ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Sony Xperia 1 V بعد الاعلان الرسمي عنه

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2721

هاتف Sony Xperia 1 V هو هاتف ذكي راقي (فلاجشيب) تم إصداره مؤخرا. إنه خليفة Sony Xperia 1 IV، الذي تم إصداره في أكتوبر 2022. يتميز Xperia 1 V بعدد من التحسينات على سابقته، بما في ذلك شاشة أكبر ومعالج أسرع ونظام كاميرا أكثر تنوعا.

المواصفات الفنية لهاتف Sony Xperia 1 V

  • تبلغ أبعاد شاشة Sony Xperia 1 V هي 6.5 بوصة وتنعش بسرعة تصل إلى 120 هرتز. وياتي الهاتف مع القدرة على تعزيز جودة مقاطع الفيديو من خلال بعض التحسينات البرمجية الذكية. الشاشة تاتي مع حماية من Gorilla Glass Victus 2 وتتميز بإطار كلاسيكي كامل في الأعلى لكاميرا السيلفي بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر 1/2.9 بوصة.
  • الجزء الخلفي مغطى أيضا ب Gorilla Glass Victus 2 ويتميز بلمسة نهائية فريدة من نوعها لا تشبه أي هاتف آخر في نفس الفئة السعرية. جنبا إلى جنب مع الجوانب الممزقة، فإنه يعزز حقا التعامل مع Sony Xperia 1 V. تعني شهادات IP65 وIP68 أنه لا داعي للقلق بشأن الغبار والماء أيضا.

  • يوجد داخل Sony Xperia 1 V شرائح Snapdragon 8 Gen 2 مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من التخزين. على عكس كل هاتف ذكي متميز آخر، يأتي Sony Xperia 1 V من سوني مزودا بفتحة بطاقة microSD تتيح سهولة توسيع مساحة التخزين. تحرص سوني على عدم تكرار الفشل لذلك ياتي Sony Xperia 1 V مع نظام تبريد يضمن ألا تستهلك الكاميرا عند التصوير حرارة الهاتف وهي واحدة من أهم مسببات ارتفاع درجة الحرارة.
  • لحسن الحظ، لم يتحقق سحب الطاقة المنخفض عن طريق تقليل حجم المستشعر. بدلا من ذلك، خلف عدسة F/1.9 يجلس جهاز تصوير مقاس 1/1.35 بوصة أكبر بنسبة 70٪ مما كان لدى Xperia 1 IV. إنه مستشعر متعدد الجوانب بدقة 52 ميجابكسل، أي أنه يحتوي على نسبة 4.3: 3 يجلس في منتصف الطريق بين الصور الثابتة 4:3 المستخدمة عادة و16:9 من معظم مقاطع الفيديو. لذلك على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام الدقة الكاملة في أي من السيناريوهين، إلا أنك تحصل على القليل من الاقتصاص في كل منهما بدلا من الكثير في إحدى الحالات. قد تتذكر نوكيا 808 PureView الذي قام بخدعة مماثلة في الماضي.
  • لكن Sony Xperia 1 V لا يحتوي على مستشعر FSI القديم ل 808 – بدلا من ذلك فهو مجهز بجهاز تصوير BSI Quad-Bayer حديث مع وحدات بكسل فردية 1.12μm تجمع بين 4 إلى 1 لإنتاج صور ثابتة بدقة 12 ميجابكسل مع 2.24μm بكسل. ولكن ما يجعلها فريدة من نوعها حقا هو بنية البكسل التي ترى الثنائي الضوئي والترانزستور مقسمين إلى طبقتين منفصلتين، مما يساعد على زيادة كمية الضوء التي تم التقاطها وتقليل الضوضاء.

  • تدعي سوني أن المستشعر الجديد سيمكن Xperia 1 V من الأداء مرتين وكذلك سابقتها في بيئة الإضاءة المنخفضة. كما مكنت الشركة أخيرا الوضع الليلي للمساعدة في تلك البيئات المظلمة للغاية.
  • بالنظر إلى ما وراء الكاميرا الرئيسية، يجلب الرائد الجديد من سوني نفس كاميرا التقريب مقاس 85-125 مم F/2.3-F/2.8 بدقة 12 ميجابكسل مع تكبير مستمر مثل الكاميرا القديمة. يوجد مستشعر آخر بدقة 12 ميجابكسل خلف الكاميرا فائقة الاتساع مقاس 16 مم مع ضبط تلقائي للصورة. اختفى مستشعر TOF، حيث تدعي سوني أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي متقدمة جدا في هذه المرحلة لدرجة أنها جعلتها زائدة عن الحاجة.
  • سيكون Sony Xperia 1 V متاحا بخيارات الألوان الأسود والفضي البلاتيني والأخضر الكاكي اعتبارا من أواخر يونيو مع توفر سوق محدد ليتم تفصيله لاحقا. ستكلف 1399 يورو في أوروبا القارية و1299 جنيها إسترلينيا في المملكة المتحدة. سيتم تأكيد الأسعار الأمريكية قريبا.
  • على كل حال عند الاعلان عن Sony Xperia 1 V في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !