ماركات الموبايل

وصول عدد مستخدمي آندرويد إلى 2 مليار

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 3694

أعلن ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ يومين عن وصول عدد مستخدمي نظام التشغيل أندرويد إلى 2 مليار مستخدم شهري بشكل نشط وذلك بعد مرور 12 عام من إستحواذ شركة جوجل على آندرويد.

وليس هذا النجاح الساحق الوحيد التي تحققه جوجل خلال هذه الفترة، فقد تم الإعلان مؤخرًا عن وصول عدد مستخدمي خدمات جوجل التي أصبح عددها 7 خدمات حتى الآن إلى مليار مستخدم شهريًابشكل نشط.، حيث تمتلك الشركة حاليًا بحث جوجل و يوتيوب و خرائط جوجل وجوجل كروم وخدمة جي ميل بالإضافة إلى جوجل بلاي، وذلك بحانب وصول عدد المشاهدات اليومية في موقع يوتيوب إلى أكثر من مليون مشاهدة يومية.

وأعلن بيتشاي أيضًا عن وصول عدد المستخدمين النشطين لخدمة Google Drive الآن إلى أكثر من 800 مستخدم شهري، ووصول عدد مستخدمي Google Photos  إلى 500 مليون مستخدم شهري وأخيرًا وصول عدد مستخدمي تطبيق وخدمة مساعد جوجل إلى أكثر من 100 مليون مستخدم، في ما يتعدى سبعين نوع مختلف من الهواتف حول العالم.

لم يكن الخبر مفاجئ لمتابعين قرارات شركة جوجل في الخمس سنوات الأخيرة، بل و أن عدد أرقام المستخدمين الحاليين لخدمات جوجل هي نتيجة بديهية نسبة لإمتلاك الشركة لأكثر من 88% حصة في السوق الدولي. وإمتلاك شركة أبل 12% منه فقط. و تلك الاحصائيات كانت اخر تحديث للسوق الدولي في عام 2016، ويمكننا التخمين الآن بأن نسب شركة جوجل سترتفع بالتأكيد إلى ماهو أكثر من 88%.خلال الفترات القليلة القادمة.

وتم ختام المؤتمر بإعلان بيتشاي بأن جوجل تعمل على تحسين أداء عمر بطاريات أجهزة الاندرويد في الاصدارات القادمة له عن طريق تقليل وتحديد أداء عمل التطبيقات في الخلفية بالإضافة إلى بعض التحديثات التي تعمل جوجل حاليا عليها و منها:
– إستراتيجية جديدة لخاصية الإشعارات لتحكم أسهل وفعال أكثر.
– بالإضافة إلى تحديثات في طريقة عرض خاصية “صورة بداخل صورة” وتحسينات في الأداء الأمني للنظام بشكل عام.

و من الجدير بالذكر أن شركة أبل أعلنت عن وصول عدد مستخدمي نظام IOS إلى مليار مستخدم شهري نشط في يناير العام الماضي، ما يعادل العام ونصف العام تقريبا، ولم يتم التحدث عن أي تحديث من وقتها حتى الآن، ولم يقتصر المليار مستخدم لنظام IOS على مستخدمي هاتف الآيفون فقط، فقد شمل العديد من الأجهزه، منها ساعات أبل الذكية، أجهزة IPad، تلفازات أبل، أجهزة Mac و أجهزة IPod.

هذا وفي نفس المؤتمر، أعلنت أبل عن مدى ثبات خطواتها في السوق العالمي نسبة لإزدياد نسبة شراء الأجهزة التابعة لها بمقدار 25% على مدار السنوات الماضية. تم الإعلان أيضًا عن عدد الأجهزة التي تم بيعها في الفترة الأخيرة لشركة أبل، حيث سجلت مبيعات هاتف الأيفون رقم قياسي بوصولها إلى بيع 74.8 مليون جهاز في عام واحد فقط! بالإضافة إلى 16.1 مليون جهاز Mac و 5.3 مليون جهاز IPad.

هل ستقدر شركة جوجل بخطواتها السريعة والمثيرة للإعجاب على أن تهدد نجاح إمبراطورية شركة أبل وتخرجها من هدوئها النسبي الذي لا نعلم ما إذا كان طبيعي أو مفتعل؟ هذا ما تشير إليه الأرقام على أي حال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !