ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Huawei P10 Lite أبرز مميزاته وعيوبه وأسعاره في الأسواق العربية والعالمية

التصنيف : مراجعات, هواوى

عدد المشاهدات : 8413

يعتبر هاتف Huawei P10 Lite هو أحد أحدث الهواتف الذكية التى أعلنت عنها شركة هواوي الصينية ضمن هواتف الفئة المتوسطة خلال بدايات العام الحالي وذلك خلال مؤتمر الجوال العالمي فى مدينة برشلونة الإسبانية والذي تم إنعقاده في شهر فبراير 2017 ، وقد أعلنت هواوى ايضا بالإضافة الى هذا الهاتف عن اثنين من الهواتف الأخرى التي تنتمي إلى نفس السلسلة ، حيث تم الإعلان عن هاتف (Huawei P10 Plus)  Huawei P10 Plus وايضا تم الاعلان عن هاتف Huawei P10 ، وقد تعرفنا بالتفصيل فى مواضيع منفصلة عن كل ما يخص هذه الهواتف من حيث المواصفات التقنية والأسعار ، وفي النهاية سوف نقوم بمراجعة الهاتف Huawei P10 Lite والذي أصبح متاح للبيع منذ شهر مارس الماضي.

الهاتف Huawei P10 Lite

وبالفعل فقد كانت الهواتف السابقة متاحة للبيع بشكل رسمي فى العديد من الأسواق والعربية أيضا ، وكما تعرفنا فى مواضيع سابقة على اهم المميزات والعيوب الخاصة بكل واحد من هذه الهواتف، فسوف نخصص هذه الصفحة لمراجعة كل ما يخص جوال Huawei P10 Lite من حيث ابرز المميزات والعيوب بالإضافة إلى معرض للصور الخاصة بالهاتف، وفى النهاية سوف نتعرف على أسعار موبايل هواوي بى 10 لايت فى الاسواق العالمية و العربية .

 

في هذا العام تهدف شركة هواوي إلى جذب المستهلكين عن طريق هاتفها الجديد Huawei P10 Lite  الذي يُمثل النسخة “الأخف” من هاتفها الرائدHuawei P10  الذي سبق وأن أعلنت عنه ضمن مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2017.

النسخة الجديدة تمثل خيارًا ممتازًا لمن لا يود دفع مبلغ كبير من المال، مع المحافظة على مواصفاتٍ قوية ومتقدمة حيث اختارت الشركة المصنعة في الصين تجهيز P10 Lite بمعالج متوسط ​​المدى وكاميرا أساسية 12MP، مما خفض السعر إلى حوالي 350 دولارا أمريكياً.

الهاتف Huawei P10 Lite

 

الهاتف Huawei P10 Lite يضم مواصفات تقنية متوسطة تشمل شاشة Full HD بحجم 5.2 بوصة، معالج ثماني النواة من فئة HiSilicon Kirin 658 ومعالج رسوميات من فئة Mali-T830MP2، بالأضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت وذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة بفتحة 2.2f، فضلًا عن بطارية بسعة 3000 مللي امبير تدعم تقنية الشحن السريع.

وعلاوة على ذلك فالهاتف Huawei P10 Lite الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Nougat ومع واجهة EMUI 5.1 والتي تأتي مع مجموعة من الإضافات مثل الإيماءات و خاصية حفظ الطاقة Power Saver 5.0، فضلا عن خاصية إدارة الذاكرة.

الهاتف Huawei P10 Lite

الهاتف Huawei P10 Lite

 

تصميم الهاتف Huawei P10 Lite:

يمتاز هاتف هواوي P10 Lite بالتصميم الجذاب الذي تتميز به شركة هواوي، ولكنه لا يبدو كأنه عضو من أعضاء عائلة P10 ويحمل تشابه اكثر لهاتف Huawei P9 الذي تم الكشف عنه العام الماضي.

ويتميز هاتف Huawei P10 Lite بتصميم معدني مميز و زوايا مستديرة عند الأطراف وإطار معدني متميز مما يضيف إلى أناقته كما يأتي الهاتف بطول 146.5 مم وعرض 72 مم ويأتي بسمك 7.2 مم.

الهاتف Huawei P10 Lite

شاشة الهاتف Huawei P10 Lite:

تمتاز شاشة الجوال Huawei P10 Lite  بأنها Full HD LCD وتأتي بحجم 5.2 بوصة  بدقة 1080 x 1920 بكسل.الشاشة متعددة اللمس  ونسبة حجم الهاتف الى حجم الشاشة 70.7% .

 

أداء الهاتف Huawei P10 Lite:

يأتي الجوال Huawei P10 Lite بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1 المتطور ومعالج ثماني النواة من فئة  هلسكون 658 بتردد 2.1 جيجاهرتز وبطاقة رسومات من نوع  Mali-T830MP2 فضلاً عن ذاكرة عشوائية “رام” 4 جيجا بايت على حسب الإصدار وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت.

الهاتف Huawei P10 Lite

كاميرا الهاتف Huawei P10 Lite:

من أحد الفروق الرئيسية بين هاتف Huawei P10 Lite وباقي افراد عائلة P10 هو انك لن تحصل على الكاميرا الخلفية الفاخرة المعتادة  Leica dual camera. في حين أنه أمر مؤسف بالتأكيد، لكن كان على هواوي قطع بعض الزوايا من أجل تقديم الهاتف بهذا السعر المعقول، ومع ذلك فإنك لن تعاني من وقت سئ أثناء التقاط الصور مع كاميرا Huawei P10 Lite حيث انها تتميز بكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2  مع خاصية الفلاش التلقائي الليزري المزدوج، و تتيع الوجه والإبتسامة بالإضافة إلى التركيز متعدد اللمس، وخاصية التقاط الصور بانوراما و HDR.

أما من ناحية الكاميرا الأمامية فهى بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسةf/2.0،كما تدعم خاصية التركيز الذاتي للصورة بجودة1080p وعن تصوير الفيديو فيمكنك التصوير بدقة 1080p عند سرعة 60 لقطة في الثانية.

HuaweiP10Lite الهاتف -Camera

الهاتف Huawei P10 Lite

بطارية الهاتف Huawei P10 Lite:

تمتاز بطارية الهاتف Huawei P10 Lite بسعة 3000 مللي امبير غير قابلة للإزالة.

ومن حيث عمر البطارية، فإن الهاتف يستطيع الصمود حتى 8 ساعات و23 دقيقة على وضع الإستعداد. ولكن على الجانب المشرق، يستطيع الهاتف أن ينتقل من قوة بطارية 0% إلى 100% في خلال 138 دقيقة شحن فقط  وتستطيع البطارية أن تصمد معك على مدار اليوم بطوله مع شحنها لمدة 20 دقيقة فقط.

 

محتوى علبة هاتف Huawei P10 Lite:

تضم علبة الهاتف Huawei P10 Lite الأغراض الأساسية لأي هاتف، حيث تضم العلبة إلى جانب الهاتف سماعات الأذن والشاحن ووصلة USB وكتالوج أو دليل للاستخدام بالإضافة إلى مساعد خروج بطاقة SIM Card او شريحة الاتصال من الجهاز.

 

مميزات هاتف Huawei P10 Lite:

  • الهاتف يدعم العمل على شبكات الجيل الرابع 4G LTE .
  • حجم وسماكة الهاتف جيدة 7.2*72*146.5 مم والوزن 146 جرام .
  • الهاتف يدعم العمل بشريحتين بحجم نانو سيم فى وضع الاستعداد .
  • يضم شاشة الهاتف بتقنية LTPS IPS LCD بحجم 5.2 بوصة وبدقة وضوح FHD .
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل ااندرويد 7.0 نوجا .
  • معالج الهاتف من نوع HiSilicon Kirin 658 ثمانى النواة .
  • الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت .
  • الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت رام .
  • امكانية اضافة كارت للذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع الفلاش LED المزدوج .
  • الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تستطيع التصوير بدقة 1080 بيكسل .
  • يدعم تقنية NFC لنقل البيانات .
  • يوجد مستشعر قارئ بصمات الأصابع .
  • بطارية الهاتف بسعة 3000 ملي امبير متوسطة الحجم.

عيوب هاتف Huawei P10 Lite:

  • معايير الشاشة كان يمكن ان تكون أفضل.
  • إضافة ميزة مقاومة المياه كانت ستضيف لقوة الهاتف.
  • هناك العديد من المنافسين الأقوياء في نفس السعر.

 

أسعار هاتف Huawei P10 Lite:

بعد ان تعرفنا على أهم مميزات هاتف Huawei P10 Lite وشاهدنا سوياُ الصور التي من خلالها تعرفنا على التصميم والألوان، حان الوقت للتعرف على سعر الهاتف في العديد من الأسواق العربية والعالمية كالإتي:

  • سعر موبايل Huawei P10 Lite فى مصر هو حوالى 5500 جنيه .
  • سعر جوال Huawei P10 Lite فى السعودية هو 950 ريال سعودى .
  • سعر جوال Huawei P10 Lite فى قطر هو 950 ريال قطرى .
  • سعر جوال Huawei P10 Lite فى الامارات هو 970 درهم امارتى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !