ماركات الموبايل

حول هاتفك الى (سكانر) مع هذه التطبيقات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1269

على الرغم من أن الكثير من المستندات تحولت اليوم لملفات الكترونية يتم الاحتفاظ بها على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ووسائط التخزين المختلفة، إلا أن الكثير من المستخدمين يحتاجون في كثير من الوقت لتصوير المستندات الهامة والأوراق الخاصة بهم والاحتفاظ بها على الهاتف الذكي. سواء لحفظها من الضياع أو مشاركتها مع المستخدمين الأخرين. لكن الكثير من الصعوبات تواجه المستخدمين عند تصوير المستندات. ومن هنا يظهر أهمية تطبيقات مثل camscanner وغيرها من التطبيقات المتخصصة في تصوير المستندات وتحويل الهاتف الى سكانر.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من التطبيقات القوية في مجال تحويل الهاتف الى سكانر. وأهمية هذه التطبيقات والمميزات التي توفرها للمستخدمين.

 camscanner

 camscanner من أقوى التطبيقات الخاصة بتصوير المستندات. يميز التطبيق قدرته على تغيير الألوان وتحديد زوايا المستند من خلال كاميرا الهاتف. ما يسهل الكثير من الأمور على مستخدمي الهاتف في التصوير. ليس هذا فحسب بل أن التطبيق  camscanner يأتي مع القدرة على رفع الملفات على مساحة تخزين سحابية Cloud خاصة به ما يمكن المستخدمين من مزامنة ما يقومون بتصويره على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف والتابلت على حد سواء.

Adobe Scan

يأتي هذا التطبيق من مجموعة البرمجيات الخاصة بشركة أدوبي العالمية. وهي الشركة المتخصصة في صناعة وتسويق برامج المونتاج الخاص بالصور والفيديو. وها هي الشركة الرائدة تمد يدها لعالم تصوير المستندات من خلال برنامجها المتخصص في تصوير المستندات وعمل Scan لها. ويميز البرنامج  القدرة على تقديم الملفات بأكثر من نمط كما أن البرنامج يأتي مع العديد من الإمكانيات التي يمكن تخصيصها بسهولة

 Clear Scan

إذا كنت من الباحثين عن معادلة الدقة والسهولة في نفس الوقت فإن هذا التطبيق هو المثالي بالنسبة لك. يميز هذا التطبيق السرعة الكبيرة التي يقوم التطبيق بالفتح. كما أنه قادر على التقاط الصور الخاصة بالأوراق والمستندات وحتى لوحات الشرح البيضاء White board ما يعني أن التطبيق جيد جدا للطلاب في الدروس التعليمية والذين يمكنهم تصوير ما يتم كتابته بسهولة وسرعة. كما يمكن مشاركة الصور التي يتم تصويرها عبر عدد كبير من التطبيقات ما يسهل تصوير المستندات ومشاركتها على نطاق واسع.

photoscan

إذا كانت أدوبي قد أطلقت تطبيقها الخاص بتصوير المستندات. كيف لا تقوم شركة جوجل بعمل نفس فكرة التطبيق من خلال شبكتها الواسعة من التطبيقات التي تخدم المستخدمين في كافة المجالات تقريبا؟ هذا التطبيق يأتي برعاية جوجل وبدعمها الفني الذي لا يمكن لأي شركة أخرى أن تقدم دعما أفضل منها. يتميز التطبيق بكمية كبيرة من الاختيارات التي يمكن من خلالها عمل Scan لعدد كبير من الصور والمستندات بسرعة وسهولة. ليس هذا فحسب. بل يمكن من خلال التطبيق المزامنة بين الصور وبين حساب المستخدم في موقع google drive الذي تدعمه جوجل أيضا.

وهكذا نكون قد استعرضنا سويا مجموعة من أفضل التطبيقات المتخصصة في تحويل الهاتف الى سكانر. ونعتقد أنه يجب أن يحتوي كل هاتف على أحد هذه التطبيقات على الأقل بكل ما توفره من امكانيات كبيرة

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !