ماركات الموبايل

تعرفوا على Oppo Find N الهاتف القابل للطي من أوبو بعد اطلاقه رسميا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 668

استغرقت شركة Oppo وقتها في تصميم أول هاتف قابل للطي – مرت بستة تكرارات على مدار السنوات الأربع الماضية. ولكن أخيرًا ، يتوفر هاتف Oppo Find N ، وبعض خيارات التصميم تجعله فريدًا في السوق الذي بدأ الممتلىء بالمنافسين.

أحد الاختلافات الرئيسية هو أن Oppo تمسك بنسب أبعاد عاقلة ، بدءًا من 18: 9 للشاشة الخارجية ، مما يجعل الشاشة الداخلية 8.4: 9 (أضيق قليلاً من المربع). لوضع ذلك في مقارنة ، يحتوي Galaxy Z Fold3 على شاشة خارجية مقاس 25: 9 ، و Mi Mix Fold مقاس 27: 9 ، بينما اقترب هاتف Mate X من نسبة الهاتف العادية التي تبلغ 19.5: 9.

مواصفات هاتف Oppo Find N


إنها ليست نسبة العرض إلى الارتفاع فقط ، على الرغم من أن لها تأثيرًا كبيرًا على قابلية الاستخدام (بعض التطبيقات لا تبدو رائعة على الشاشات الطويلة والضيقة للغاية). أصبح Oppo مختلف عن المنافسين – يحتوي Oppo Find N على شاشة خارجية مقاس 5.49 بوصة وشاشة داخلية 7.1 بوصة. هذا يضعه في المنتصف بين الهواتف الصغيرة القابلة للطي والطيات الأفقية الأكبر حجمًا.

 عندما نقوم بطي الشاشة في هاتف Oppo Find N تكون بشكل دمعة عند الطي ، مما يجعل التجعد أقل وضوحًا بنسبة 80٪ حسب دراسات السوق. ثانيًا ، يزيل الفجوة على شكل إسفين بين النصفين عند طي الهاتف ، وهو ما لا يستطيع التصميم الرائد حاليًا في السوق القيام به
تتيح المفصلة أيضًا شيئًا يطلق عليه اسم وضع FlexForm. بشكل أساسي ، يمكن للمفصلة تثبيت النصفين في أي زاوية بين 50 درجة و 120 درجة ، مما يسمح للهاتف بالعمل كحامل ثلاثي القوائم خاص به لمكالمات الفيديو الطويلة أو التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني.
دعونا نلقي نظرة فاحصة على المواصفات ، بدءًا من الشاشة. إنها شاشة عرض مخصصة ذات 12 طبقة. إنها تستخدم ما يسمى بالزجاج فليكسيون الترا فائق النحافة ، وهو أرق بكثير من المنافسة – 0.03 ملم مقابل 0.6 ملم. هذا يجعلها أكثر مرونة. أثبتت الاختبارات التي تم التحقق منها  أنه لا لا يتجعد حتى  بعد 200000 عملية طي.

الطبقة الرئيسية للشاشة في هاتف Oppo Find N هي LTPO AMOLED ، والتي يمكنها ضبط معدل التحديث بين 1 هرتز و 120 هرتز لمطابقة المحتوى الذي تشاهده بينما يمكن أن يصل معدل أخذ العينات باللمس إلى 1000 هرتز. قامت Oppo بمعايرة تجسيد اللون وسطوع كل من الشاشات الداخلية والخارجية. يمكن أن تصل درجة سطوعها القصوى إلى 1000 شمعة ، ولكنها متدرجة في 10240 درجة سطوع ، لذلك يمكنك دائمًا العثور على السطوع المثالي في جميع ظروف الإضاءة.
الشاشة الخارجية مقاس 5.49 بوصة عبارة عن لوحة AMOLED مزودة بحماية Gorilla Glass Victus. تبلغ دقتها 1،972 × 988 بكسل (402 بكسل لكل بوصة) ومعدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز. تتميز الشاشة الداخلية مقاس 7.1 بوصات بدقة 1792 × 1920 بكسل (370 بكسل لكل بوصة) ومعدل تحديث 1-120 هرتز.

يتم تشغيل Oppo Find N بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 888 مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 512 جيجابايت من تخزين UFS 3.1. بينما يدعم الهاتف إيماءات تعدد المهام العادية على الشاشة المنقسمة ، قامت Oppo بتمكين التمرير بإصبعين لأسفل الذي يقسم الشاشة أو يمكنك استخدام قرصة بأربعة أصابع لتحويل تطبيق ملء الشاشة إلى نافذة عائمة. كما أن الانتقال بين استخدام تطبيق على الشاشة الخارجية والانتقال إلى الشاشة الداخلية أو العكس أصبح سلسًا قدر الإمكان.
الهاتف مزود بخمس كاميرات – ثلاث في الخلف واثنتان للصور الذاتية (واحدة في كل شاشة). يعني هذا كونه قابل للطي أنه يمكنك استخدام الكاميرات الرئيسية لالتقاط صورة شخصية أيضًا.

بالحديث عن الكاميرا العريضة في Oppo Find N تتميز بمستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل (1 / 1.56 بوصة ، 1.0 ميكرومتر بكسل). تنضم إليها كاميرا 16 ميجابكسل فائقة العرض (14 مم ، IMX481) وكاميرا مقربة بدقة 13 ميجابكسل (52 مم ، S5K3M5).
الهاتف مزود ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ، وهي كبيرة بشكل مدهش نظرًا لحجمها الصغير ، كما أنه يدعم الشحن السلكي واللاسلكي – 33 وات SuperVOOC و 15 وات AirVOOC على التوالي (بالإضافة إلى الشحن العكسي بقوة 10 وات).
سيتوفر Oppo Find N في الصين اعتبارًا من 23 ديسمبر. الأسعار  بما يعادل 7699 يوان صيني (1200 دولار / 1070 يورو) لإصدار 8 جيجابايت / 256 جيجابايت و 8999 يوان (1410 دولارًا أمريكيًا / 1240 يورو) مقابل 12 جيجابايت / وحدات 512 جيجا. الجزء المحزن هو أن Oppo لا تخطط لإطلاق Find N في الأسواق الخارجية. على الرغم من أنه بالتأكيد أحد أكثر الأجهزة إثارة هذا العام. على كل حال اذا تم الاعلان عن الهاتف Oppo Find N في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !