ماركات الموبايل

خمس هواتف لفتت الأنظار في ٢٠٢٢ .. تعرف عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 402

يبدو عام 2022 وكأنه نقطة تحول – حيث تثبت الهواتف القابلة للطي  أقدامها في الأسواق، ووصلت هواتف الكاميرا إلى مراحل غاية في التطور، وتقوم العلامات التجارية بتطوير هوياتها الفريدة. فيما يلي خمسة من الهواتف التي أثارت إعجابنا أكثر هذا العام، الهواتف التي سيتم استخدامها كمقاييس لما سيأتي في عام 2023.

Google Pixel 7 Pro

  • لست متأكدا مما هو أكثر إثارة للدهشة – أن جوجل لا تزال تصنع الهواتف أو أنها صنعت هاتفا جيدا هذه المرة. كانت سلسلة Pixel 6 قريبة، ولكن بعض مشكلات الأجهزة تركتها في منطقة الـ “ربما لا”. تم إصلاح معظم المشكلات في جيل 2022 وها نحن ذا.
  • سيكون Pixel 7 الأصغر هنا بدلا من Pro لو كانت Google لطيفة بما يكفي لتزويده بكاميرا مقربة وشاشة LTPO 120 هرتز. هذا اتجاه في الصناعة يزعجنا .
  • تم تصميم Google Pixel 7 Pro برؤية خاصة، والتي لا يمكن قولها عن العديد من العلامات التجارية. تتميز سلسلة Pixel بمظهر الأجهزة المتميز الخاص بها و تحافظ على شعور الهواتف بالانتعاش.
  • لست منزعجا من حقيقة أن Tensor G2 أبطأ من شرائح الفلاجشيب الأخرى لعام 2022. بصراحة، في مرحلة ما كنت قد نسينا ما هي الشرائح الموجودة في هواتفنا الشخصية – توقف الأداء عن أن يكون الأهمية ا لأولى منذ فترة. ومع ذلك، لم تكن كفاءة الطاقة كذلك، ولا يزال أمام جوجل وسامسونج بعض العمل للقيام به على هذه الجبهة.
  • يتقدم الذكاء الاصطناعي بوتيرة مذهلة، لقد لعبنا مع ChatGPT والانتشار المستقر وأشعر وكأنني في فيلم خيال علمي. هذا يجعلني أكثر حماسا لنهج جوجل في بناء الهواتف

Oppo Find N2

  • أثناء التفكير في الهواتف التي يجب أن تكون في أفضل 5 هواتف، فكرنا في Galaxy Z Flip4. أحب الهواتف الصغيرة ولطالما أحببت عامل الشكل، مثالي، أليس كذلك؟ لكن عندما جلست لوضع حجتي في كلمات لم أستطع. هل قامت سامسونج حقا بترقية الهاتف بما فيه الكفاية منذ Z Flip3 (الذي لم يكن لدي سوى اهتمام عابر به) أم أن وجهة نظري هي التي تغيرت؟
  • ولكن من بين جميع إصدارات 2022، أعتقد أن Oppo Find N2 هو الذي يستحق هذه المكانة. كان Find N الأصلي مثيرا للاهتمام أيضا، ولكن بسماكة 275 جم و 15.9 مم (مطوي) كان مكتنز جدا. قام مهندسو Oppo بعمل مثير للإعجاب وخففوا 42 جراما من الوزن – يزن N2 233 جراما، أخف من أي هاتف طوي أفقي.
  • الآن للحصول على أفضل جزء من حديثنا عن الهاتف – لا تزال شاشة الغلاف تحتوي على نسبة عرض إلى ارتفاع عاقل جدا (17.7: 9) ومع حواف قطرية ونحيفة مقاس 5.54 بوصة تجعل الهاتف بعرض 72.6 مم فقط وطول 132.2 مم، ويمكن استخدامها تماما بيد واحدة. حتى الآن بعد أن يزن أقل من iPhone 14 Pro Max.
  • وأخيرا، شكوى بشأن التوافر. هذا ليس خطأ الهاتف، بالطبع، ولكن إذا كان بإمكان Oppo Find N2 Flip أن يحصل على إطلاق عالمي، فلماذا لا يمكن العثور على Find N2؟

Asus Zenfone 9

  • لطالما أحببت الهواتف الصغيرة، أكثر من الكبيرة على ما يبدو، لكن تخلت سوني عن التعاقدات على الهواتف الصغيرة قبل بضع سنوات، سحبت أبل القابس على iPhone mini (وهي خطوة قد تندم عليها، وترى كيف يفعل Plus).
  • يعد Asus Zenfone 9 واحدا من عدد قليل جدا من أجهزة Android الصغيرة بشكل صحيح والوحيد من علامة تجارية كبرى. أعلم أن هناك بعض العروض من العلامات التجارية الصاعدة
  • على أي حال، سأشكو مرة أخرى من عدم وجود كاميرا مقربة (ماكرو) على هاتف صغير،  على الأرجح. المشكلة الرئيسية الوحيدة التي أواجهها مع Zenfone هي أن Asus لن تلتزم بأكثر من تحديثين لنظام التشغيل

Realme GT2 Pro

  • لقد استخدمت حصتي العادلة من هواتف OnePlus وأحببتها – من قبيل الصدفة، كانت جميعها طرازات T. لكن 8T كانت مخيبة للآمال بعض الشيء، 10T ليست ما أبحث عنه أيضا. بدأت هذه تبدو وكأنها هواتف Xiaomi T،
  • برز Realme GT2 Pro على وجه الخصوص. تم إطلاقه عالميا  في فبراير، ولكنه انخفض سعره بشكل كبير منذ ذلك الحين. غالبا ما يتم عرضه عندما نكتب عن صفقات الهواتف الذكية ولسبب وجيه – فهو يوفر الكثير من المال
  • ياتي الهاتف مع شاشة QHD LTPO 10 بت هي من الدرجة الأولى أو حتى أفضل، بالنظر إلى أن أمثال Galaxy S22+ و Xiaomi 13 لديهم شاشات FHD + بينما تكلف أكثر من GT2 Pro.
  • الكاميرات ليست تماما على مستوى ون بلس، ولكنها قريبة بما فيه الكفاية بالنظر إلى فرق السعر.

Xiaomi 12S Ultra

  • أتذكر هاتفي الأول المزود بكاميرا، نوكيا 6230i، لا يزال لدي صور (وحتى مقاطع فيديو) منه. كان ذلك جيدا ليومه، ولكن عقدين من التقدم أدى إلى تحسين كاميرات الهاتف إلى مستوى يصعب تصديقه في بعض الأحيان. وأعتقد أن Xiaomi 12S Ultra هو أفضل مثال على ذلك اعتبارا من عام 2022. كاميرا سوني ذات البعد البؤري المتغير هي كاميرا يجب الانتباه إليها أيضا، على الرغم من أن حزمة Xiaomi أكثر إثارة للإعجاب بشكل عام.
  • عصر المستشعرات مقاس 1 بوصة في الهواتف الذكية هل علينا رسميا وبمساعدة لايكا Xiaomi تمكنت من استخراج نتائج ممتازة من IMX989 من 12S Ultra. وعلى الرغم من أن الكاميرات الرقمية المخصصة – بعضها على الأقل – تحتوي على مستشعرات أكبر، إلا أن التصوير الحسابي وخيارات التحرير والمشاركة على الجهاز التي تقدمها الهواتف الذكية لا مثيل لها.
  • من الناحية الواقعية، يجب أن يكون Xiaomi 13 Pro هنا، وهو في الأساس نفس الهاتف باستثناء مجموعة الشرائح الأحدث والمظهر الأكثر مللا. حسنا، “الممل” قاسي، أنا في الواقع أحب التصميم النظيف لسلسلة 13. يبدو واضحا جدا بجوار 12S Ultra، على الرغم من ذلك، لا يترك المرء أي شك بشأن كونه هاتف كاميرا وحشي. اخترت 12S Ultra على 13 Pro لطموحها، وأطلقت قبل أشهر من منافستها الأساسية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !