ماركات الموبايل

جوجل تطلق نسختها من مساعد جوجل لهواتف الايفون

التصنيف : برامج, أبل

عدد المشاهدات : 1380

أكدت شركة جوجل رسميا خبر دعم خدمة تطبيقها مساعد جوجل لهاتف الايفون بعد شهرين من إعلانها لأول مرة عن البدأ في ابتكار نسختها من مساعد جوجل لمستخدمي أيفون. لم يتم الاعلان عن كل المواصفات بشكل مفصل حتى الان ولكن من المؤكد أن التطبيق الجديد سيشكل منافس قوي لكل من Amazon’s Alexa و Apple’s Siri و Microsoft’s Cortana. التطبيق متاح حاليا في متجر IOS ولكن الخدمة متواجدة في الولايات المتحدة الامريكية فقط حتى الان.

من خلال النسخة الجديدة المعدلة لمساعد جوجل سيتمكن المستخدم من اجراء محادثات صوتية كاملة من خلال التطبيق بدلا من أنظمة إدخال الاسئلة الصوتية. حيث إتخذت المحادثات مع التطبيق في شكلها المتطور طابع أقل تعقيدا واكثر طبيعية و وضوح. هذا بالتأكيد بجانب التحكم في التكنولوجيا فيما حولك بشكل كامل مثل التحكم في شاشات التلفاز الذكية، المنازل الذكية والهواتف المحمولة الذكية. وفي محاولة من شركة جوجل لتسهيل وتحسين الخدمة للتطبيق وايضا لإصلاح وتطوير عيوب ونواقص نسختها لعام 2016 دعمت في نسختها من تطبيق الايفون خدمة الادخال النصي بجانب الادخال الصوتي، لتجعل عملية البحث أسهل لمستخدمي الايفون. وهذا جانب واحد فقط يظهر عمق الذكاء الاصطناعي لتطبيق مساعد جوجل بنسخته لعام 2017. مثال:
اذا استخدمت التطبيق لتعرف أماكن او أسماء مطاعم في نطاق منزلك او النطاق الذي تحدده انت، سيتم فلترة نتائج البحث واعطائك معلومات فقط عن الاماكن التي ربما تحب ان تدخلها تبعا للأنشطة والتفاعلات التي تقوم بها على هاتفك وايضا من المعلومات التي سبقت وادخلتها مثل بياناتك الشخصية ومحاداثاتك السابقة والحالية مع أصدقائك حتى يتم اعطائك اقرب نتائج بحث.

جوجل تطلق نسختها الرسمية من تطبيق مساعد جوجل لمستخدمي الايفون | بوابة الموبايلات

حتى هذه اللحظة; تطبيق مساعد جوجل ليس متاح على كل الهواتف او الكثير منها، ولكن في الفترة خلال السنة الاخيرة وحتى الان تبذل شركة جوجل جهودًا ملحوظة لتقدم وتدعم الخدمة على أكثر عدد محتمل من الاجهزة. و من اهم الهواتف المحمولة التي تدعم خدمة مساعد جوجل بجانب انضمام الايفون:

1. Samsung Galaxcy S8
2. Google Pixel 
 3. HTC U Ultra
4. Samsung Galaxcy S8 Plus
5. LG G6

كان أول إطلاق لتطبيق مساعد جوجل في أوائل عام 2016 حيث أقامت شركة جوجل مؤتمر صحفي تعرض فيه مزايا ومواصفات تطبيقها الجديد لمستخدمي الاجهزه الذكية في كل انحاء العالم. حيث وانه لا تقتصر فوائد التطبيق على الهواتف المحمولة فقط، ولكن أيضا يمكن إستغلالها وإستخدامها في معظم الاجهزة الذكية في المنزل او العمل. مثال: ساعات اليد الذكية، شاشات التلفاز اللي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد، السيارات و أجهزة المنزل الذكية. وعليه، فيمكننا تعريف مساعد جوجل بإنها خدمة متاحة في شكل تطبيق تساعدك على إجابة اي تساؤل قد تحتاج مساعدة تكنولوجية عنه.

مميزات وامكانيات مساعد جوجل نسخة ايفون:

1. الترجمة
يغطي تطبيق مساعد جوجل أكثر من 100 لغة مستخدمة حول العالم. وما يميزه عن غيره من تطبيقات الترجمة انه يخضع للتحديث دائما، مما يتيح لمستخدميه العثور على ترجمات لكلمات قد تكون حديثة الاستكشاف والاستخدام.
2. Google Now
تم إضافة Google Now لتطبيق مساعد جوجل ليدعمه بإمكانيات تطبيقه بجانب التطبيق الرئيسي.
2- البحث
بفضل مستوى الذكاء الاصطناعي الاستثنائي لنسخة تطبيق جوجل لعام 2017 تستطيع ان تستخدمه كمحرك بحثك الخاص لما يوفره التطبيق من سهولة في عملية البحث وايجاد اكثر نتائج متوافقة مع موضوع بحثك.
3. يمكنك من استخدامه كمساعد شخصي
يتيح لك التطبيق ان تستخدمه في انجاز مهامك او تذكيرك للقيام بها. حيث أنه يمكنك من التحكم بأي جهاز ذكي من حولك مثل الاضاءة في المنزل او تشغيل و اطفاء التلفاز وإصدار الاوامر لهاتفك المحمول والكثير من الامكانيات الاخرى.
4.   Google Allo Chat
في البداية كان تطبيق Google Allo مستقل بذاته في المتجر ولكن في النسخة الحديثة تم إضافته لمساعد جوجل بنفس استخدامه القديم. حيث يمكنك التطبيق من التحدث مع أصداقائك والتواصل معهم وايضا مشاركة بعضكم للاخر مواقع واتجاهات أماكن للخروج مثل المطاعم و المراكز التجارية على الخريطة. يمكنك ايضا من مشاركة الفيديوهات و الصور.
5. يمكنك من إستخدامه في كل مكان
لأن الخدمة متاحة في الكثير من الاجهزه الذكية، لن تكون مضطر دائما لإصطحاب هاتفك المحمول لتتمكن من إستخدامها، حيث انها متاحة في كل ما حولك! يمكنك استخدامها في المنزل و3في السيارة وفي العمل و ايضا في ساعة يدك الشخصية اذا كانت تدعم خدمة الاندرويد.

 الفروق بين تطبيق مساعد جوجل وتطبيق Google Now
النسخة الجديدة لمساعد جوجل تجمع بين النسخة الاخيره لتطبيقه و بين تطبيق Google Now و تطبيق Google Allo ولكن بدرجة ذكاء إصطناعي أعلى وأعمق من كلاهما في آن واحد. حيث كان إطلاق Google Now في البداية في عام 2013 في نسخته لهاتف الايفون له نفس هدف مساعد جوجل الان وهذا لان كلاهما بنفس الفكرة والتي هي “مساعد شخصي صوتي”. وكان هذا هدف شركة جوجل في دمج التطبيقان في تطبيق واحد. للأختصار ولاقتصار التحديثات في ما بعد على تطبيق واحد منهم فقط.
جوجل تطلق نسختها الرسمية من تطبيق مساعد جوجل لمستخدمي الايفون | بوابة الموبايلاتلذ، فإن الفرق بين مساعد جوجل و Google Now هو فرق إمكانيات، لما يمتلكه تطبيق مساعد جوجل من إمكانيات متعددة اكثر وذكاء اصطناعي أقوى.

طريقة تفعيل مساعد جوجل لهاتف الايفون:

أولا، يحتاج المستخدم ان يكون عمره في ما يتعدى 17 عام حتى تتم عملية التحميل بنجاح.
ثانيا، ان يكون هاتفك المحمول او IPAD من نسخة IOS 9.1 او اعلى.

خطوات التفعيل:
1. قم بفتح متجر أبل من جهازك، ابحث عن مساعد جوجل وبادر ببدأ التحميل.
2. عند انتهاء التحميل قم بالتسجيل بحساب جوجل الخاص بك حتى تتم العملية كليا.
خطوات التفعيل - بوابة الموبايلاتخطوات التفعيل - بوابة الموبايلات
3. لتتم عملية التسجيل سيتوجب عليك السماح لتطبيق جوجل بمعاينة بعض من معلوماتك الشخصية وتطبيقات جهازك مثل موقعك، معلومات تعريفية عن جهازك المحمول و تاريخ التصفح للمتصفح خاصتك.
خطوات التفعيل - بوابة الموبايلات4. بعد تلك الخطوة، سيسألك التطبيق إذا ما كنت تريد ان تظل على إتطلاع دائم بتحديثات التطبيق واخر الاخبار فيما يتعلق بالعروض وكل ما يخص خدمات مساعد جوجل.
خطوات التفعيل - بوابة الموبايلات5. في هذه المرحلة ستريد أن تسمح للتطبيق بإستخدام ميكروفون هاتفك حتى يستطيع أن يصلك صوتيا بالمساعد ولذا تتمكن من استخدام التطبيق بشكل طبيعي وتجري محاداثاتك الصوتية الاولى.
خطوات التفعيل - بوابة الموبايلاتكيفية إستخدام التطبيق:

1. قم بفتح التطبيق والشغط على علامة الميكروفون في الجانب الاوسط من نهاية شاشة الهاتف.
خطوات التفعيل - بوابة الموبايلات2. قم بتسجيل تساؤلك وفي ثوان معدودة سيرد عليك التطبيق إما بإجابة مكتوبة، مسموعة او برابط. وتذكر أنه في امكانك السؤال عن اي شيء يمكن ان يتم مساعدتك فيه تكنولوجيا.
خطوات التفعيل - بوابة الموبايلات
هل سيغني مساعد جوجل عن سيري؟

ينتظر كل مستخدمي الايفون مفاجآت وامكانيات تستحق من أجلها أن يتركوا استخدام سيري ويستبدلوها بمساعد جوجل حيث وبالاخص ان تحديثات سيري في الفترة الاخيرة ومنذ بداية العام ملفتة للأنتباه جدا. هذا وبغض النظر عن إعتياد مستخدمي جهاز ايفون على سيري، ولذلك سيتطلب الامر من شركة جوجل أن تضع ميزات تنافسية مبهرة حيث وان مستخدمي الايفون بالاخص دائما هم جمهور صعب الارضاء ويتطلب الحصول على اهتمامهم الفعلي الكثير والكثير من المجهود، والاكثر من الابداع.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !