ماركات الموبايل

حصيلة بعد انتهاء البلاك فرايدي، ونصائح هامة للتسوق

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 2107

لقد انتهى يوم البلاك فرايدي، رغم استمرار بعض العروض والتخفيضات في أكثر من متجر وموقع، إلا أننا رسميًا انتهينا من يوم البلاك فرايدي، لكن هناك العديد من الخبرات التي خرجنا بها من البلاك فرايدي، والمعرفة التي تسمح لنا بالتعلم من هذه التجربة التي نحتاجها لأي يوم آخر من أيام التخفيضات، قد نُطلق عليها نصائح، وقد تكون مجرد معرفة .

حصيلة يوم البلاك فرايدي على مستوى العالم كبيرة، حيث يبدو أن هناك العديد من المتاجر حققت نجاحًا باهرًا هذا اليوم، وبما أنه موسم العطلات والأجازات فقد تم التركيز على التسوق، وهذا سبب قوي لزيادة مستوى المبيعات، وبالفعل تم رصد حشود كثيرة من المتسوقين في جميع أنحاء الأسواق العالمية، يمكننا القول أن الضغط في البلاك فرايدي لهذا العام كان على السلع المنزلية، واكسسوارات المطبخ والملابس.

لكن هناك اتجاهات تقول أن هناك الملايين ممن يتسوقون عبر الإنترنت باحثين عن الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، خبراء الاحصائيات يقولون أن في هذا اليوم تم إنفاق مبلغ قياسي كبير يُقدر بـ 5.03 مليار دولار على الإنترنت، وذلك فقط بحلول نهاية يوم الجمعة، وذلك بزيادة قدرها 17% من البلاك فرايدي في عام 2016.

وقد توقعت شركة ” جلوبال داتا” أن إجمالي مبيعات البلاك فرايدي ارتفعت بشكل كبير منذ عام 2011، كما تدعي أن الزيادة وصلت إلى 4%، ولكن سوف تصُدر نتائج الزيادة والمبيعات بشكلٍ رسمي مع حلول يوم الثلاثاء القادم، كما أن هناك إشارات تقول أن المبيعات وحركة الشراء والبيع على مستوى العالم كانت قوية جدًا سواء على الإنترنت وفي متاجر التجزئة، متفوقة على المبيعات في العام الماضي بكثير.

على المستوى العالمي، هناك تجار يقولون أنهم حققوا أرقامًا قياسية للبيع، سواء في المتاجر بشكل مباشر أو من خلال مواقع الإنترنت، هناك مواقع سجلت زيارات كبيرة تصل إلى 16 مليون زيارة خلال يوم الجمعة، متجاوزًا أي زيارات سابقة أو مبيعات سابقة، يسترد بالقول أنه حقق 40% زيادة في طلبات إضافية تم شراؤها عبر الإنترنت عن العام الماضي في البلاك فرايدي، والمتوقع زيادة استخدام مواقع الإنترنت لأن هذا يعمل على توفير الوقت، بجانب أن يوم التخفيضات يوفّر المال.

وعلى غير المتوقع احتلت ساعة Apple Watch نسبة أعلى مبيعات على عدد من مواقع البيع الأجنبية

الآن يمكننا الإشارة إلى المزيد من الإحصائيات الخاصة بهذا اليوم.

إحصائيات البلاك فرايدي

  • هناك أكثر من 108 مليون مستهلك قاموا بالتسوق عبر الإنترنت في يوم البلاك فرايدي.
  • كان وقت الذروة في يوم البلاك فرايدي هو الثانية عشر ظهرًا.
  •  إن 40% من التسوق أون لاين تم من خلال الهاتف المحمول.
  • تم تحقيق معاملات مادية في يوم البلاك فرايدي بقدر 555 دولار كل دقيقة.
  • تباينت الفئة العمرية التي قامت بالتسوق في يوم البلاك فرايدي، حيث كانت النسبة من سن 18 -34 عام 8%، 7% من سن 35- 54 عامًا، و 14% فوق سن 55.
  • وكانت نسبة المخططون للتسوق من خلال الإنترنت في يوم البلاك فرايدي 61% على صعيد الأسواق العالمية.
  • في الولايات المتحدة هناك 5% يبحثون عن تخفيضات وعروض البلاك فرايدي من الحاسوب الشخصي، بينما هناك 39% يبحثون عن البلاك فرايدي وعروضها من الهاتف الذكي، أما في المملكة المتحدة فإن نسبة من يبحثون عن تخفيضات البلاك فرايدي عن طريق الحاسوب الشخصي 35% في حين أن نسبة من يبحثون عن عروض البلاك فرايدي من الهاتف الذكي 36%.
  • وصلت نسبة التخفيضات الإضافية  وهي في ذروتها في الولايات المتحدة إلى 43%، بينما وصلت في المملكة المتحدة إلى 40.8%. أما المبيعات المبكرة فقد وصلت نسبتها إلى 38.3% في الولايات المتحدة، وفي المملكة المتحدة 31%. أما العروض على السلع غير المخصوم منها فقد وصلت نسبتها إلى 11.2% في الولايات المتحدة، بينما في المملكة المتحدة وصلت إلى 18.9%، وهي تعتبر من أقوى العروض جاذبية للمتسوقين.
  • إن 85% من التجار زادت نسبة الاستثمار لديه أكثر من العام الماضي.
  • هناك إحصائية تقول أن معظم المتسوقين خطط لإنفاق متوسط قدره 743 دولار أمريكي خلال البلاك فرايدي.

وقد مرّ يوم البلاك فرايدي، لكن لم تمر علينا أن نتحدث عن بعض النقاط التي قد تفيدك، أننا بدأنا موسم التسوق بالفعل، لذا سوف تستفيد حتى ولو مع يوم البلاك فرايدي القادم

أسرار التسوق

التسوق عبر الإنترنت أسهل

يجب أن تكون باحث جيد، ففي مواسم التسوق الحل الأكيد هو أن تتصفح الإعلانات التي تُصدرها المواقع عن العروض والتخفيضات، كما أن هناك تطبيقات سواء كانت على الأندرويد أو iOS  تساعدك في الحصول على أفضل الصفقات سواء في البلاك فرايدي أو غيرها، كما أن هذه التطبيقات والإعلانات تساعدك في معرفة أقرب التجمعات أو المتاجر التي من خلالها يمكن الحصول على صفقة تخفيضات رائعة إذا كنت من محبي الذهاب بنفسك، كما أنها بالطبع ستساعدك على مقارنة الأسعار والوصول إلى السعر المناسب لك.

قم بالبحث قبل التسوق

يجب أن تبحث عن نفس المنتج في أكثر من موقع، لا تهمل عملية البحث فهي مهمة للشراء عمومًا، إذا كنت مُقبل على شراء هذا المنتج بالفعل، وتذكر أن المنتج السيء هو صفقة سيئة مهما كانت رخيصة، وكن على دراية بالمنتجات التي تريد الشراء والتي سوف تساعدك على تجنب الإعلانات الصاخبة لمنتجات مختلفة.

قارن الاسعار

هناك عدّة مواقع على الإنترنت يمكنك استخدامها لمقارنة الأسعار، وهي بكل تأكيد سوف تساعدك لمقارنة المنتجات أيضًا، حيث أنه يمكنك اختيار الخيارات المكوّنه للمنتج أثناء المقارنة، هذا سوف يجعل الأمر أسهل عليك إذا كنت قد اغفلت بعض من الإمكانيات.

ابحث عن الخصومات في وقتٍ مبكر

هناك بعض المتاجر التي تؤخر الخصومات والعروض إلى وقتٍ متأخر من يوم الخصومات أو حتى البلاك فرايدي، لكن يجب أن تكون باحث جيد عن الخصومات منذ بداية اليوم أو حتى قبل ذلك، تعرف على الخصومات بدقة حتى إذا ما ظهرت خصومات جديدة تكون مستعد.

أين تريد التسوق؟

يجب أن تعرف أقرب المتاجر التي تريد التسوق فيها، الأسعار، وإن تمكنت معرفة نسبة مبيعاتها، كلها أمور سوف تحدث فارقًا معك إذا ما قررت النزول للتسوق، ونفس الشيء مع مواقع الإنترنت، كل هذه المعلومات تعطي قيمة للموقع أو المتجر، كما أنها تعطي مصداقية خاصًة وإن تعرفت على رأي المتسوقون الآخرون الذين قاموا بالتسوق في نفس المتجر أو الموقع.

اقتنص فرصة الخصم الحاسم

هناك دائمًا ساعة في يوم البلاك فرايدي يتم فيها الخصم بنسب كبيرة، أو حتى الحصول على نفس المُنتج مجانًا، يجب أن تحاول اقتناص هذه الساعة، ويمكن التعرف عليها من خلال متابعة الإحصائيات للأعوام السابقة، سوف تتعرف على أقل تقدير على توقعات لهذه الساعة، من الممكن أن تكون قبل إنتهاء اليوم بوقتٍ قصير، على كُل هذا الوقت مُربح جدًا للمتسوقين خاصًة أثناء تسوق الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، إنها ميزة الحصول على هاتف ذكي مجاني إضافي.

اقرأ أيضًا :

أرخص الساعات الذكية

*الأسعار في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !