ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على مراجعة الهاتف المثير للجدل من سامسونج Samsung Galaxy S21 FE 5G

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 746

سلسلة Galaxy S21 لن تتألق في سوق الهواتف المحمولة بعد الأن. على العكس من ذلك ، لكن يبدو أن سامسونج قررت أن تحدث فرقعة وتفجر قنبلة أخيرة قبل أن يسرق Galaxy S22 الأضواء. يلبي آخر إصدار من سلسلة S21 احتياجات المشجعين الحقيقيين للعلامة التجارية ويجمع بين جميع أساسيات Galaxy S21 في هاتف ذكي قوي واحد  ، هذا هو Galaxy S21 FE 5G.

الجديد في Samsung Galaxy S21 FE 5G

  • ركزت Samsung على ثلاث ميزات مفضلة لدى المعجبين فيSamsung Galaxy S21 FE 5G – الشاشة والأداء والكاميرا. وقد حاولت إعطاء المزيد من هؤلاء مقابل القليل ، وهي الوظيفة الأنسب لنوع القاتل للهواتف الرائدة. من المؤكد أننا لا نسميها كذلك ، لكن Samsung Galaxy S21 FE 5G يبدو واعدًا تمامًا باعتباره رائدًا تقريبًا.
  • يقوم Galaxy S21 FE بتحديث الشاشة بلوحة شاشة S21. إنه يوفر 6.4 بوصة Dynamic AMOLED 2X مع دعم HDR10 plus الأصلي ومعدل تحديث 120 هرتز. لم يكن لدى Super AMOLED من Galaxy S20 FE إمكانات HDR10 عند الإطلاق ، وهو ما كان مخيباً للآمال في ذلك الوقت ، ولكن تم تمكينها لاحقًا في عام 2021.
  • ثم هناك أداء – كما هو متوقع تمامًا ، يقدم Galaxy S21 FE نفس الأجهزة مثل بقية سلسلة S21 – إما Snapdragon 888 أو مجموعة شرائح Exynos 2100. لكن تجزئة الشرائح معكوسة هنا – النموذج الدولي هو الطراز مع Snapdragon ، بينما يقتصر السيليكون الخاص بشركة Samsung على أستراليا (حتى الآن).
  • أخيرًا ، لنتحدث عن قسم الكاميرا. يبدو وكأنه نسخة لصق من Galaxy S20 FE – كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا أخرى بدقة 12 ميجابكسل للصور فائقة الدقة ، وكاميرا 8 ميجابكسل للتكبير البصري 3x. من المحتمل أن تكون كاميرا السيلفي هي نفسها بدقة 32 ميجابكسل. لا تعلن شركة Samsung عن Samsung Galaxy S21 FE 5G على أنه الأكثر قدرة ، ولكنها تتفاخر بمعالجة أفضل وميزات رائعة مثل خاصية Object Eraser – كل ذلك ممكن بفضل مجموعة الشرائح الجديدة.
  • مكبرات الصوت الاستريو وماسحة بصمات الأصابع  موجودة لتبقى أيضًا وتعمل بقوة ، لكن فتحة microSD لم تنجح. إنها إحدى الميزات المفضلة لدى المعجبين والتي لن يتم قبولها جيدًا بين المجتمع ، وهذا أمر مؤكد. ولكن في ملاحظة إيجابية – يتميز Samsung Galaxy S21 FE 5G الآن بمستشعر القرب المناسب بدلاً من المستشعر الافتراضي ، وهو أمر يجب أن يحل العديد من الشكاوى.
  • يعتبر العزل المائي جزءًا حيويًا من سلسلة Galaxy S ، وتم تصنيف Samsung Galaxy S21 FE 5G ضمن تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء. يشبه تصميمه بقية هواتف Galaxy S21 ، ويتناسب تصميمه مع Galaxy S21 – مع واجهة Gorilla Glass Victus ، وإطار من الألومنيوم ، وظهر بلاستيكي غير لامع.
  • يحتوي Samsung Galaxy S21 FE 5G على شاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.4 بوصة  وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز و Always-on الميزات: معدل أخذ العينات باللمس عند استخدام وضع الألعاب هو 240 هرتز ، وإلا يجب أن يكون 120 هرتز.
    يتمتع Galaxy S21 FE بدعم HDR10 plus عند الإطلاق. يتيح لك هذا ، مع الجمع بين دعم Widevine L1 DRM ، دفق محتوى Full HD HDR10 من جميع الخدمات الشائعة
  • يمكنك الاختيار بين وضعي نعومة الحركة (مثل معدلات التحديث) – مرتفع (120 هرتز) وقياسي (60 هرتز). لسوء الحظ ، فإن وضع 120 هرتز ليس وضعًا ديناميكيًا – حيث يتم فرض 120 هرتز دائمًا بغض النظر عن المحتوى الموجود على الشاشة – الفيديو ، والبث المباشر ، والتصفح ، والألعاب. كان هذا بمثابة مفاجأة حيث توقعنا معدل تحديث ديناميكي مثل باقي أجهزة Galaxy S21. لسوء الحظ ، هذا ليس هو الحال.
    يبدو أن Samsung قامت بتحديث منزلق السطوع في One UI 4 – يمكنها الآن الوصول إلى أقصى سطوع بمجرد الضغط على “موافق” مع التحذير لاحتمال ارتفاع درجة الحرارة.

 

عمر البطارية في Samsung Galaxy S21 FE 5G

  • يحتوي Galaxy S21 FE على نفس بطارية S20 FE – خلية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة. يدعم الشحن السريع حتى 25 واط ، ولكن نظرًا لعدم وجود شاحن في الصندوق الخاص بالهاتف ، ستحتاج إلى التسوق لشراء واحد.
  • سجل Galaxy S21 FE 5G تصنيفًا جيدًا للقدرة على التحمل لمدة 92 ساعة في اختبار عمر البطارية. هذا على قدم المساواة مع Galaxy S21 5G ولكن أقل بكثير نسبيا مقارنة مع  S20 FE 5G.
  • يعمل جهاز Samsung Galaxy S21 FE 5G الجديد بشكل رائع عند التعامل مع المكالمات وتشغيل مقاطع الفيديو ، بينما يظل وقت تصفح الويب أعلى من المتوسط. ومع ذلك ، فإن أداء الاستعداد متوسط ​​
    نجري عادةً اختبار الفيديو عند 60 هرتز ، نظرًا لأن معظم الهواتف ، بغض النظر عن معدل التحديث المختار ، تقوم ببث / تشغيل مقاطع الفيديو بسرعة 60 هرتز. هذا ليس هو الحال في Galaxy S21 FE. إذا اخترت 120 هرتز ، فسيتم عرض مقاطع الفيديو دائمًا بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. أجرينا اختبار الفيديو مرة أخرى عند 120 هرتز ، وانخفض بمقدار ساعتين ونصف. أدى ذلك إلى خفض معدل التحمل النهائي إلى 88 ساعة. وهنا ناتي مع سؤال: ماذا عن سرعة الشحن؟!
  • يدعم Galaxy S21 FE 5G شحنًا سريعًا يصل إلى 25 واط ،  يشحن بدون محول طاقة. لدينا شاحن  بقوة 25 وات في مكتبنا ، وقد أجرينا اختبار الشحن باستخدام هذا الشاحن.
    يدعم Galaxy S21 FE 5G ما يصل إلى 15 واط من الشحن اللاسلكي باستخدام وسادات Qi المتوافقة. يمكنه أيضًا شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا مثل سماعات الأذن والساعات وحتى الهواتف – ما عليك سوى تنشيط هذا من إعدادات البطارية ثم وضع الأداة المتعطشة للطاقة على ظهرها.

 

مكبرات الصوت في Samsung Galaxy S21 FE 5G

  • يحتوي Galaxy S21 FE 5G على مكبري صوت كاملين ، مثل جميع هواتف Galaxy S21. الأول خلف الشاشة ، بالقرب من كاميرا السيلفي ، ومخرجه مواجه للأمام. المتحدث الآخر في الأسفل.
  • يتم موازنة مكبري الصوت بشكل جيد للغاية إذا كنت تستمع إلى الموسيقى في الاتجاه الأفقي أو الرأسي. عند المقارنة بشكل منفصل ، تكون القطعة السفلية أعلى صوتًا وقليلًا.
    سجل إعداد السماعات المزدوجة علامة جيدة في اختبار السماعات لدينا ، على قدم المساواة مع Galaxy S21 5G و Galaxy S20 FE 5G.
  • تستحق جودة الصوت أيضًا علامة جيدة أخرى. عند تشغيل الاغاني يكون الامر ممتعا ، ونحن نقدر النوتات العالية الغنية. الصوت العالي في الهاتف مخيب للآمال ، على الرغم من أن النغمات المتوسطة لا بأس بها ، ولكن لم يتم تقديمها بشكل جيد كما هو الحال في Galaxy S21.

نفس الكاميرات ، لكن معالجة جديدة!

  • يبدو أن شركة Samsung قررت استخدام نفس كاميرات Galaxy S20 FE. هذا ليس نقدًا في حد ذاته ، لأننا كنا سعداء جدًا بتجربة S20 FE. يتكون إعداد الكاميرا الثلاثية في الخلف من كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة السرعة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوجرافي بدقة 8 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بيكسل Quad-Bayer.
    لذلك ، تمامًا مثل Galaxy S20 FE ، يحتوي Galaxy S21 FE على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل تستخدم مستشعرات مختلفة اعتمادًا على طراز مجموعة الشرائح. يحصل إصدار Snapdragon 888 (إصدارنا) على مستشعر Sony IMX555 ، بينما يعتمد طراز Exynos على Samsung S5K2LD. يحتوي كلا الكاميرات على 1.8 ميكرومتر بكسل ، ثنائي البكسل AF ، ويجلسان خلف عدسة 26 مم f / 1.8 OIS.
  • تعد الكاميرا فائقة الاتساع نوعًا ما من الكرة الغريبة – فهي تحتوي إما على Sony IMX258 أو Hynix Hi1336 – وكلاهما مستشعران بدقة 13 ميجابكسل مع 1.12 ميكرومتر بكسل خلف عدسة 13 مم f / 2.2 مع تركيز ثابت على اللانهاية. مهما كان المستشعر الموجود في جهاز Galaxy S21 FE ، فإنه سيوفر صورًا بدقة 12 ميجابكسل – كما هو معلن في تسويق الهاتف
  • تستخدم كاميرا التكبير بدقة 8 ميجابكسل مستشعر Hynix Hi847 (تمامًا مثل S20 FE) مع 1.0 ميكرومتر بكسل وعدسة 76 مم f / 2.4 OIS للتكبير البصري 3x على الكاميرا الرئيسية. ومثلما هو الحال في إصدار Fan Edition السابق ، تحفظ كاميرا الزووم هذه أيضًا صورًا بدقة 12 ميجابكسل تمت ترقيتها قليلاً لأي سبب من الأسباب.
  • أخيرًا ، تتطابق كاميرا الصور السيلفي بدقة 32 ميجابكسل أيضًا مع تلك الموجودة في S20 FE – فهي تعتمد على مستشعر Sony IMX616 Quad-Bayer مع عدسة 25 مم f / 2.2 وتركيز ثابت. هذه الكاميرا ، على عكس غالبية أدوات تصوير السيلفي Quad-Bayer ، تحفظ الصور الأصلية بدقة 8 ميجابكسل.
  • تطبيق الكاميرا هو نفسه الذي تجده على كل هاتف Samsung هذه الأيام. يؤدي التمرير سريعًا إلى اليسار واليمين إلى التبديل بين جميع الأوضاع المتاحة ، وهناك خيار لإعادة ترتيب أو إزالة بعض الأوضاع من شاشة تحديد المنظر. ستنتقل الضربات الرأسية في أي من الاتجاهين بين الكاميرات الأمامية والخلفية. ماذا عنجودة الصورة؟
  • تعد الصور الافتراضية بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا الرئيسية لهاتف Galaxy S21 FE ممتازة. التفاصيل التي تم حلها بنسبة كبيرة ، والتوضيح هنا أن الجودة ليست فوق القمة لكنها جيدة ، ولا يوجد تشويش. التباين مرتفع بشكل ملحوظ ، بينما يعتبر النطاق الديناميكي جيدًا جدًا.
  • الألوان ممتعة للغاية ، حتى لو لم تكن دقيقة تمامًا – لقد خرجوا بمظهر أكثر دفئًا قليلاً مما كانت عليه في الواقع ، لكن هذا جيد. ربما يفضلها معظم الناس على هذا النحو بدلاً من التمثيل الدقيق لشركة Apple ، على سبيل المثال.
  • بشكل عام ، تتفوق الكاميرا الرئيسية في S21 FE الجديدة في ظروف ضوء النهار. تم ضبط Auto HDR و Scene Optimizer على تشغيل طوال الوقت.
    تعد الصور بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا فائقة الدقة جيدة بشكل لا يصدق أيضًا ، خاصة بالنسبة لهذا النوع من الكاميرات. لديهم ما يكفي من التفاصيل ، والحدة المعقولة ، ومرة ​​أخرى – لا يمكننا رؤية أي ضجيج حيث يكون ذلك مهمًا. التباين رائع ، والنطاق الديناميكي جدير بالثناء أيضًا بالنظر إلى الطقس المتقلب
  • تظهر الألوان بشكل جيد ، وتتوافق مع الكاميرا الرئيسية ، وتكون أكثر دفئًا  مما كان ينبغي أن تكون عليه. ولكن هذه هي طريقة Samsung في إظهار العالم ، ونحن نحبها.
  • الزوايا أكثر نعومة بسبب طبيعة العدسة ذات الزاوية فائقة الاتساع مقاس 13 مم وتصحيح التشوه التلقائي. تحتوي هذه الكاميرا على مستشعر 13 ميجابكسل ، لكنها تحفظ صورًا بدقة 12 ميجابكسل ، ونعتقد أن استقامة الزاوية تتضمن اقتصاصًا بسيطًا أيضًا.
  • على أي حال ، نحن سعداء مرة أخرى بالصور ، ولن نغير أي شيء. حسنًا … ربما نضيف ضبط تلقائي للصورة ، حتى نتمكن من التقاط صور ماكرو ، ولكن هذا شيء آخر  ماذا عن صور سيلفي؟
  • هذه ليست السنة التي تحصل فيها Fan Edition على كاميرا سيلفي مناسبة مع ضبط تلقائي للصورة ، لكن هذا لا يعني أن الكاميرا بدقة 32 ميجابكسل ليست جيدة.
  • تتميز كاميرا الصور الشخصية في Galaxy S21 FE ، تمامًا مثل العديد من هواتف Samsung الأخرى ، بخاصية التبديل لتحديد مدى عرض الإطار. هذا الإعداد افتراضي بشكل مزعج للخيار الأضيق. تخرج صور السيلفي بدقة 8 ميجابكسل بشكل افتراضي ، وهو أمر جيد ، على الرغم من توفر وضع 32 ميجابكسل أيضًا.
  • تلتقط كاميرا السيلفي بعض صور السيلفي الرائعة. إنها طبيعية المظهر ، مع ضوضاء منخفضة ، وحدّة متوازنة ، وألوان ممتازة ، وتباين ، ونطاق ديناميكي.
  • ومع ذلك ، فإن النقطة المثالية ذات التركيز البؤري الثابت ليست مضبوطة بشكل مثالي للتصوير بطول ذراع ، لذا فإن حدة الصورة الذاتية أقل من هواتف جالاكسي الاخرى

كلمات أخيرة بخصوص Samsung Galaxy S21 FE 5G

  • Samsung Galaxy S21 FE 5G هو هاتف ذكي رائع مع ميزات من الدرجة الأولى. إنه يتفوق في الأقسام الأكثر أهمية – العرض ، والأداء ، والكاميرا ، ومكبرات الصوت ، والبرمجيات ، وحتى التصميم. لذلك – إنه هاتف ذكي رائع.
  • لكنها ليس اصدار للمهووسين بالهواتف، وليس مثل S20 FE. بالنسبة للهاتف الذي من المفترض أن يلبي احتياجات المعجبين ، فإن التخلي عن الشاحن وفتحة microSD لا معنى له. ولا تجلب أي تحديثات جوهرية للكاميرا ، ولا حتى التركيز البؤري التلقائي للصور الذاتية (السيلفي) أو فائقة الاتساع ، على الرغم من أن جودة الصورة المحسّنة يمكن أن تكون كافية. لكن هذه العيوب ليست المشكلة الأكبر في هذا الاصدار
    عيب Galaxy S21 FE الأكثر بروزًا هو السعر والذي يجعله في منطقة منافسة صعبة
  • ياتي Samsung Galaxy S21 FE 5G بسعر ١٣٥٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !