ماركات الموبايل

تفاصيل العودة القوية لسوني من خلال هاتفها الجديد Sony Xperia 1 V

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 220

قامت شركة Sony مؤخرا بالاعلان عن هاتفها الرائد الجديد Sony Xperia 1 V ، حيث قدمت أول مستشعر Exmor T من نوعه للهاتف المحمول والذي يعد برفع مستوى التصوير الفوتوغرافي للهاتف الذكي في الإضاءة المنخفضة إلى مستوى جديد. نحصل أيضًا على  شاشة 21: 9 4K OLED وأحدث وأكبر مجموعة شرائح Snapdragon.

مواصفات هاتف Sony Xperia 1 V

  • يبلغ قياس شاشة هاتف Sony Xperia 1 V 6.5 بوصة ويتم تحديثها حتى 120 هرتز. يحتفظ بمحرك X1 للهاتف المحمول من Xperia 1 IV والذي يهدف إلى تحسين جودة مقاطع الفيديو مع بعض التحسينات البرمجية الذكية. الهاتف مغطى بطبقة من Gorilla Glass Victus 2 ويتميز بإطار كلاسيكي كامل في الأعلى لكاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر 1 / 2.9 بوصة.
  • الجزء الخلفي مغطى أيضًا بزجاج Gorilla Glass Victus 2 ويتميز بلمسة نهائية فريدة من نوعها لا مثيل لها في أي هاتف آخر. إلى جانب الجوانب الممتلئة ، فإنه يعزز حقًا التعامل مع Xperia 1 V. شهادات IP65 و IP68 تعني أنه لا داعي للقلق بشأن الغبار والماء أيضًا.
  • يوجد داخل Xperia V مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين. على عكس كل الهواتف الذكية المتميزة الأخرى ، فإن هاتف سوني الرائد يأتي مع فتحة بطاقة microSD التي تتيح سهولة توسيع مساحة التخزين. تحرص شركة Sony على عدم تكرار الإخفاق المحموم الذي كان يمثل Xperia 1 IV ، وبالتالي فإن Xperia 1 V يأتي بحجم أكبر بنسبة 60٪ من ورقة انتشار الحرارة. عملت الشركة جاهدة أيضًا على تقليل استهلاك الطاقة للكاميرا ، والتي تعد واحدة من منتجي الحرارة الرئيسيين داخل الهاتف الذكي الحديث.

  • لحسن الحظ ، لم يتم تحقيق تقليل استخدام الطاقة عن طريق تقليل حجم المستشعر. بدلاً من ذلك ، يوجد خلف العدسة F / 1.9 مصور مقاس 1 / 1.35 بوصة أكبر بنسبة 70٪ مما كان به Xperia 1 IV. إنه مستشعر متعدد الجوانب بدقة 52 ميجابكسل ، وهذا يعني أنه يحتوي على نسبة 4.3: 3 تقع في منتصف الطريق بين 4: 3 الصور الثابتة المستخدمة عادة و 16: 9 لمعظم مقاطع الفيديو. لذلك بينما لا يمكنك استخدام الدقة الكاملة في أي من السيناريوهين ، ستحصل على اقتصاص بسيط في كل منهما بدلاً من الكثير في إحدى الحالات. قد تتذكر أن Nokia 808 PureView قام بخدعة مماثلة
  • لكن هاتف Sony Xperia 1 V لا يحتوي على مستشعر FSI القديم من 808 – وبدلاً من ذلك فهو مزود بتصوير BSI Quad-Bayer حديث مع 1.12 ميكرومتر من البكسلات الفردية التي تجمع بين 4 إلى 1 لإنتاج صور ثابتة بدقة 12 ميجابكسل مع 2.24 ميكرومتر بكسل. ولكن ما يجعله فريدًا حقًا هو بنية البكسل التي ترى الثنائي الضوئي والترانزستور مقسمين إلى طبقتين منفصلتين ، مما يساعد على زيادة كمية الضوء الملتقطة وتقليل الضوضاء.
  • تدعي شركة Sony أن المستشعر الجديد سيمكن Xperia 1 V من أداء ضعف أداء سابقه في بيئة الإضاءة المنخفضة. كما قامت الشركة أخيرًا بتمكين الوضع الليلي للمساعدة في تلك البيئات المظلمة للغاية.
  • إذا نظرنا إلى ما وراء الكاميرا الرئيسية ، فإن الرائد الجديد من سوني يجلب نفس الكاميرا المقربة 85-125 مم F / 2.3-F / 2.8 بدقة 12 ميجابكسل مع التكبير المستمر مثل الكاميرا القديمة. يوجد مستشعر آخر بدقة 12 ميجابكسل خلف الكاميرا فائقة الاتساع مقاس 16 مم مع ضبط تلقائي للصورة. لقد اختفى مستشعر TOF ، حيث تدعي Sony أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها متقدمة جدًا في هذه المرحلة لدرجة أنها جعلتها زائدة عن الحاجة.

  • قامت Sony بتحديث تطبيقيها Photo Pro و Video Pro اللذين يخاطبون منشئي المحتوى بواجهة مستخدم عمودية وتركيز ذروة التركيز ، بينما يحصل القائمون على البث الآن على خيار مراقبة الدردشة المباشرة مباشرة من شاشة الهاتف.
    من ناحية الصوت ، يوفر هاتف Sony Xperia 1 V مكبرات صوت استريو محسنة بصوت عالٍ وصوت أكثر ثراءً. مقبس الصوت مقاس 3.5 ملم موجود لتبقى لأولئك الذين ما زالوا يفضلون استخدام سماعات الرأس السلكية.
  • يعمل هاتف Sony Xperia 1 V ببطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السلكي بقدرة 30 وات لاستعادة 50٪ من الشحن في 30 دقيقة. يأتي الهاتف أيضًا مزودًا بشحن لاسلكي وعكسي لاسلكي ، وتعد شركة Sony بأنها ستحتفظ بما لا يقل عن 80٪ من سعة بطاريتها بعد ثلاث سنوات من الاستخدام.
    سيتوفر هاتف Sony Xperia 1 V بخيارات الألوان الأسود ، والفضي البلاتيني ، والأخضر الكاكي اعتبارًا من أواخر يونيو مع توفر السوق المحدد ليتم تفصيله لاحقًا. سيكلف 1399 يورو في أوروبا القارية و 1299 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة. سيتم تأكيد التسعير الأمريكي قريبًا.
  • وعلى كل حال عند الاعلان عن Sony Xperia 1 V في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !