ماركات الموبايل

جميع هواتف Nokia التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ستحصل على تحديث أندرويد P

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1563

أكدت شركة HMD أن جميع هواتفها الذكية ذات العلامة التجارية Nokia – بما في ذلك Nokia 5.1 وNokia 2.1 وNokia 3.1 وهي الهواتف الجديدة ستكشف عن تحديث أندرويد 9.0 (P) جاء التأكيد من مدير التسويق العالمي للشركة نيل برودلي خلال الحديث في مؤتمر موسكو الذي عُقد في الـ 29 من شهر مايو الجاري.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Nokia الجديدان Nokia 6 2018 وNokia 7 Plus

وكانت شركة HMD قد أعلنت في الـ 23 من مايو الماضي عن ثلاثة هواتف جديدة دفعة واحدة، هاتف Nokia 2.1 هو أول هاتف للشركة مع نسخة نظام التشغيل أندرويد Oreo Go،  ويأتي Nokia 3.1 كمتابعة لنجاح الهواتف الذكية الأخرى من شركة HMD في عام 2017، بينما يقدم Nokia 5.1 بعض الميزات المميزة بسعر رخيص نسبيًا.

اقرأ أيضًا: المراجعة الشاملة لهاتف Nokia الجديد Nokia X6

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أعطت هذا الالتزام في العام الماضي بالإضافة إلى هواتفها الحالية في ذلك الوقت، لكننا رأينا الشركة تتراجع عن هذه الوعود الجريئة بمجرد زيادة عوائد الهواتف والمبيعات، لذلك من الجيد الحصول على بعض الضمانات الإضافية. وفي ما يلي مراجعة مبدئية لهاتف Nokia 5.1 الجديد.

هاتف Nokia 5.1

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Nokia 5.1 بشاشة أبعادها 151.1 × 70.7 × 8.2 مم وحجمها 5.5 بوصة، دقّتها 1080 × 2160 بكسل بكثافة 439 بكسل لكل بوصة، نوعها IPS LCD تحتل 73.1% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش، لكن الإصدار غير محدد.

 الأداء

يأتي هاتف Nokia 5.1 بمُعالج ثُماني النواة نوعه Helio P18 بتردد 2.0 جيجاهرتز، ويعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 أو 3 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة داخلية بسعة 16 أو 32 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت لها فتحة مُخصصة. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، أو شريحة واحدة فقط، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الواجهة الأمامية.

اقرأ أيضًا: نسخة 2018 من Nokia 3 ستعمل بنظام تشغيل Android One

الكاميرا

يأتي هاتف Nokia 5.1 بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة  1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف Nokia 5.1 ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 2970 ميللي أمبير، لا تدعم الشحن السريع.

اقرأ أيضًا: أفضل الهواتف في مصر بسعر أقل من 4000 جنيه

نظام التشغيل

يأتي هاتف Nokia 5.1 بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

سعر هاتف Nokia 5.1 غير معروفًا حتى الآن.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !