ماركات الموبايل

تغطية شاملة لحدث العام من شركة شاومي واطلاق سلسلة Xiaomi 11T في مصر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 925

أعلنت شركة شاومي عملاق الهواتف المحمولة الصينية مؤخرا. عن مجموعة جديدة من الأجهزة الذكية التي تدفع بها للسوق المصري. وعلى رأسها سلسلة هواتف Xiaomi 11T و Xiaomi 11T pro الجديدة. والتي تاتي بمواصفات فنية قوية للغاية مقارنة بالسعر.

في بداية المؤتمر استعرضت شاومي نتائج أعمالها في الفترة الأخيرة. حيث أصبحت واحدة من ٢ من الشركات الأعلى مبيعا للأجهزة الذكية حول العالم. كما أصبحت البراند رقم ١ في أوروبا كما حققت معدلات نمو عالية مكنتها من الوقوف رأسا برأس مع عمالقة بحجم سامسونج وأبل. بنسب تصل الى ١٢٦٪ من معدلات النمو.

سلسلة Xiaomi 11T الجديدة

بعد استعراض شاومي لهذه الأرقام، بدأت في استعراض سلسلة Xiaomi 11T الجديدة. والمكونة من هاتف Xiaomi 11T الذي يأتي بخاصية cinemagic حيث عرضت شاومي لقطة سينمائية تم تصويرها بهذه السلسلة. ومن ثم استعرضت شاومي كيف يمكن لهواتفها الجديدة أن تتبع هذا الاسلوب السينمائي الجديد. وهي الروح التي تم تصميم الهاتف على أساسها لتكون الكاميرات الخلفية على شكل كاميرات السينما القديمة. كما ان الهاتف ياتي بتصميم يسمح بحمله لفترات طويلة بشكل مريح. وعلى الرغم من حفاظ شاومي على نفس قوة البطارية ياتي الهاتف بحجم أرفع وسماكة أقل.

السلسلة متوفرة باللون الأسود والأبيض والأزرق الحيوي مع قدرات تصوير فيديو مميزة. استعرضتها شاومي في اعلان دعائي لكيفية صناعة المشاهد السينمائية باستخدام هواتفها. مع أدوات تعديل الفيديو وعمل المونتاج بفضل خوارزميات الذكاء الصناعي القادرة على التعرف على ابعاد الاشخاص الموجودين في فريم التصوير. ما يعطي القدرة على عمل مؤثرات خاصة على الفيديو تشبه تأثيرات هوليود.

بالاضافة للكاميرا الاساسية. تأتي كاميرا التيلي ماكرو القادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو مدهشة من خلال خاصية التكبير الموجودة فيها.

على صعيد الصوت تاتي الهواتف مع خاصية Audio zoom القادرة على التقاط الصوت بشكل مقرب عند استعمال الزوم مع تصوير الفيديو. واستعرضت شاومي مشهد طبخ في المطبخ يتم التقاط فيديو مقرب للمشاهد مع صوت مُقرب أيضا.

ولاستخدام هذه الخاصية تم اضافة مايكروفون ثالث للسلسلة. كما تاتي السلسلة – حسب تصريح شاومي- مع قدرات اضافية اخرى لتصوير المقاطع بشكل أفضل. كما ان الهواتف تاتي مع ٣ كاميرات. الأولى بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل. واستعرضت شاومي صور ملتقطة من سلسلة جبال في نيوزيلندا لتوضيح مدى دقة الصور. بالاضافة لوضع البورتريه المميز القابل للتعديل على الهاتف.

الكاميرا الثانية هي كاميرا بزاوية ١٢٠ درجة ودقة ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية قادرة على اضفاء مظهر درامي على الصور وتغيير منظور التصوير تماما.

الكاميرا الثالثة هي كاميرا تيلي ماكرو تتفوق على معظم الكاميرات في الهواتف الاخرى حيث تكون قادرة على التصوير من مسافة ابعد للحفاظ على مستوى الاضاءة. ويمكن لمحبي التصوير الليلي استخدام خواص التصوير الليلي التي تستخدم اول كاميرتين للتصوير الليلي القادرة على جمع الضوء من ابسط المصادر وتجميعها لتحسين اللقطة لأفضل حد.

على صعيد التصوير تاتي السلسلة مع القدرة على التصوير بدقة 8K مع الوان ومعدلات سطوع وتباين بأفضل ما يكون كما تاتي بخاصية HDR 10 plus ليشعر من يشاهد الفيديو انه يعيش مع ملتقط الفيديو في المشهد. بفضل تحسين الألوان وجعلها حقيقية.

أما معالجات الهواتف فياتي الهاتف Xiaomi 11T pro بمعالج snapdragon 888 مع قدرات عالية في توفير الطاقة ودعم تشغيل الهاتف لأقصى حد. مع معالج رسومي Dimenisty 1200 ultra الذي يوفر اداء ممتاز في ممارسة الالعاب والتصوير بتقنية ٦ نانوميتر

على صعيد الشاشة تاتي السلسلة مع شاشة امولد مستوية مع اكثر من مليار لون مع خاصية True colour لتحسين عرض الالوان وبمعدل تحديث ١٢٠ هرتز واستجابة لمس ٤٨٠ هرتز لتحسين تجربة الالعاب. وخاصية Icare mode لتطويل استخدام الهاتف دون ايذاء العين. مع طبقة حماية اضافية لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

انتقلت شاومي لخصائص الصوت. حيث تاتي النسخة Xiaomi 11T pro بصوت نقي يخرج من منطقتين حول الهاتف dual speaker لا تتاثر بمسك الهاتف لاخراج الصوت. مع دعم خاصية dolby atmos الشهيرة لتحسين تقنيات خرج الصوت في الهاتف. مع سماعات harman kardon الشهيرة في المجال.

استعرضت شاومي بعد ذلك عن البطارية. حيث ياتي Xiaomi 11T pro مع تقنية الشحن السريع بقوة ١٢٠ وات على بطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير تصل للشحن الكامل في ١٧ دقيقة فقط ما يجعله واحد من أفضل الهواتف في هذا المجال بفضل خاصية Hyper charge مع شاحن ١٢٠ وات ياتي في علبة الهاتف.

وعند شحن الهاتف لمدة ١٠ دفائق فقط حتى ١١ ساعة مكالمات او ساعتين تسجيل فيديو او ٧ ساعات مشاهدة الفيديو. مع زيادة عدد دورات الشحن الى ٨٠٠ دورة شحن بدلا من ٥٠٠ في معظم الهواتف الأخرى.

كما ياتي Xiaomi 11T مع تقنية شحن سريع بقوة ٦٧ وات

تاتي السلسلة الجديدة من شاومي بثلاث نسخ للذاكرة. في هاتف Xiaomi 11T pro ياتي بنسخة ٨ جيجا بايت مع ١٢٨ جيجا بايت بسعر ٨٩٩٩ جنيه أو سعر ٩٩٩٩ جنيه لنسخة الـ ٢٥٦ جيجا بايت أو نسخة ١٢ جيجا بايت رامات مع ٢٥٦ جيجا بايت بسعر ١٠٩٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

أما هاتف Xiaomi 11T يتوفر بنسختين. الاولى ٨ جيجا بايت مع ١٢٨ جيجا بايت تخزين مقابل ٦٩٩٩ جنيه والنسخة الـ ٢٥٦ جيجا بايت بسعر ٧٦٩٩ جنيه والهواتف متوفرة للحجز المسبق بداية من ٢٨ اكتوبر مع هدايا قيمة للحجز. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

استعرضت شاومي بعد ذلك انترفيو حصري مع تامر حسني للترويج لأحدث هواتفها في السوق المصري.

هاتف xiaomi 11 lite 5G new edition

ثم قدمت شاومي من خلال مدير منتجاتها عمرو السروجي هاتفها الجديد xiaomi 11 lite 5G new edition الذي ياتي بلون جديد هو الأبيض الثلجي المستوحتى من انعكاسات الطبيعة. مع اللون الازرق والبينك والاسود كالوان اضافية يمكن الاختيار منها.

وتم تقديم هاتف xiaomi 11 lite 5G new edition كأنحف وأخف هاتف من شاومي مع تصميم مقاوم للبصمات وشاشة ٦.٥ انش مع تقنية 10 bit و HDR10 plus وصوت دولبي ومعدل تحديث ٩٠ هرتز للشاشة ومستشعر ضوء ٣٦٠ درجة ووضع قراءة لتقليل اجهاد العين.

على صعيد الكاميرا ياتي الهاتف xiaomi 11 lite 5G new edition مع كاميرا اساسية ٦٤ ميجا بيكسل وكاميرا اضافية ٨ ميجا بيكسل بزاوية تصوير واسعة وعدسة واسعة للغاية وكاميرا تيلي ماكرو ٥ ميجا بيكسل مع القدرة على التصوير الليلي بكفاءة مدعومة في كافة كاميرات الهاتف حتى الكاميرا السيلفي الـ ٢٠ ميجا بيكسل مع اوضاع تصوير سينمائية مميزة.

يأتي xiaomi 11 lite 5G new edition مع معالج Snapdragon 778G من كوالكوم.

ياتي xiaomi 11 lite 5G new edition بسعر ٥٨٩٩ جنيه لنسخة ٦ جيجا بايت مع ١٢٨ جيجا بايت ذاكرة تخزين أو ٦٢٩٩ جنيه لنسخة ٨ جيجا بايت و ١٢٨ جيجا بايت أو ٦٧٩٩ جنيه بنسخة ٨ جيجا بايت مع ٢٥٦ جيجا بايت ويمكن الطلب المسبق على الهاتف من يوم ٢٨ اكتوبر مع هدايا قيمة للطلب المسبق. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

تابلت Xiaomi Pad 5

قدمت شاومي بعد ذلك Xiaomi Pad 5 بتصميم حديث وعصري مع فريم مسطح من الالمونيوم مقاوم للبصمات. وهيكل نحيف ووزن خفيف وياتي Xiaomi Pad 5 بشاشة ١١ انش بحواف أقل من السابق. مع شاشة ١٢٠ هرتز ودعم حتى مليار لون وخاصية WQHD plus

مع تفعيل وضع app drawer يمكن استخدام كل التطبيقات بسهولة مع القدرة على فتح اكثر من تطبيق في نفس الوقت لتحسين اداء العمل. كما ياتي Xiaomi Pad 5 مع دعم القلم الذكي بأزرار تسهل الوصول لتطبيق التذكيرات والرسم على التابلت. بالاضافة للقدرة على اخذ لقطات للشاشة والتعديل عليها بسهولة وسرعة.

ويشحن القلم الشحن المغناطيسي السريع ليشحن بالكامل في اقل من ١٨ دقيقة ويمكن استخدامه لأيام من شحنة واحدة.

وياتي Xiaomi Pad 5 مع كاميرا امامية بدقة ٨ ميجا بيكسل ودعم تصوير الفيديو حتى ١٠٨٠ وكاميرا خلفية ١٣ ميجا بيكسل بخواص الذكاء الصناعي لتصوير المستندات بشكل اسهل ودعم للتصوير الليلي وتصوير الفيديو بدقة 4K

ويوفر Xiaomi Pad 5 تجربة العاب فريدة بفضل الشاشة بالحجم الكبير مع وضع التصفح السلس وخاصية صوت dolby vision وتطبيق نتفليكس المثبت مسبقا على التابلت.

ياتي Xiaomi Pad 5 مع تقنية صوت مميزة من خلال ٤ سماعات ستريو بحجم ١٦×٢٠ ملي ودعم خاصية دولبي اتموس في الصوت.

وياتي Xiaomi Pad 5 بمعالج snapdragon 860 لدعم تشغيل الالعاب مع معالج رسومي Adreno 640 لتوفير البطارية اثناء الاستخدام

بالحديث عن الطاقة. ياتي Xiaomi Pad 5 مع بطارية بسعة ٨٧٢٠ ملي امبير مع ارقام صمود حتى ١٠ ساعات من العب المتواصل و٢٠ ساعة قراءة واكثر من ٥ ايام لتشغيل الموسيقى.

يأتي Xiaomi Pad 5 بسعر ٦٦٦٦ لنسخة ٦ جيجا بايت مع ٢٥٦ جيجا بايت ومع الكيبورد والقلم بسعر ٨٨٨٨ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ثم قدمت شاومي أغنية (يا فرحه) لتامر حسني والتي تم اصدارها بالتزامن مع اصدار المنتجات الجديدة من شاومي كنوع من الدعاية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !