ماركات الموبايل

تعرفوا على أبرز الاختلافات بين هواتف Google Pixel 6 الجديدة من جوجل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 829

ستساعدك مقارنة Google Pixel 6 مع Google Pixel 6 Pro في تحديد أي من هواتف Google الرئيسية الجديدة التي يمكن أن تكون مناسبة لك. بينما أعجبنا بهذه الهواتف وهو ما تستحقه  هناك بعض الاختلافات المهمة التي تحتاج إلى معرفتها.

تعد سلسلة Pixel 6 ككل خطوة كبيرة إلى الأمام عما حدث من قبل ، مع مجموعة شرائح Tensor الجديدة من Google ، وتصميم جديد جديد ، وكاميرات أفضل بالإضافة إلى الكثير من لمسات الأجهزة والبرامج الأخرى الصغيرة ولكن المرحب بها. يوفر Pixel 6 Pro ، كما يوحي اسمه ، المزيد ، بما في ذلك شاشة أكبر وبطارية أكبر وكاميرا تليفوتوغرافي.

الفارق بين Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro: السعر

يمكن القول إن هاتفي Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro يمثلان صفقة رابحة مقارنة بهواتف مثل iPhone 13 أو Samsung Galaxy S21 ، ولكن لا تزال هناك فجوة سعرية تبلغ 300 دولار بين هاتفي Pixel.

يبدأ سعر Google Pixel 6 بسعة 128 جيجا بايت من 599 دولارًا ، مع خيار دفع المزيد مقابل 256 جيجا بايت من التخزين. تبلغ تكلفة Pixel 6 Pro 899 دولارًا ، مع خيار الدفع مقابل مساحة تخزين إضافية ؛ فقط Pixel 6 Pro يصل إلى 512 جيجابايت.

 

مقارنة Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro: التصميم والعرض

 

يبدو طرازا Pixel 6 متشابهين إلى حد ما مع طبقة Gorilla Glass Victus في الأمام والخلف وشريط كاميرا بارز في الخلف يفصل بين كتلتين من الألوان.

لديك خيارات ألوان مختلفة للهاتفين. يأتي Pixel 6 في الوان Stormy Black و Sorta Seafoam و Kinda Coral ، بينما يحتوي طراز Pro على الوان Stormy Black و Cloudy White و Sorta Sunny.

الهواتف تختلف من حيث الشاشة ، حيث يتميز هاتف Google Pixel 6 بشاشة OLED مقاس 6.4 بوصة ، بينما يوفر Pixel 6 Pro لوحة مقاس 6.7 بوصة. الاختلاف الكبير الآخر هو عدد الكاميرات – يحتوي Pixel 6 على كاميرتين في الخلف ، بينما يحصل Pixel 6 Pro على ثلاث كاميرات.

بصرف النظر عن الأحجام ، تختلف الشاشات الموجودة في كلا الهاتفين أيضًا. يتميز هاتف Google Pixel 6 بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز ، بينما يصل معدل تحديث هاتف Pixel 6 Pro إلى 120 هرتز. يمكنك الحصول على شاشة بدقة FHD + على Google Pixel 6 الأساسي ، بينما تحصل على شاشة QHD المشكّلة على Pixel 6 Pro.

في الاختبارات المعملية التي تم اجرائها على الهواتف ، تم تشغيل Google Pixel 6 بمتوسط ​​قراءة سطوع يبلغ 497 شمعة مع إيقاف تشغيل السطوع التكيفي و 843 شمعة مع تشغيل الإعداد الذي يضبط السطوع حسب الاضاءة. فيما وصل Pixel 6 Pro إلى 495.3 شمعة و 842 شمعة على التوالي.

مقارنة Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro: الكاميرات

يتميز Google Pixel 6 الأساسي بوجود كاميرتين على ظهره: كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل. يضيف Pixel 6 Pro كاميرا ثالثة إلى هذا: تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري 4x وزوم رقمي 20x. يحتوي Pixel 6 القياسي على تقريب رقمي 7x.

يختلف ايضا دقة كاميرات السيلفي حيث ياتي Google Pixel 6 بكاميرا سيلفي بدقة ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة فيما ياتي Google Pixel 6 pro بعدسة واسعة للغاية بدقة ١١.١ ميجا بيكسل

هناك قدرات برمجية جديدة لهذه الكاميرات الجديدة أيضًا. قدمت Google أداة Magic Eraser جديدة للمساعدة في التخلص من الأجزاء غير المرغوب فيها من الصور ، ووضع الحركة للتعرض الطويل ولقطات الحركة ، و Face Unblur للمساعدة في تحديد وجوه الأشخاص التي لم تلتقطها الكاميرا تمامًا.

مقارنة Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro: الأداء

زودت Google هاتف Pixel 6 بشريحة جديدة تسمى Tensor ، في إشارة إلى أجهزة التعلم الآلي للشركة في مراكز البيانات الخاصة بها. في قلب Tensor توجد وحدة معالج Tensor TPU ، والتي ستتعامل مع أي وجميع مهام AI التي يؤديها Pixel 6 و Pixel 6 Pro. وهذا يعني أنه يمكن تحرير موارد أخرى للهواتف لصالح مهام أخرى ، مما قد يؤدي إلى أداء أفضل وعمر بطارية أفضل.

يتم التمييز بين طرازي Pixel من حيث سعة الذاكرة. يحتوي هاتف Pixel 6 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت. يستخدم Pixel 6 Pro بدلاً من ذلك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت ، ومساحة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

جوجل تطلق هواتفها بأحدث إصدار من أندرويد كل عام. لذلك نرى سلسلة Pixel 6 تأتي بنظام Android 12 . سيستفيد كلاهما من أحدث حيل Google Assistant أيضًا ، مثل الترجمة المباشرة للرسائل والوسائط والصوت والعبارات السريعة للتحكم الصوتي بشكل أسهل ومساعدة الاتصال المحسّنة.

حقق كل من Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro أداءً جيدًا في الاختبارات المعيارية ، حتى لو كانا متخلفين عن سلسلة iPhone 13 و Galaxy S21 في بعض الاختبارات. في Geekbench 5 ، سجل هاتف Pixel 6 نقاط بـ 1،029 و 2696 في الاختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة ؛ وصل Pixel 6 Pro إلى 1،027 و 2،720.

في برنامج 3DMark Wild Life ، الذي يقيس أداء الرسومات ، سجل Pixel 6 متوسط ​​34 إطارًا في الثانية ، وحصل Pixel 6 Pro على 40 إطارًا في الثانية أعلى. أنهى الهاتفان اختبار تحرير الفيديو  في Adobe Premiere Rush في نفس الوقت تقريبًا: 48 ثانية. هذا جيد ولكن ليس بسرعة 26 ثانية التي سجلها iPhone 13 ولكنه يتفوق على كل هواتف Android الأخرى.

يحتوي Google Pixel 6 على بطارية تبلغ 4614 مللي أمبير في الساعة ، بينما يحتوي هاتف Pixel 6 Pro على بطارية أكبر تبلغ 5003 مللي أمبير في الساعة. تقيّم Google كلا الهاتفين “لعمر بطارية يتجاوز 24 ساعة” وما يصل إلى ٤٨ ساعة مع تشغيل وضع Extreme Battery Saver.

في اختبار معملي لبطارية الهواتف  ، انتهت بطارية Pixel 6 في وقت مخيب للآمال بلغ 8 ساعات و 13 دقيقة وكان أفضل وقت لـ Google Pixel 6 Pro هو 7:53. في مقابل 11 ساعة لأفضل الهواتف في اختبارات مماثلة حيث نعتبر أن 10 ساعات أو أكثر جيدة. ومع ذلك ، يعد هذا اختبارًا واحدًا للبطارية ويمكنك الحصول على مزيد من الكفاءة في الاستخدام اليومي باستخدام شريحة Tensor من Google التي تعمل على تحسين الأشياء لك ، مثل إعطاء الأولوية للتطبيقات التي تستعملها باستمرار على التطبيقات الأخرى.

لا يأتي Pixel 6 أو Pixel 6 Pro مع شاحن ، لكن كلا الهاتفين يدعمان الشحن السريع لسعة 50٪ في 30 دقيقة عند استخدام شاحن USB-C بقوة 30 واط. يدعم كلا الهاتفين أيضًا الشحن اللاسلكي السريع.

مقارنة Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro: الخلاصة


يكتسب هاتف Google Pixel 6 Pro الذي تبلغ تكلفته 899 دولارًا أداء أفضل مقارنةً بـ Google Pixel 6 . مع وجود كاميرا خلفية إضافية وشاشة أكبر وأسرع 120 هرتز وذاكرة أكبر  ومع ذلك ، فإن هاتف Pixel 6 العادي هو الهاتف الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد أفضل قيمة. مقابل 599 دولارًا ، تحصل على شاشة مقاس 6.4 بوصة 90 هرتز وكاميرات رائعة. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمتع بنفس معالج Tensor القوي والبرامج المفيدة وميزات الصور مثل Magic Erase.

وعلى كل حال يمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن الهواتف في الاسواق العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !