ماركات الموبايل

تفاصيل إطلاق ابل هاتف Apple iPhone SE 2022 و تابلت Apple iPad Air 2022 في مؤتمرها الجديد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 695

أعلنت شركة أبل منذ قليل عن مؤتمرها الجديد الذي يعتبر المؤتمر الأول لعام ٢٠٢٢، والذي قدمت فيه ألوان جديدة لهواتف iphone 13 و iphone 13 pro بالاضافة للإعلان عن هاتف Apple iPhone SE 2022 وتابلت Apple iPad Air 2022 والعديد من المنتجات الأخرى. تعالوا نتعرف على المزيد من خلال هذا التقرير.

الجديد في Apple TV plus

  • بداية المؤتمر كانت مع Apple TV plus وهو تطبيق أبل لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، حيث أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة عن نيته عرض مسابقة الـBaseball الأمريكية بشكل مباشر Live عبر التطبيق. بالاضافة لبدء عرض العديد من الأفلام والمسلسلات الجديدة التي تهم قطاع كبير من المستخدمين
  • أعلن تيم كوك أيضا عن الجوائز السينمائية التي حصلت عليها المنصة ومنتجاتها الفنية. وأشار لنية أبل التوسع في انتاج المزيد من الأعمال والاستحواذ على العديد من الجوائز الجديدة.

ألوان جديدة لهواتف iphone 13 و iphone 13 pro

  • بعدها أعلن تيم كوك عن اطلاق هواتف iphone 13 و iphone 13 pro بلون جديد هو اللون الأخضر. ويبدأ الطلب على اللون الجديد بداية من الجمعة المقبل. وبنفس الاسعار التقليدية للهواتف السابقة.
  • ولمعرفة أسعار iphone 13 و iphone 13 pro يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

الاعلان عن Apple iPhone SE 2022

  • نجم الحفل الحقيقي كان في هاتف Apple iPhone SE 2022 وهو الجيل الثالث من هواتف ايفون منخفضة السعر (عالية القيمة في نفس الوقت) فما هي مواصفاته الفنية؟
  • لنبدأ بمجموعة شرائح Apple A15 ، وهي نفس مجموعة الشرائح الموجودة في سلسلة iPhone 13 وأسرع شريحة هاتف ذكي. ظلت خيارات التخزين كما هي – 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.
  • لا تزال الشاشة بقياس 4.7 بوصة قطريًا ، على الرغم من أن الحواف الضخمة أعلى وأسفل تجعل هذا أكبر من iPhone mini. ومع ذلك ، فإن هذا الجيل يكتسب “أقوى زجاج في الهاتف الذكي” (درع سيراميك) لتحسين المتانة. أيضًا ، يوجد قارئ بصمات أصابع Touch ID أسفل الشاشة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن عدم فتح الهاتف ببصمة الوجه أثناء ارتداء الماسك 
  • تم تحسين الكاميرا ، على الرغم من أن معظمها على جانب معالجة الصور. لا يزال جهاز Apple iPhone SE 2022 يحتوي على وحدة واحدة بدقة 12 ميجابكسل بدون أشياء جيدة مثل تثبيت صورة المستشعر مثل السلسلة 13. ياتي الهاتف مع خاصية Smart HDR 4 وأنماط التصوير الفوتوغرافي و Deep Fusion.
  • وغني عن القول أن Apple iPhone SE 2022  يدعم 5G. لا تزال Apple تبيع طرازات iPhone 11 ، لذلك لديها عروض 4G ، لكن جميع الطرز الحالية تعمل على 5G الآن. يجب أن نلاحظ أيضًا أن SE الأساسي الذي تم تقديمه من 2016 يعمل بأحدث iOS حتى الأن.
  • سيبدأ طلب iPhone SE الجديد (2022) مسبقًا يوم الجمعة ، 11 مارس ، بدءًا من 429 دولارًا لطراز 64 جيجابايت. تبدأ الشحنات في 18 مارس في الموجة الأولى من 30 دولة ، بما في ذلك أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وعند الاعلان عن Apple iPhone SE 2022 في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

تابلت Apple iPad Air 2022

  • يحتوي iPad Air على مجموعة شرائح M1 من Apple ودعم اختياري 5G (مع eSIM) ، لكن الطراز الأساسي هو Wi-Fi فقط كالمعتاد.
    شريحة M1 هي بالتأكيد الميزة الرئيسية هنا ، لأنها تسمح لـ iPad Air بمطابقة iPad Pro في الأداء (على الرغم من تقليد Apple الحقيقي ، من المحتمل أن يكون لدى iPad Air ذاكرة وصول عشوائي أقل). 
  • تتضمن التحديثات الأخرى لجهاز iPad Air الكاميرا الأمامية فائقة الاتساع الجديدة مع Center Stage ، والتي يتم تحريكها تلقائيًا أثناء مكالمات الفيديو لإبقائك مرئيًا أثناء تنقلك ، وتلاحظ عندما ينضم الآخرون ، وتصغيرها بسلاسة لتضمينها أيضًا. تتميز جميع أجهزة iPad الآن بهذه التجربة. 
  • يوجد في الخلف كاميرا بدقة 12 ميجابكسل ، والتي تبدو دون تغيير عن الجيل السابق من iPad Air. ومع ذلك ، فإن منفذ USB-C أسرع بما يصل إلى مرتين ، مع نقل بيانات يصل إلى 10 جيجابت في الثانية. لا تزال الشاشة عبارة عن شاشة Liquid Retina مقاس 10.9 بوصة مع سطوع 500 شمعة / المتر المربع ، ودعم True Tone ، وطلاء مضاد للانعكاس. 
  • يعمل iPad Air بنظام iPadOS 15.4 المثبت مسبقًا. سيكون هذا الإصدار من البرنامج متاحًا كتحديث  لأجهزة iPad الأخرى الأسبوع المقبل. بفضل ميزة Universal Control التي تأتي مع النظام الجديد  ، ستتمكن من العمل باستخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح عبر العديد من أجهزة Mac و iPad بطريقة سلسة ، دون الحاجة إلى إعداد – يمكنك حتى سحب وإسقاط المحتوى ذهابًا وإيابًا بين الأجهزة.
  • يبدأ سعر iPad Air من ٥٩٩ دولار امريكي. وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

أجهزة ماك جديدة

  • وأخيرا أعلنت أبل عن أجهزة ماك جديدة مع معالج جديد M1 Ultra والذي يأتي أسرع ٨ مرات مقارنة بمعالجات الاجهزة السابقة حسب تصريحات أبل.
  • أعلنت ابل أيضا عن جهاز جديد Mac studio يتكون من جهاز ماك مكتبي وشاشة بدقة 8K مع القدرة على ضم أجهزة ذكية أخرى مثل الكيبورد والماوس. مع العديد من منافذ الشحن والـ USB التي تجعل الحياة اليومية العملية أسهل بكثير عن ذي قبل.
  • وتحتوي الشاشة الجديدة من أبل على مخارج صوت بنظام spacial audio وهو نظام الصوت المحيطي من أبل والذي تضمنه سماعاتها للأذن.
  • يبدأ سعر Mac studio من ١٩٩٩ دولار امريكي وعند الاعلان عنه في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !