ماركات الموبايل

نظرة أولية على هواتف Galaxy Z Flip 5 وZ Fold 5 من سامسونج: ما الجديد؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 283

بالنظر إلى أجهزة Galaxy Z Flip 5 وZ Fold 5 القابلة للطي التي تم الإعلان عنها حديثا من سامسونج، والمتاحة في 11 أغسطس، قد لا ترى الكثير من عوامل تغيير اللعبة تماما في عالم الهواتف المحمولة

على الورق، هذا صحيح في الغالب. يحتوي هاتفا سامسونج الجديدان القابلان للطي على شريحة كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني أكثر قوة وكفاءة، ولكن الكاميرات وسعات البطارية وحتى واجهة المستخدم لم تتغير إلى حد كبير عن سابقاتهما، Z Flip 4 وZ Fold 4.

ومع ذلك، فإن المواصفات التقنية ليست كل شيء. يعرف مستخدمو iPhone هذا، ويبدو أن سامسونج تعترف بذلك من خلال مناقشة تحديثات Z Flip 5 وZ Fold 5 الآمنة والتطورية.

مراجعة اولية  لهواتف  Galaxy Z Flip 5 وZ Fold 5 من سامسونج

  • الشيء الجيد في التباطؤ في مطاردة أسرع السرعات  هو أن تجربة الحياة الواقعية تشعر بتحسن كبير – وهو أمر لا يمكنك نقله على مخطط المواصفات. كان لدينا بعض الوقت الطويل لتجربة Z Flip 5 وZ Fold 5 – من خلال التعرض لمراجعات العديد من رواد الاعمال عبر الانترنت- وعلى الرغم من عدم انبهارنا الشديد، إلا أننا نحب التغييرات في نوعية الحياة. التي تقدمها تلك الهواتف
  • هذا هو عامل الجذب الكبير ل Z Flip 5. يزيد حجم شاشة الغطاء (أو النافذة المرنة، كما تسميها سامسونج) من شاشة صغيرة على Z Flip الأصلي إلى الأحدث، والتي تغطي الجزء الأمامي بأكمله تقريبا من Z Flip 5 عند إغلاقها.
  • على Z Flip 5، أصبحت شاشة الغلاف الآن 3.4 بوصة واسعة تتيح لك القيام بالمزيد دون الكشف عن الجهاز. الفكرة هي أن تظهر لك المزيد من المعلومات المفيدة حتى لا تضطر إلى فتح الهاتف. أنا أؤيد هذه الحركة بأكملها – بأي شكل يحاول صانعو الأجهزة – للمساعدة في الحد من إدماننا على فتح الهاتف طوال الوقت.
  • كنت آمل أن تعمل تطبيقات Android الكاملة مباشرة على شاشة الغلاف، ولكن يبدو أن الدعم محدود عند الإطلاق. قامت سامسونج بتحديث تطبيقات شاشة الغلاف الخاصة بها بتصاميم أكثر تعبيرا. تبدو الأشياء الأساسية مثل الساعة والتقويم وأجهزة ضبط الوقت والأسهم وتتبع اللياقة البدنية أجمل.

  • ومع ذلك، رأي المستخدمين بعض التطبيقات التي تعمل على شاشة الغلاف الأكبر: يوتيوب ونتفليكس وخرائط جوجل والرسائل. تعني الشاشة الأكبر أن هناك في الواقع ما يكفي من وحدات البكسل لإرسال رسالة أو إدخال نص في تطبيق. وينطبق الشيء نفسه على النظر إلى الخرائط – فهي لا تزال صغيرة، ولكن إذا كنت تريد فقط الاتجاهات أو التنقل، فيمكن للمستخدمين رؤيتها مفيدة. ونعرف إن هناك وضعا تجريبيا يتيح لك إجبار تطبيقات Android الأخرى على العمل مع شاشة الغلاف، على الرغم من أنه قد تكون هناك بعض مشكلات التنسيق أو التوافق.
  • بصرف النظر عن النافذة المرنة الأكبر، تبدو Z Flip 5 وتشعر بأنها تشبه إلى حد كبير Z Flip 4. تشعر جميع الجوانب المستقيمة والجسم المعدني بأنها متميزة والمفصلة قوية.

  • للوهلة الأولى، يبدو Z Fold 5 وكأنه تحديث أكثر اعتدالا من Z Flip 5، ولكن اذا كنت شخص جرب كل الهواتف الصادرة تحت اسم  Z Fold، يمكننا أن نخبرك أن التصميم الأرق والأخف يبدو فارقا اكثر بصورة جوهرية مما يظهر على الورق.
  • هذا مهم لأنه على الرغم من أن Z Fold 5 يوفر فقط 2.4 مم من السمك ، إلا أن الاحتفاظ به في اليد بدا أقل. بالنسبة لجهاز تمسكه بيد واحدة على مدار اليوم ويستخدمه بيدين لطيه وكشفه، فإن أي اضافات للحد من التعب اليدوي. سيكون مرحب بها
  • يجب أن يكون التصميم القابل للطي الخالي من الفجوات تقريبا جيدا أيضا للمتانة. فلا شيء أسوأ من فتح هاتف قابل للطي فقط لرؤية الشاشة مغطاة ب الوبر الجيبي.
  • يبدأ سعر Samsung Galaxy Z Flip5 من حوالي ١٠٠٠ دولار امريكي. وعند الاعلان عن الهواتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !