ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على التابلت الجديد من هواوي Huawei MatePad Pro 12.6

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 602

رحبوا معنا بجهاز Huawei MatePad Pro 12.6 – أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحي وأكثرها تميزًا من هواوي لمواجهة أجهزة مثل Apple iPad Pro و Samsung Galaxy Tab S7 plus.

في البداية.. هناك بعض التفاصيل الهامة والمختلفة حول Huawei MatePad Pro 12.6 – حيث يعمل على واجهة المستخدم Harmony OS 2.0 من Huawei بدلاً من نظام اندرويد المعتاد ، ويحتوي على مجموعة شرائح Kirin 9000E ، ويدعم M-Pencil من Huawei ولوحة المفاتيح الذكية المغناطيسية ، وطبعا كلمة السر الأساسية التي تراهن عليها Huawei لنجاحه هي شاشة OLED رائعة مقاس 12.6 بوصة.
يأتي جهاز MatePad Pro في العلبة جنبًا إلى جنب مع كبل USB وشاحن 40 واط ومنفذ USB إلى 3.5 ملم.
لأول مرة على الإطلاق ، قامت Huawei بتحميل Harmony OS 2.0 الخاص بها مسبقًا على جهاز لوحي ، بدلاً من Android ، لكن التغيير ليس دراماتيكيًا كما يبدو.

مواصفات Huawei MatePad Pro 12.6

يأتي Huawei MatePad Pro 12.6  مع معالج Kirin 9000E 5G لنسخة الواي فاي أو Kirin 9000 5G لنسخة الجيل الخامس. ومعالجات رسومية Mali-G78 MP22 أو Mali-G78 MP24 بنفس الترتيب.

يتوفر Huawei MatePad Pro 12.6 بنسخة ذاكرة 128 او 256 جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات والذاكرة قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة الخارجية

ياتي Huawei MatePad Pro 12.6 مع كاميرات خلفية ١٣ و ٨ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وواسعة للغاية مع عدسة ثالثة خاصة بالـ3D وأمامية ٨ ميجا بيكسل.

بطارية Huawei MatePad Pro 12.6 تاتي بسعة ١٠٠٥٠ ملي امبير مع الشحن السريع ٤٠ وات والعكسي ٥ وات واللاسلكي ٢٧ وات واللاسلكي العكسي بقوة ١٠ وات

تشبه الواجهة الرئيسية إلى حد كبير ما تجده على جهاز لوحي يعمل بنظام Android أو iOS – تحصل على تطبيقات على شاشات رئيسية متعددة ، ومساحة Dock أدناه ، وأحدث التطبيقات المستخدمة بجوارها. يؤدي التمرير السريع على الجانب الأيسر العلوي من الشاشة الرئيسية إلى إحضار الإشعارات ومن أعلى اليمين قائمة سريعة تحتوي على مفاتيح تبديل ومنزلق للسطوع.

يمكنك استخدام ما يصل إلى أربعة تطبيقات على الشاشة مرة واحدة (التطبيقات المدعومة فقط) لتعدد المهام على الشاشة المنقسمة. ميزة ضخمة تدفع بها هواوي لجعل التابلت مميز لمحبي انجاز الاعمال على الكمبيوتر الكفي.

لكن ليست الأمور وردية للغاية. لا يدعم Huawei MatePad Pro 12.6 خدمات Google Play ، ولكن يمكنك بالفعل تثبيت تطبيقات Android على هذا الجهاز اللوحي إما عبر Huawei AppGallery أو عن طريق تنزيل APK وتثبيته وهذا يعمل مع بعض التطبيقات.


أصبح Huawei MatePad Pro 12.6 جهازًا مميزا بحق مع إضافة Huawei M-Pencil ولوحة المفاتيح الذكية المغناطيسية ، والتي تباع عادةً بشكل منفصل. يُباع M-Pencil بسعر 99 يورو  في حين أن لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية تبلغ 129.99 يورو  أما التابلت نفسه فيبدأ سعره من ٨٠٠ يورو ويمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن Huawei MatePad Pro 12.6 في الاسواق العربية من خلال موقع ياقوطة

يحتاج M-Pencil إلى الاقتران مع Huawei MatePad Pro 12.6 قبل أن تتمكن من استخدامه. يتم تثبيته مغناطيسيًا بجانب اللوح ويتمسك به بقوة. يتحمل M-Pencil الى ما يصل إلى 10 ساعات من إعادة الشحن من جانب الجهاز اللوحي أو من خلال الشاحن المغناطيسي الخاص به.  و يتناسب القلم بشكل رائع مع اليد ويمكن استخدامه كقلم لتدوين الملاحظات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !