصغير ما يعتبر ميزة اضافية وأساسية في الهواتف القابلة للفتح من سامسونج

  • ياتي الهاتف Samsung Galaxy Z Flip4 مع سماعات ستريو وواجهة المستخدم  One UI 4.1.1 ولا يدعم الهاتف توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم ما يعتبر من عيوبه. لكن بشكل عام تعتبر جودة الصوت من السماعات الخاصة بالهاتف مميزة
  • كاميرات الهاتف Samsung Galaxy Z Flip4 الخلفية مزدوجة : 12 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/1.8 ، و 24 ملم، وحجم بكسل 1.8 ميكرومتر ، و بكسل مزدوج للكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة ، وخاصية التثبيت البصري ) ، و 12 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.2 ، و 123 درجة ، حجم البكسل 1.12 ميكرومتر ) ، فلاش LED قادرة على تصوير الفيديو بجودة 4K بكسل في 30/60 بكسل في البوصة ، و بجودة 1080 بكسل في 60/240 لقطة في الثانية ، و بجودة 720 بكسل في 960 لقطة في الثانية ، و HDR10+ مع كاميرا امامية بدقة 10 ميجابكسل ، فتحة عدسة f/2.4 ، و 26 ملم ، و حجم بكسل 1.22 ميكرومتر ، و HDR ، و بجودة 4K بكسل في 30 لقطة في الثانية.

  • وبشكل عام لا يمكن القول أن كاميرات الهاتف الأمامية والخلفية هي أفضل ما يميزه. لكن من ناحية أخرى فهي تقدم جودة تصوير مقبولة مقارنة بسعر الهاتف وباقي مواصفاته. لكن المعروف فإن من يشتري الهاتف يكون تركيزه بالأصل على الشاشة وميكانيزم الفتح الخاص بها.
  • ياتي الهاتف Samsung Galaxy Z Flip4 مع معالج Qualcomm SM8475 Snapdragon 8+ Gen 1 الجديد كليا والذي يقدم أداء أكثر من رائع. يتكاتف المعالج مع المعالج الرسومي Adreno 730 لتقديم جودة مميزة في تشغيل الالعاب. ياتي الهاتف مع مستشعرات بصمة الاصابع والتسارع والدوران. التقارب والبوصلة والباروميتر.
  • ياتي الهاتف Samsung Galaxy Z Flip4 مع ذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام ، أو 256 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام ، أو 512 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام ،UFS 3.1 ولا يمكن القول أن الهاتف يعاني من مشاكل فيما يتعلق بتخزين الملفات الكبيرة أو تحميل التطبيقات كبيرة الحجم. لكن يجب اختيار الذاكرة بعناية لأن الهاتف لا ياتي مع القدرة على توصيل ذاكرة خارجية من خلال الكروت الخارجية.
  • بطارية الهاتف Samsung Galaxy Z Flip4 تاتي بسعة 3700 مللي أمبير و يدعم الشحن السريع بقوة 25 واط – تصل إلي 50% في 30 دقيقة ، و شاحن لاسلكي بقوة 10 واط ، و شاحن عكسي لاسلكي بقوة 4.5 واط. وللأسف فإن سعة البطارية لا تتناسب مع المواصفات الفنية للهاتف وباقي امكانياته. سيجد المستخدم نفسه مجبرا طوال الوقت على اعادة شحن الهاتف لاستعماله لفترات أطول.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy Z Flip4 يبدأ من 999 يورو. عند الاعلان  عند الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !