ماركات الموبايل

تعرفوا معنا عن قرب على هاتف Apple iPhone SE 2022 الجديد من أبل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 722

بمجرد اعلانها عن هاتفها الجديد – والأرخص- Apple iPhone SE 2022 وهناك العديد من الوجوه قد استدارت بحثا عن هذا الهاتف الجديد. نظرا للسعر المغري الذي يأتي به، خاصه أنه لا يأتي مع الكثير من التنازلات فيما يتعلق بالأداء.. تعالوا نلقي نظرة عن قرب على Apple iPhone SE 2022 لنتعرف أكثر على مواصفاته الفنية.

مواصفات هاتف Apple iPhone SE 2022

  • تتمتع أجهزة iPhone بسمعة قوية وجيدة كونها باهظة الثمن – كل ذلك باستثناء جهاز واحد. الجيل الثالث من iPhone SE موجود هنا ، بعد عامين من وصول الجيل الثاني. قد يبدو من الخارج هو نفسه تصميم iPhone 6 من عام 2014 ، لكن الأجزاء الداخلية تحسنت كثيرًا. وهذه هي المعادلة التي ركزت عليها أبل.. أن تقدم تصميم حديث مع مواصفات داخلية قوية. كنوع من المقايضة حيث ياتي هذا المزيج بسعر مناسب دون الكثير من التنازل في نفس الوقت
  • لنبدأ بمجموعة شرائح Apple A15 ، وهي نفس مجموعة الشرائح الموجودة في سلسلة iPhone 13 وأسرع شريحة هاتف ذكي موجودة. ظلت خيارات التخزين كما هي – 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. وهنا تتجلى روعة أبل. في تقديمها هاتف بسعر أقل من نصف سعر الايفون التقليدي، لكن بنفس المعالج. تعتبر هذه الصفقة مثالية للباحثين عن الأداء الأفضل بغض النظر عن التصميم الخارجي. كما أن بقاء مساحات التخزين دون مساس يمكن المستخدمين من اتخاذ قرارهم بالشراء بسلاسة.
  • لا تزال الشاشة بقياس 4.7 بوصة قطريًا ، على الرغم من أن الحواف الضخمة أعلى وأسفل تجعل هذا أكبر من iPhone mini. ومع ذلك ، فإن هذا الجيل يكتسب “أقوى زجاج في هاتف ذكي” (درع سيراميك) لتحسين المتانة. أيضًا ، يوجد قارئ بصمات أصابع Touch ID أسفل الشاشة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن توقف Face ID عن العمل احيانا بسبب النظارات أو أقنعة الوجه.
  • طبعا تعتبر هذه خسارة لمحبي أحدث تصميمات الهواتف. فبينما يحاول المستخدمين دفع أبل للتخلص من النوتش نهائيا أو  تحسين بصمة الوجه ودمجها مع بصمة الأصابع. سيجد مستخدم Apple iPhone SE 2022 نفسه مجبرا على التعامل مع تصميم قديم وبصمة أصابع فقط. لكن من ناحية أخرى هذا هو التنازل الذي يجب على المستخدم القيام به للحصول على هاتف ايفون بنصف السعر وبأحدث معالج في نفس الوقت

  • تم تحسين الكاميرا ، على الرغم من أن معظمها من حيث الأرقام غير مشجعة. لا يزال جهاز Apple iPhone SE 2022 يحتوي على وحدة واحدة بدقة 12 ميجابكسل بدون أشياء جيدة مثل تثبيت صورة المستشعر مثل السلسلة 13. يحصل هاتف Apple iPhone SE 2022 على Smart HDR 4 وأنماط التصوير الفوتوغرافي و Deep Fusion. لكن بشكل عام لا يمكن طبعا المقارنة بين Apple iPhone SE 2022 وسلسلة ايفون ١٣ عندما ياتي الأمر للتصوير. لا يمكن المقارنة بين الهواتف في السعر أيضا لذلك سيجد المستخدم نفسه هنا يقايض السعر مقابل امكانيات التصوير.

  • وغني عن القول أن هاتف Apple iPhone SE 2022 يدعم 5G. لا تزال Apple تبيع طرازات iPhone 11 ، لذلك لديها عروض 4G ، لكن جميع الطرز الحالية تعمل على 5G الآن. يجب أن نلاحظ أيضًا أن SE الأصلي من 2016 يعمل بأحدث iOS.
  • لا يخسر المستخدم الكثير على صعيد البطارية. شحنة واحدة للهاتف تستمر حتى ١٥ ساعة مقابل ١٩ ساعة لهاتف iphone 13.. المقارنة هنا تعود للمستخدم القادر على تحديد هل يقبل هذه التنازلات مقابل الانخفاض في السعر أم لا
  • بدأ طلب Apple iPhone SE 2022 مسبقًا يوم الجمعة ، 11 مارس ، بدءًا من 429 دولارًا لطراز 64 جيجابايت. تبدأ الشحنات في 18 مارس في الموجة الأولى من 30 دولة ، بما في ذلك أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
  • عند الاعلان عن هاتف Apple iPhone SE 2022 في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !