ماركات الموبايل

حول هاتفك لجهاز (سكانر) مع تطبيق Camscanner الشهير

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 559

كم مرة وقفت أمام معرض الأجهزة الالكترونية متأملا أجهزة الـ(سكانر) باهظة السعر معقدة الاستخدام؟ مفكرا في طريقة لشرائها لإنجاز مهامك اليومية إذا كنت تعمل في مكتب أو طالب على سبيل المثال، أو لإنجاز بعض المهام العارضة إذا كنت ممن يحتاجون لنقل صورة أو بعض الأوراق لجهاز الكمبيوتر أو الموبايل. من هنا تاتي أهمية تطبيق Camscanner الشهير.

كيف يعمل Camscanner

تطبيق Camscanner يحول هاتفك المحمول الى جهاز سكانر متكامل. يمكن من خلاله تصوير المستندات وايصالات الدفع وكافة ما يمكن أن يتخيله المستخدم. وتخزين كل هذه الصور، إما على الهاتف نفسه أو في مساحة التخزين السحابية المجانية التي يقدمها التطبيق.

يفيد Camscanner الطلاب والعاملين في المحلات والمكاتب، وكل من يتعامل مع مستندات يومية هامة ويحتاج الاحتفاظ بنسخة منها على هاتفه المحمول، أو مشاركتها إما مع فريق العمل أو أعضاء الأسرة، أو حتى مع الزبائن. حيث يعتبر Camscanner صديق المشروعات الصغيرة الأول، فهو يوفر عليهم ثمن جهاز سكانر.

ربما تسأل.. ما الذي يميز Camscanner عن كاميرات الهاتف نفسه؟! فبعض التنظيم وتخصيص البوم لصور المستندات كفيل بالتخلص من كام سكانر تماما.. أليس كذلك؟

مميزات Camscanner

في واقع الأمر فأن تطبيق Camscanner ياتي مع مميزات أكثر من رائعة. أهمها هي العديد من أنماط التصوير المختلفة. حيث يمكن استخدام كام سكانر في تصوير المستندات التقليدية. أو البطاقات الشخصية. جوازات السفر، وحتى الكتب المدرسية. حيث يتم تغيير شكل الكاميرا لتناسب كل من هذه الوظائف. فمثلا عند تصوير كتاب يتم قسم الشاشة الى قسمين. واحد للصفحة اليمنى والأخر لليسرى، وهذا لتسهيل الأمر على من يقوم بالتصوير.

أيضا يمتاز كام سكانر بالتوافق مع عدد ضخم من البرامج الأخرى. مثل مجموعة أوفيس المكتبية الشهيرة من مايكروسوفت. بالاضافة لخيارات المشاركة الغير محدودة عبر كل تطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل وغيرها. ما يعني ان التطبيق مرن الى درجة لا يمكن تخيلها.

بالحديث عن المرونة. يمتاز كام سكانر أنه قابل للاستخدام على كافة الأجهزة والمنصات تقريبا.. هواتف اندرويد، و IOS الخاصة بأجهزة أبل وهواتف ايفون.. أجهزة الويندوز والماك وحتى عبر متصفحات الأنترنت نفسها.

يوفر كام سكانر ايضا مجموعة من الخدمات الممتازة. منها تحويل الصور الملتقطة الى ملفات وورد أو PDF وغيرها من أنماط الملفات. كما يمكن بسهولة طبع واستيراد وتصدير الملفات. ما يفتح افاق واسعة للمستخدمين واختيارات لا حدود لها

وأخيرا وليس أخرا فإن واحدة من أهم مميزات كام سكانر انه مجاني بالكامل. أي انه يمكن استخدامه مجانا مع بعض المعوقات مثل عرض الاعلانات أو تقليص مساحة التخزين أو وضع علامة مائية (ليست بهذا السوء) على الصور التي يتم تصويرها. لكن في النهاية يمكن القول أن كام سكانر قابل للاستخدام بنسبة ٩٧٪ مجانا. ويمكن الحصول على اشتراك مدفوع بدون كل هذه المعوقات مقابل مبلغ يبدأ من ٥ دولار فقط.

لذلك فإذا كنت صاحب مشروع صغير، أو تريد عمل Scan لملفات أو كتب بسرعة، أو حتى لتنظيم حياتك وجمع بطاقاتك الشخصية أو باقي أوراقك بشكل لائق ومميز ومنظم. فان كام سكانر هو التطبيق المثالي لك سواء النسخة المجانية أو المدفوعة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !