ماركات الموبايل

تقديم هاتف Xiaomi Redmi A3 الاقتصادي رسميًا في الهند

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 299

تم الإعلان رسميًا عن هاتف Xiaomi Redmi A3 في الهند من قبل شاومي، وهو الهاتف الذكي الاقتصادي الجديد من Xiaomi. يتميز هذا الجهاز بمواصفات تقنية متقدمة تجعله خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جودة عالية بسعر معقول. يتضمن الهاتف شاشة عالية الدقة، وكاميرا متطورة، وبطارية تدوم طويلاً، مما يجعله خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أفضل قيمة مقابل المال. تابعوا معنا لمعرفة المزيد عن هذا الهاتف الرائع.

نبدأ أولاً بفتح علبة الهاتف وعرض المحتويات:

  • أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هو هاتف Xiaomi Redmi A3.
  • جراب ظهر شفاف لحماية ظهر الجهاز.
  • الأوراق الخاصة بالهاتف ودليل التشغيل السريع.
  • دبوس المعدني الخاص بمكان الشريحة.
  • كابل للشحن من نوع USB Type-C.
  • وأخيراً رأس شاحن، ولكنه ليس شاحن سريع.

ثم بعد ذلك نعرض عليكم المواصفات الخاصة بالجهاز:

التصميم.

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi A3 بتصميم أنيق وجديد في الفئة الاقتصادية يوحي بسعر أغلى للجهاز جديد من قبل شاومي،
  • جاء الهاتف بإصدارين الأول بتصميم زجاجي ويزن حوالي 193 جرام، والأخر بتصميم جلد مضغوط ويزن 199 جرام تقريباً، كما يُحاط الهاتف في كلا الإصدارين بإطار بلاستيكي لون الجهاز، كما يدعم الهاتف منافذ مثل منفذ شحن من نوع USB Type-C ومنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi Redmi A3 بشاشة مميزة جداً من شاومي في هذه الفئة حيث إنها شاشة كاملة بدون أية حواف تذكر مع وجود الكاميرا الأمامية في نوتش ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة، والتي جاءت من نوع IPS LCD بحجم 6.71 بوصة وبدقة 720×1612 بيكسل مع كثافة بيكسلات 263 بيكسل لكل بوصة، كما يأتي الهاتف بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3 كما يأتي الهاتف بشاشة تدعم سرعة إستجابة 90 هيرتز.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Redmi A3 من شاومي بمعالج من إنتاج ميدياتيك وهو من نوع Mediatek Helio G36 ثُماني النواة مع معيارية 12 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي PowerVR GE8320، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 3 أو 4 أو 6 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي في منفذ منفصل، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 (Go edition) مع واجهة

الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلى نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi A3 بكاميرا خلفية ثنائية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 0.08 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بتصوير البورتريه والعمق، كما تدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديوهات حتى جودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.0، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 بيكسل مع 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi A3 ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 10 واط.

المستشعرات.

  • يدعم الهاف مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع جانبي مدمجة أسفل زر التشغيل للأمان وفتح الهاتف، بالإضافة لدعم مستشعرات التقارب والدوان والبوصلة والجايروسكوب.

وأخيراً السعر.

  • أما من ناحية السعر، فيبدأ سعر هاتف Xiaomi Redmi A3 في السوق بسعر يبدأ من 80 يورو تقريباً، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق المصري يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

يمكنك شراء أي من هواتف Xiaomi مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !