ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على تفاصيل الاعلان الرسمي العالمي لهاتف Oppo Find N2 القابل للطي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 330

على الرغم من أننا أحببنا عرض وارتفاع Oppo Find N الأصلي، إلا أننا كنا أقل سعادة بسمكه وخاصة وزنه – فقد كان أكثر اكتنازا من Galaxy Z Fold4 الأكبر. عالجت Oppo هذه المخاوف مع طراز الجيل الثاني مع تحسين شاشة القفل أيضا. وهذا هو ما يتمحور حوله Oppo Find N2

هناك العديد من التحسينات الأخرى أيضا، ولكن قبل أن نتعمق في التفاصيل، يجب أن نذكر أن شركة Oppo تقدم أيضا أول قالب جديد قابل للطي اليوم

تفاصيل الاعلان عن هاتف Oppo Find N2

يعد Oppo Find N2 أضيق قليلا من سابقه عند 72.6 مم عند إغلاقه (انخفاضا من 73 مم). الأهم من ذلك، يزن الجهاز الآن 233 جراما فقط ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تصميم المفصلات المحسن. أيضا، السماكة 14.6 مم عند الإغلاق و7.4 مم عند الفتح (انخفاضا من 15.9 مم و8.0 مم).

يأتي الإطار المعدني المؤكسد بثلاثة أنماط – أبيض غير لامع وأخضر نعناعي  وخيار أسود مع جلد  يغطي الظهر.

تم تحسين مفصلات الانثناء من الجيل الثاني بشكل كبير. أولا، يحتوي على أجزاء أقل – 100، بانخفاض عن 138. ثانيا، يستخدم مواد متقدمة مثل ألياف الكربون وسبائك عالية القوة. كل هذا يساعد على خفض وزن الهاتف.

يقلل تصميم المفصلات الجديد أيضا من التجعد بنسبة 67٪ وهذا يجعله أقل وضوحا. يمكن أن يحمل المفصل أي زاوية بين 45 درجة و125 درجة، والتي تخدم على العديد من حالات الاستخدام

 

شاشة هاتف Oppo Find N2

تمت إعادة صياغة عرض الغلاف. لا يزال بنفس الحجم تقريبا، ومع ذلك، فإن نسبة العرض إلى الارتفاع أقل قليلا عند 17.7:9 (بدلا من 18:9). ومع ذلك، فإن الهاتف أضيق من سابقه لأن Oppo قلصت الحواف. تدعم شاشة الغطاء مقاس 5.54 بوصة الآن أيضا معدل تحديث 120 هرتز. كما أنها مشرقة جدا، وتبلغ ذروتها عند 1350nits ومحمية بواسطة Gorilla Glass Victus.

الشاشة الداخلية لها نفس الأبعاد، 7.1 بوصة وجانب 9.6:9 squarish. هذه لوحة LTPO، لذلك يمكن أن يتراوح معدل التحديث بين 1 هرتز و120 هرتز. تحتوي كلتا الشاشتين على معدل أخذ عينات يعمل باللمس 480 هرتز. الشاشة أكثر إشراقا من الغطاء الذي يبلغ ذروته 1550nits.

أيضا، قامت Oppo بوضع طبقات مضادة للانعكاس على الشاشة لتحسين وضوح الشاشة في ظروف الإضاءة المحيطة الساطعة حتى في إعدادات السطوع المنخفضة. تدعم كلتا الشاشتين HDR10+ وتستخدمان مستشعرات الألوان لضبط صورهما وفقا لظروف الإضاءة.

الكاميرات

مثل سابقتها، يوفر Oppo Find N2 كاميرا ثلاثية بالإضافة إلى كاميرتي سيلفي. تمت ترقية الوحدة الرئيسية إلى مستشعر Sony IMX890، وهو مستشعر بدقة 50 ميجابكسل 1/1.56 بوصة، والذي يجلس خلف عدسة f/1.8 24 مم مع OIS. هذا يحل محل نفس الحجم IMX766.

حصلت الكاميرا فائقة الاتساع على ترقية أكبر باستخدام مستشعر IMX581 1/2 بوصة بدقة 48 ميجابكسل، خلف عدسة f/2.2 14 مم. للتذكير، كان لدى Find N الأصلي مستشعر 16 ميجابكسل 1/3.09 بوصة.

ثم هناك الكاميرا المقربة، التي تحولت إلى مستشعر IMX709 بدقة 32 ميجابكسل (1/2.74 بوصة، ارتفاعا من 13 ميجابكسل 1/3.4 بوصة). في حالة عدم التعرف على رقم الطراز، يحتوي هذا المستشعر على مرشح RGBW يسمح له بجمع المزيد من الضوء. والأفضل من ذلك، أنه يقترن بفتحة f/2.0 أكثر إشراقا (كان لدى Find N كاميرا  بدقة 13 ميجابكسل وببؤرة f/2.4). البعد البؤري على الجانب القصير، عند 47 مم أقصر من الطراز السابق (52 مم). ومع ذلك، ربما تكون الترقيات كافية لتجنب مشكلة Find N الأصلي، الذي تحول إلى ترقية الصور من الكاميرا الرئيسية في الظلام.

هناك كاميرتان متطابقتان لصور السيلفي – واحدة على شاشة الغلاف، وواحدة في الداخل – وكلاهما مزود بمستشعرات بدقة 32 ميجابكسل.

يتم تشغيل نظام الكاميرا بواسطة MariSilicon X وتم تطويره بالاشتراك مع Hasselblad. يستخدم الوضع الاحترافي خوارزميات لتتناسب مع الألوان الطبيعية المميزة على الكاميرات التي تحمل الاسم نفسه. وضع Xpan مستوحى من الكاميرا البانورامية التي تحمل اسمها، والتي استخدمت فيلم 35 مم ولكن تم تصويرها بنسبة عرض إلى ارتفاع واسعة وامتدت صورها إلى 65 مم. من المناسب أن يلتقط وضع Xpan صورا بانورامية بنسبة عرض إلى ارتفاع واسعة تبلغ 65:24.

يسمح المفصل ببعض الزوايا الإبداعية – يمكنك التصوير من مستوى الخصر، على سبيل المثال، النظر إلى الهاتف، على غرار كاميرا هاسلبلاد مع مكتشف مستوى الخصر. يمكنك حتى وضع الهاتف على الأرض واستخدام التصميم المفصلي كنوع من الحامل ثلاثي القوائم.

بطارية Oppo Find N2

حسنت Oppo نظام الشحن، الذي تم تصنيفه الآن عند 67 واط ووعدت بضرب 37٪ في 10 دقائق وإكمال الشحن الكامل في 42 دقيقة (احتاج النظام القديم إلى 70 دقيقة للوصول إلى 100٪). ومع ذلك، تم إسقاط الشحن اللاسلكي. سعة البطارية هي نفسها بشكل فعال عند 4520 مللي أمبير في الساعة.

مثل سابقه، يعد Find N2 خطوة وراء توليد الشرائح الحالي ويستخدم Snapdragon 8+ Gen 1. يتم إقرانه بسعة 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من سعة تخزين UFS 3.1. يأتي الهاتف مزودا بنظام Android 13 وColorOS 13 بمجرد اخراج الهاتف من العلبة

سيتم طرح Oppo Find N2 للبيع في الصين قريبا، ولا توجد كلمة عن إصدار واسع في الوقت الحالي.

عند الاعلان عن هاتف Oppo Find N2 في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة سعر الهاتف الحالي يقترب من ٨٦٠ دولار أمريكي.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !