ماركات الموبايل

تعرف على موعد إتاحة هاتف BlackBerry Motion في كندا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2178

 

شركة بلاك بيري واحدة من الشركات التي تعمل على تطوير هواتفها الذكية بشكل سريع فبعدما خسرت جزءً كبيرًا من مستخدميها خلال السنوات الماضية بسبب عدم قدرتها على التطوير من نفسها ومجاراة التغيرات التي تحدث في السوق، بدأت الشركة في اتخاذ عدد من الخطوات الجادة من أجل استعادة مكانتها الكبيرة بين الشركات العالمية مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تسريب الصور الأولى لهاتف بلاك بيري الجديد

وأولى الخطوات التي اتخذتها شركة بلاك بيري مؤخرًا كانت عمل عددًا من التغيرات الجذرية على تصميم هواتفها الذكية حيث تخلت عن الشكل التقليدي للهواتف التي كانت تقوم بإنتاجها على مر السنين الماضية والتي اعتاد عليها الجميع، حيث كانت شركة بلاك بيري معروفة لدى الجميع بالشكل المميز للوحة المفاتيح الخاصة بهواتفها الذكية، إلا أنها تخلت عن هذا التصميم بالكامل لتنتج أكثر من هاتف خلال الفترة الأخيرة بدون لوحة مفاتيح، ومن أحدث تلك الهواتف كان BlackBerry Motion.

ولم تعلن شركة بلاك بيري حتى الآن بشكل رسمي عن موعد وصول هاتفها الجديد BlackBerry Motion إلى الأسواق العالمية إلا أن عددًا من التقارير أشارت إلى أن الهاتف المنتظر من شركة بلاك بيري BlackBerry Motion سيكون متواجدًا في الأسواق الكندية في يوم 10 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا: بلاكبيري تكشف عن احدث هواتفها BlackBerry Neon

ولم تكشف التقارير عن موعد طرح هاتف بلاك بيري الجديد BlackBerry Motion في الأسواق العالمية المختلفة كالسوق الأمريكي أو الأسواق الأوروبية المختلفة، كما لم تكشف التقارير عن السعر المتوقع للهاتف الجديد والذي سيطرح به في الأسواق بالمستقبل القريب.

 

مواصفات هاتف BlackBerry Motion

طرحت شركة بلاك بيري هاتفها BlackBerry Motion بشاشة تدعم اللمس بالكامل بلا لوحة مفاتيح، ويبلغ حجم شاشة الهاتف 5.5 بوصة بجودة 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 401 بكسل في البوصة الواحدة، والشاشة من نوعية كابستيف IPS LCD وتدعم عرض 16 مليون لون.

ويعمل الهاتف بلاك بيري الجديد BlackBerry Motion بالإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.1 (نوجا)، بالإضافة إلى معالج بيانات ثماني النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 625، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوعية Adreno 506.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف BlackBerry KeyOne

ومنحت شركة بلاك بيري هاتفها BlackBerry Motion ذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم العمل ببطاقات ذاكرة الخارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، مما سيجعل المستخدمين لا يضطرون إلى إزالة جزء من البيانات التي يحتفظون بها على الهاتف بسبب قلة مساحة التخزين المتوفرة.

اقرأ أيضًا: شركة Blackberry تصدر تحديث أمني لهواتفها

وعلى مستوى الكاميرا منحت شركة بلاك بيري هاتفها الجديد BlackBerry Motion كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى فتحة عدسة f/2.0، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

وأتاحت شركة بلاك بيري الهاتف بلون واحد فقط وهو اللون الأسود، وإتاحة الهواتف بلون واحد فقط هي إحدى العادات التي تتبعها شركة بلاك بيري في أغلب الهواتف الذكية التي تقوم بإنتاجها ولم تتخلى عنها في هاتفها BlackBerry Motion.

سعر هاتف بلاك بيري BlackBerry Motion

لم تعلن شركة بلاك بيري حتى الآن عن السعر الرسمي لهاتفها الجديد BlackBerry Motion والذي سيتاح به في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، إلا أن العديد من التقارير الإخبارية توقعت أن يتاح الهاتف بسعر يصل إلى قرابة 470 يورو ما يعادل 546 دولار أمريكي، أو يعادل 9621 جنيه مصري، أو يعادل 2048 ريال سعودي، أو يعادل 2006 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: لماذا فشل الهاتف BlackBerry Priv في الاسواق ؟

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !