ماركات الموبايل

تعرفوا على Samsung Galaxy Tab S9 وابرز اختلافاته عن موديل العام السابق

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 262

تعالوا تعرفوا على Samsung Galaxy Tab S9 وابرز اختلافاته عن موديل العام السابق. من خلال تقريرنا الشامل عن واحد من أجهزة التابلت القوية والرائدة في السوق لهذا العام.

تابلت Samsung Galaxy Tab S9 وابرز اختلافاته عن موديل العام السابق

  • تابلت Galaxy Tab S9 الجديد من سامسونج ليس سوى ترقية طفيفة على طراز العام الماضي من حيث التصميم. إنهما متشابهان جدا مع بعضهما البعض، وستواجه صعوبة في تمييزهما إذا لم يكن ذلك بسبب الاختلاف في اللون أو رقم عدسة الكاميرا في الخلف. Galaxy Tab S9 الجديد هو أيضا لائحة مستطيلة مع مساحة لعقد قلم S Pen في الخلف، والأبعاد الكلية هي نفسها إلى حد كبير. ومع ذلك، فإن الجهاز اللوحي الأحدث هو أرق  وأخف وزنا ببضعة جرامات من طراز الجيل السابق، ولكن من غير المرجح أن تلاحظ هذا الاختلاف حتى أثناء حملها بجانب بعضها البعض.
  • قد لا يكون هناك الكثير من الفصل بينها بصريا، ولكن طراز Galaxy Tab S9 هو بالتأكيد أكثر متانة. يتميز كلاهما بنفس إطار الألومنيوم المدرع لمزيد من الصلابة، ولكن النموذج الأحدث يحمل تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء، وهو أمر كان مفقودا في طراز العام الماضي. ستظل بحاجة إلى واحدة من أفضل الحالات لحمايتها من السقوط العرضي والجروح، ولكن من الجيد أن يكون لديك متانة إضافية.
  • يتميز كل من Galaxy Tab S8 وGalaxy Tab S9 بحماية الغوريلا من Corning لمزيد من حماية الشاشة، ولكن هذه الطبقة الواقية تغطي لوحة AMOLED على الطراز الأحدث بدلا من لوحة LCD على الطراز القديم. هذا صحيح، استبدلت سامسونج لوحة LCD مقاس 11 بوصة بلوحة OLED أكثر حيوية بنفس الحجم لجهاز Galaxy Tab S9. هذا يعني أنه حتى أصغر جهاز لوحي في السلسلة يحمل الآن نفس تقنية AMOLED الديناميكية مثل Galaxy Tab S9+ الأكبر وطراز Ultra. هذه اللوحة المطورة ليست فقط أفضل للاستخدام اليومي واستهلاك الوسائط، ولكنها ستساعدك أيضا على الحصول على مزيد من الاستخدام من البطارية بين الشحنات.

  • كلا العرضين، في حال كنت تتساءل، يقيسان 11 بوصة ولديهما نفس دقة 1600 × 2560 إلى جانب دعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. الفرق الوحيد هو في نوع الشاشة، ويأتي HDR10+ OLED من Galaxy Tab S9 مع فوائده الخاصة، مثل الألوان الأكثر تشبعا والأسود الأعمق، من بين أمور أخرى، بما في ذلك إمكانية تحسين عمر البطارية. أنت تنظر أيضا إلى نفس نسبة الشاشة إلى الجسم، مما يعني أن الحواف المحيطة بالشاشة هي نفسها أيضا.
  • كلاهما مدعوم بشرائح سنابدراجون عالية القدرة، لذلك أود أن أقول إنك لن تلاحظ فرقا كبيرا في الأداء بين الاثنين. يجب أن تكون قادرا على تشغيل أي تطبيق أو لعبة عليها دون أي مشاكل. ومع ذلك، سيقدم الجهاز اللوحي الأحدث أداء أفضل قليلا عندما يتعلق الأمر بالمهام كثيفة الاستخدام للموارد، ويمكنه القيام بذلك دون التعرض لضربة في كفاءة الطاقة. لا بد أيضا أن تدفع شرائح أحدث نسبيا بعض الأرباح على المدى الطويل بطول عمر أفضل، لذلك قد ترغب في التفكير في ذلك إذا كنت تهتم حقا بالأداء العام.
  • يدعم Galaxy Tab S9 نفس Wi-Fi 6E مثل طراز العام الماضي، على الرغم من أنك تحصل على دعم Bluetooth 5.3 أفضل بشكل هامشي بدلا من Bluetooth 5.2. لا يوجد دعم لاتصال 5G أو حتى LTE، ولا يزال يتعين عليك الترقية إلى Galaxy Tab S9+ للحصول على خيارات الاتصال الخلوي هذه. يحتوي Galaxy Tab S9 على بطارية أكبر قليلا سعة 8400 مللي أمبير في الساعة مقارنة بوحدة Galaxy Tab S8 سعة 8000 مللي أمبير في الساعة. إنه يدعم نفس الشحن السلكي بقدرة 45 واط، وما زلت لا تحصل على شاحن في الصندوق. الجديد في Galaxy Tab S9 هو أيضا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة، والذي يحل محل المستشعر المثبت على الجانب. تتضمن بعض ميزات الأجهزة البارزة الأخرى لهذه الأجهزة اللوحية دعم Samsung DeX (السلكية واللاسلكية على حد سواء)، ودعم S Pen، وإعداد ستيريو رباعي مكبرات الصوت، والمزيد.

  • كانت الكاميرات في الغالب فكرة لاحقة في الأجهزة اللوحية، خاصة في الموديلات الأرخص نسبيا مثل هذه التي لا تكلف أكثر من ألف دولار. يبدو أن هذا هو الحال هذا العام أيضا، هذا صحيح، يتخلى التابلت الجديد من سامسونج عن كاميرا 6 ميجابكسل فائق الاتساع من الطراز السابق لتقديم كاميرا واحدة واسعة الزاوية بدقة 13 ميجابكسل هذه المرة. إنه في الأساس نفس مستشعر 13 ميجابكسل f/2.0، لذلك من غير المرجح أن ترى أي فرق كبير في جودة الصورة الإجمالية. يظل مستشعر السيلفي فائق الاتساع بدقة 12 ميجابكسل كما هو على كلا الجهازين اللوحين.
  • بقدر ما تذهب قدرات تسجيل الفيديو، يمكن لكلا الجهازين اللوحيين تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارا في الثانية ومقاطع فيديو 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 30 إطارا في الثانية باستخدام كل من الكاميرات الأمامية والخلفية. أتوقع أن تكون الجودة العامة للصور ومقاطع الفيديو هي نفسها، ولكن يبقى ما إذا كانت سامسونج قد أجرت بعض التغييرات على طريقة معالجتها على واجهة البرنامج. قبل أن نقفز إلى استنتاج، تجدر الإشارة إلى أن كل من Galaxy Tab S8 وGalaxy Tab S9 يعملان بنظام Android 13 وسيستمران في تلقي تحديثات البرامج لبضع سنوات أخرى على الأقل. يضمن كلا الجهازين اللوحيين في هذه المقارنة تلقي أربعة تحديثات لنظام Android، مما يعني أنه يمكنك أن تتوقع أن يرى Galaxy Tab S9 Android 17 بينما سيصدر Galaxy Tab S8 Android 16 كما تم إصداره مع Android 12 العام الماضي.
  • ياتي Samsung Galaxy Tab S9 بسعر ٨٠٠ دولار امريكي وعند الاعلان عن التابلت في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !