ماركات الموبايل

تغطية مؤتمر أبل والاعلان عن سماعات AirPods و HomePod mini الجديدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 637

أقامت أبل مؤخرا مؤتمرا جديدا، يختلف تماما عن مؤتمرها السابق الذي أعلنت فيه عن هواتفها الجديدة iphone 13 و iphone 13 pro لتقدم هذه المرة الجيل الثالث من سماعاتها الذكية اللاسلكية AirPods و ألوان جديدة من اصدار سماعاتها HomePod mini مع سلسلة جديدة من أجهزة ماك بوك برو.

سماعة AirPods الجيل الثالث

نبدأ مع الجيل الثالث من سماعات AirPods. حصلت السماعة هذه المرة على تطوير كبير على صعيد التصميم. حيث تاتي AirPods مع تصميم يشبه شقيقتها الكبرى AirPods pro لكن بدون الاطار الجلدي الذي يغلف السماعات من الخارج. ما يعني أن AirPods لن تدعم خاصية عزل الضوضاء.

ما دون ذلك فإن AirPods تقدم نفس ما تقدمه النسخة الـ Pro وعلى رأسها خاصية spatial audio التي تجعل الصوت يتحرك حول المستمع وفق تصميم الأغنية أو المحتوى الصوتي ووفق حركة رأس المستخدم.

كما تاتي السماعة AirPods مع خاصية Adaptive EQ التي تغير من نمط الصوت حسب تفضيلات المستخدم لتقدم له أفضل نسخة ممكنة من المحتوى الصوتي الذي يستمع له.

كما أصبحت  AirPods ببطارية أطول عمرا تمكن المستخدم من الاستماع للاغاني لفترة أطول. كما أن تقنية الشحن أصبحت اسرع عن ذي قبل وحسب تصريحات ابل فان السماعة قادرة على العمل حتى ٦ ساعات من الاستماع المتواصل بشحنة واحدة، أو ٣٠ ساعة من الاستماع المتواصل في حالة شحنها من العلبة الخاصة بها والتي تقدم ٥ مرات شحن في المرة. وبعد ١٠ دقائق فقط من الشحن يمكن استخدام السماعة حتى ساعة كاملة.

كما طورت أبل تقنية استخدام  AirPods مع محادثات Facetime حيث أصبح الصوت أكثر نقاء من خلال خاصية HD audio بالاضافة لقدرتها على مقاومة رذاذ الماء والعرق، ما يعني أن استخدام  AirPods أثناء التمرين في الجيم سيكون أسهل ودون مخاوف من توقفها عن العمل.

وبالتزامن مع الاعلان عن السماعة الجديدة قدمت ابل اشتراك جديد في خدمة Apple  music مقابل ٥ دولارات فقط لكن يجب التحكم في المحتوى في هذا الاشتراك من خلال الخدمة الصوتية سيري فقط. بحيث تقوم سيري باختيار ما يناسب المستخدم حسب ما يريد أو حسب الموقف الذي يمر به مثل أن يسمع موسيقى هادئة وقت النوم أو حماسية وقت التمرين.

ويبدأ سعر AirPods الجيل الثالث من ١٧٩ دولار امريكي وعند الاعلان عنها في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ألوان جديدة لسماعات HomePod mini

لا يوجد الكثير لنقوله بخصوص سماعات HomePod mini الجديدة. فقد قدمتها ابل من فترة كخيار ارخص وأصغر حجما من الشقيقة الكبرى HomePod. والتي قد تكون غير مناسبة للبعض.

لكن هذه المرة أعلنت أبل عن ألوان جديدة فقط لسماعات HomePod mini والتي اصبحت تاتي باللون الاسود أو الاصفر أو الأحمر الفاتح والأزرق والأبيض. بحيث يصبح المستخدم أكثر قدرة على اختيار ما يناسبه من ألوان.

 

نقلة ثورية لأجهزة MacBook Pro

وأخيرا أعلنت أبل عن أجهزة MacBook Pro الجديدة كليا. والتي تاتي بمعالجات جديدة هي M1 Pro و M1 Max وهي معالجات بأحجام أكبر وقدرات تقنية أعلى بكثير، وبالتأكيد أسعار أعلى.

وقدمت أبل أجهزة MacBook Pro الجديدة بحجمين، الأول ١٤ انش والشقيق الأكبر ١٦ انش. بتصميم جديد تماما يقلل من مساحة الحواف في الأجهزة للحد الأقصى، مع الاحتفاظ بمساحة نوتش تشبه تلك الموجودة في اجهزة ايفون

تأتي الأجهزة الجديدة ايضا مع شح سريع وبطارية تدوم لوقت أطول وسماعات تدعم خاصية الاستماع المحيطي spacial audio مع لوحة مفاتيح كاملة بدون مساحة البار السابقة التي لم تلقى استحسان من المستخدمين. وشاحن magsafe المغناطيسي الذي ضمنته أبل في أجهزتها لعام ٢٠١٥

تبدأ أجهزة MacBook Pro الجديدة من ١٩٩٩ دولار امريكي وعند الاعلان عنها في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !