ماركات الموبايل

إطلاق الإصدار الجديد من مساعد جوجل لهواتف آيفون

التصنيف : أبل, وردبريس

عدد المشاهدات : 1218

أكدت شركة جوجل رسميًا خبر إطلاقها لتطبيق مساعد جوجل لهواتف آيفون بعد إعلانها في مارس 2017 لأول مرة عن البدء في إبتكار نسختها منه. لم يتم الإعلان عن كل المواصفات بشكل مفصل حتى الآن ولكن من المؤكد أن التطبيق الجديد سيشكل منافس قوي لكل من Amazon’s Alexa و Apple’s Siri و Microsoft Contanna’s. وصرحت الشركة الأمريكية العملاقة عن إتاحة التطبيق الآن في متجر IOS ولكن الخدمة متواجدة في الولايات المتحدة الامريكية فقط حتى الان.

ومن خلال النسخة الجديدة المعدلة لمساعد جوجل سيتمكن المستخدم من اجراء محادثات صوتية كاملة من خلال التطبيق بدل من أنظمة إدخال الاسئلة الصوتية، حيث إتخذت المحادثات مع التطبيق في شكلها المتطور طابع أقل تعقيدًا وأكثر طبيعية ووضوح. هذا بالتأكيد بجانب التحكم في التكنولوجيا فيما حولك بشكل كامل مثل التحكم في شاشات التلفاز الذكية، المنازل الذكية والهواتف المحمولة الذكية.

وفي محاولة من شركة جوجل لتسهيل وتحسين الخدمة للتطبيق وأيضًا لإصلاح وتطوير عيوب ونواقص نسختها لعام 2016، دعمت في نسختها من تطبيق الآيفون خدمة الإدخال النصي بجانب الإدخال الصوتي، لتجعل عملية البحث أشمل وأوسع لمستخدمي الآيفون، وهذا جانب واحد فقط يظهر عمق الذكاء الاصطناعي لتطبيق مساعد جوجل بنسخته لعام 2017، فإذا إستخدمت التطبيق لتعرف أماكن أو أسماء مطاعم في نطاق منزلك أو النطاق الذي تحدده أنت، فسيتم وقتها فلترة نتائج البحث وإعطائك معلومات فقط عن الأماكن التي ربما تحب أن تدخلها تبعا للأنشطة والتفاعلات التي تقوم بها على هاتفك. أيضًا من المعلومات التي سبقت وأدخلتها مثل بياناتك الشخصية ومحاداثاتك السابقة والحالية مع أصدقائك حتى يتم اعطائك أقرب نتائج بحث.

وحتى هذه اللحظة لايزال تطبيق مساعد جوجل غير متاح على كل الهواتف أو الكثير منها، ولكن في الفترة خلال السنة الاخيرة وحتى الآن تبذل شركة جوجل جهودًا ملحوظة لتقدم وتدعم الخدمة لأكبر عدد من الأجهزه. و من أهم الهواتف المحمولة التي تدعم خدمة مساعد جوجل بجانب الآيفون:

 

  1. Samsung Galaxcy S8
  2. Google Pixel
  3. HTC U Ultra
  4. Samsung Galaxcy S8 Plus
  5. LG G6

كان أول إطلاق لتطبيق مساعد جوجل في أوائل عام 2016 حيث أقامت شركة جوجل مؤتمر صحفي تعرض فيه مزايا ومواصفات تطبيقها الجديد لمستخدمي الأجهزه الذكية في كل أنحاء العالم، حيث وأنه لا تقتصر فوائد التطبيق على الهواتف المحمولة فقط، ولكن أيضا يمكن إستغلالها وإستخدامها في معظم الأجهزة الذكية في المنزل أو العمل، مثل ساعات اليد الذكية، شاشات التلفاز التي تعمل بنظام تشغيل الآندرويد، السيارات و أجهزة المنزل الذكية. وعليه، فيمكننا تعريف مساعد جوجل بإنها خدمة متاحة في شكل تطبيق تساعدك على إجابة أي تساؤل قد تحتاج مساعدة تكنولوجية عنه.

مميزات وإمكانيات مساعد جوجل نسخة آ1يفون:

 

الترجمة

يغطي تطبيق مساعد جوجل أكثر من 100 لغة مستخدمة حول العالم. وما يميزه عن غيره من تطبيقات الترجمة انه يخضع للتحديث دائما، مما يتيح لمستخدميه العثور على ترجمات لكلمات قد تكون حديثة الإستكشاف والإستخدام.

 

خدمة Google Now

تم إضافة Google Now لتطبيق مساعد جوجل ليدعمه بإمكانيات تطبيقه بجانب التطبيق الرئيسي.

 

البحث

بفضل مستوى الذكاء الإصطناعي الإستثنائي لنسخة تطبيق جوجل لعام 2017 تستطيع أن تستخدمه كمحرك بحثك الخاص لما يوفره التطبيق من سهولة في عملية البحث وإيجاد أكثر نتائج متوافقة مع موضوع بحثك.

يمكنك من إستخدامه كمساعد شخصي
يتيح لك التطبيق أن تستخدمه في إنجاز مهامك أو تذكيرك للقيام بها. حيث أنه يمكنك من التحكم بأي جهاز ذكي من حولك مثل الإضاءة في المنزل أو تشغيل و إطفاء التلفاز وإصدار الأوامر لهاتفك المحمول والكثير من الإمكانيات الأخرى.
Google Allo Chat

في البداية كان تطبيق Google Alloمستقل بذاته في المتجر ولكن في النسخة الحديثة تم إضافته لمساعد جوجل بنفس إستخدامه القديم، حيث يمكنك التطبيق من التحدث مع أصداقائك والتواصل معهم وأيضًا مشاركة بعضكم للآخر مواقع وإتجاهات أماكن للخروج مثل المطاعم و المراكز التجارية على الخريطة. يمكنك أيضًا من مشاركة الفيديوهات و الصور.

 

يمكنك من إستخدامه في كل مكان

لأن الخدمة متاحة في الكثير من الأجهزه الذكية، لن تكون مضطر دائما لإصطحاب هاتفك المحمول لتتمكن من إستخدامها، حيث أنها متاحة في كل ما حولك! يمكنك إستخدامها في المنزل وفي السيارة وفي العمل و أيضًا في ساعة يدك الشخصية إذا كانت تدعم خدمة الآندرويد.

 

الفروق بين تطبيق مساعد جوجل وتطبيق  Google Now

النسخة الجديدة لمساعد جوجل تجمع بين النسخة الأخيرة لتطبيقه و بين تطبيق Google Now و تطبيق Google Allo ولكن بدرجة ذكاء إصطناعي أعلى وأعمق من كلاهما في آن واحد. حيث كان إطلاق Google Now في البداية في عام 2013 في نسخته لهاتف الآيفون له نفس هدف مساعد جوجل الآن وهذا لأن كلاهما بنفس الفكرة والتي هي “مساعد شخصي صوتي”. وكان هذا هدف شركة جوجل في دمج التطبيقان في تطبيق واحد. للإختصار ولإقتصار التحديثات في ما بعد على تطبيق واحد منهم فقط.

لذا، فإن الفرق بين مساعد جوجل و Google Now هو فرق إمكانيات، لما يمتلكه تطبيق مساعد جوجل من إمكانيات متعددة بشكل أكثر و بدرجة ذكاء إصطناعي أقوى.

 

طريقة تفعيل مساعد جوجل لهاتف الايفون:

أولا، يحتاج المستخدم أن يكون عمره في ما يتعدى 17 عام حتى تتم عملية التحميل بنجاح.
ثانيا، أن يكون هاتفك المحمول أو IPAD من نسخة IOS 9.11 او أعلى.

 

خطوات التفعيل:

  1. قم بفتح متجر أبل من جهازك، إبحث عن مساعد جوجل وبادر ببدأ التحميل.
  2. عند إنتهاء التحميل، قم بالتسجيل بحساب جوجل الخاص بك حتى تتم العملية كليا.



3. لتتم عملية التسجيل سيتوجب عليك السماح لتطبيق جوجل بمعاينة بعض من معلوماتك الشخصية وتطبيقات جهازك مثل موقعك، معلومات تعريفية عن جهازك المحمول و تاريخ التصفح للمتصفح خاصتك.

.4 بعد تلك الخطوة، سيسألك التطبيق إذا ما كنت تريد تظل أن على إطلاع دائم بتحديثات التطبيق وأخر الأخبار فيما يتعلق بالعروض وكل ما يخص خدمات مساعد جوجل.


5. في هذه المرحلة ستريد أن تسمح للتطبيق بإستخدام ميكروفون هاتفك حتى يستطيع أن يصلك صوتيا بالمساعد ولذلك تتمكن من إستخدام التطبيق بشكل طبيعي وتجري محاداثاتك الصوتية الأولى.

 

كيفية إستخدام التطبيق:

  1. قم بفتح التطبيق والضغط على علامة الميكروفون في الجانب الأوسط من نهاية شاشة الهاتف.

    2. قم بتسجيل تساؤلك وفي ثوان معدودة سيرد عليك التطبيق إما بإجابة مكتوبة، مسموعة أو برابط. وتذكر أنه في إمكانك السؤال عن أي شيء يمكن أن يتم مساعدتك فيه تكنولوجيا.

    هل سيغني مساعد جوجل عن سيري؟

    ينتظر كل مستخدمي الآيفون مفاجآت وإمكانيات تستحق من أجلها أن يتركوا إستخدام سيري ويستبدلوها بمساعد جوجل حيث وبالأخص أن تحديثات سيري في الفترة الاخيرة ومنذ بداية العام ملفتة للأنتباه بشكل ملحوظ. هذا وبغض النظر عن إعتياد مستخدمي جهاز آيفون على سيري، ولذلك سيتطلب الأمر من شركة جوجل أن تضع ميزات تنافسية مبهرة حيث وأن مستخدمي الآيفون بالأخص دائما هم من الشريحة التي يصعب إرضائها ويتطلب الحصول على إهتمامهم الفعلي الكثير والكثير من المجهود والاكثر من الإبداع.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !