ماركات الموبايل

تقرير DxOMark : هذا هو الهاتف صاحب أقوى كاميرا حتى الأن.. تعرفوا عليه

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 455

تعتقد شركة Oppo عملاق صناعة الهواتف المحمولة أن هاتفها Oppo Find X6 Pro هو أفضل هاتف كاميرا في السوق ويبدو أن DxOMark توافق على هذا الطرح.

واذا تحدثنا عن موقع DxOMark فهو ليس مجرد موقع عادي يقوم بنشر نتائج عن الهواتف المحمولة. لكنه أداة يمكن من خلالها قياس نتائج تصوير الهواتف الذكية. مع ثقة المستخدمين في أن الموقع لا يتقاضي أي أموال ولا يزيف أي نتائج اختبارات. حيث يقوم بعمل الاختبارات بمنتهى الحيادية لكسب ثقة ملايين المستخدمين حول العالم.

لذلك فإذن شهادة DxOMark بحق هاتف Oppo Find X6 Pro لا يمكن اعتبارها شهادة تقليدية. لكنها ستكون علامة مؤثرة لقطاع واسع من المستحدمين راغبين في الحصول دائما على الهاتف صاحب أكبر قدرة على التصوير.

الجديد عن هاتف Oppo Find X6 Pro

  • حصل الهاتف Oppo Find X6 Pro على 153 نقطة، متصدرا التصنيف العالمي على الإطلاق، متقدما بنقطة واحدة على Honor Magic5 Pro و3 نقاط متقدما على Huawei Mate 50 Pro في المركز الثالث.
  • نظام النقاط الذي يقدمه موقع DxOMark يقوم بحساب النقاط لكل هاتف بناء على قدراته على التصوير ونسبة الزوم والقدرة على انتاج صور دقيقة من حيث الالوان. وغيرها من العوامل التي تهم المستخدمين المحترفين منهم أو التقليدين على حد سواء.

  • مع ثلاثة مستشعرات ضخمة، يوفر Oppo Find X6 Pro تفاصيل غير عادية في جميع الأطوال البؤرية مع الحد الأدنى من الضوضاء في البيئات سيئة الإضاءة وتثبيت الفيديو الممتاز.
  • ومع ذلك، كان لدى المراجعين في DxOMark بعض الشكاوى. يبدو أن الهاتف لا يتسق مع قياس التعرض في كل من اللقطات ومقاطع الفيديو. وبسبب مستشعر الكاميرا الرئيسية مقاس 1 بوصة، ستحتاج إلى التقاط لقطات جماعية من بعيد وإلا فلن يكون الجميع في بؤرة التركيز.
  • يمثل العمق المحدود للحقل الخاص بالتصوير مشكلة في جميع الهواتف الذكية ذات المستشعرات الكبيرة، ولا يقتصر على Oppo Find X6 Pro وحده.

  • لكن بالنظر للنتيجة النهائية التي حصل عليها الهاتف يمكن تفهم أن الهاتف حتى مع بعض المشكلات التي تاتي في التصوير، فلا يمكن مقارنته بالعديد من الهواتف الأخرى. وفي رأينا أن الميزة هنا للمستشعر ١ بوصة القادر على تقديم جودة صور لا تقارن بهواتف أخرى.
  • سنعود لهاتف Oppo Find X6 Pro للمزيد من نتائج الاختبارات. ليس فقط على صعيد التصوير لكن عدة أصعدة أخرى
  • سعر هاتف Oppo Find X6 Pro يبدا من ٤٤٠٠٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !