ماركات الموبايل

رسميا: شركة vivo تطلق هواتف X60 Pro و X60.. تعرف عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 875

تعتبر شركة Vivo من الشركات المميزة العاملة في مجال الهواتف المحمولة. ليس فقط بسبب قدرتها على الجمع بين المواصفات الفنية القوية والسعر المنخفض في نفس الوقت في الهواتف التي تنتجها. لكن أيضا نتيجة قدرتها على تقديم خدمات الصيانة وخدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع في الأسواق التي تقتحمها، وتنافس فيها غالبا في فئة الهواتف المتوسطة. حيث أطلقت الشركة مؤخرا هواتفها vivo X60 Pro و النسخة التقليدية vivo X60

 ويأتي هاتف  vivo X60 Pro مع بعض التحسينات الجديدة عن النسخة المقدمة في السوق الصينية بالإضافة إلى معالج Snapdragon 870 و لكن عدسة البيرسكوب غير متوفرة في هذا الاصدار.

هاتف vivo X60 Pro

يلعب vivo X60 Pro بشكل أساسي على الراغبين في الانتقال بقدرات التصوير في هواتفهم لمستويات جديدة. حيث يداعب طموحهم من خلال تطوير الكاميرات بشكل كبير.

و يتميز الهاتف vivo X60 Pro بالقدرة  على   تحسين بيانات ومعلومات الألوان في كل بكسل لدعم إعادة إنتاج الصورة بمزيد من الوضوح ودقة الألوان وذلك من خلال تقنية “pixel shift” وهذا اهم ما يميز كاميرا الهاتف الذي يأتي المستشعر الرئيسي للكاميرا فيها بدقة 48 ميجا بيكسل، والمستشعر الرئيسي يأتي مع نظام gimbal محسن للتثبيت.

لا تتوقف مميزات كاميرا هذا الهاتف إلى هذا الحد بل يأتي مع تقنيات ZEISS في الكاميرا لدعم تصوير bokeh أكثر كفاءة

واذا أردنا تلخيص أداء الكاميرات بالأرقام يمكن القول أن vivo X60 Pro ياتي مع كاميرا أمامية أساسية بدقة ٤٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة وكاميرتين كل واحدة ١٣ ميجا بيكسل واحدة بعدسة خاصة بالبورتريه والثانية بعدسة واسعة للغاية. مع القدرة على تصوير السيلفي بكاميرا بدقة ٣٢ ميجا بيكسل بعدسة واسعة.

يشتمل هاتف X60 Pro أيضا على منفذ USB C.  كما يدعم الهاتف تشغيل شريحتين اتصال بتقنية 5G، ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين. مع القدرة على تحميل الملفات من الأنترنت بأفضل السرعات نتيجة دعم الهواتف للجيل الخامس. كما تصل سعة تخزين الهاتف حتى 256 جيجا بايت ورامات 12 جيجا بايت رام.

 يدعم هاتف X60 Pro أيضا شريحة المعالج Snapdragon 870، بالإضافة واجهة Funtouch OS 11.1، ويتضمن الهاتف بطارية بسعة 4200 مللي أمبير وتقنية الشحن السريع بقدرة 33 وات.

يتميز هاتف X60 Pro عن بقية إصدارات نسخة Pro في الشاشة المسطحة غير المنحنية من نوع AMOLED والتي تأتي بمقاس 6.56 ب دقة 1080 وكما ان معدل تحديث الشاشة يصل إلى 120Hz ما يعني أن محبي مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام على نتفليكس مثلا سيجدون في شاشة الهاتف ضالتهم. بالاضافة لمحبي الالعاب الالكترونية التي تتطلب معدل تحديث عالي

وياتي X60 Pro بسعر يبدأ من ٦٨٠ يورو وعند الاعلان عن X60 Pro في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

هاتف vivo X60

يأتي هاتف vivo X60 مع شاشة Amoled بحجم ٦.٥٦ انش بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز أيضا لكن تصميم الهاتف يضمن الشاشة بشكل مسطح على العكس من الشاشة المنحنية التي تاتي في النسخة الـ Pro. في محاولة من فيفو لارضاء كافة الأذواق.

وتتبع فيفو في vivo X60 نظام التثبيت في التصوير OIS وتاتي الكاميرا الخلفية الأساسية بمستشعر ٤٨ ميجا بيكسل بفتحة عدسة واسعة. والكاميرا الثانية والثالثة كل واحدة ١٣ ميجا بيكسل. واحدة لتصوير البورتريه والثانية بعدسة واسعة للغاية. وكالعادة تعاونت فيفو هنا أيضا مع عدسات Zeiss optics الشهيرة. وتصل قدرة تصوير الفيديو الى 4K بواقع ٦٠ اطار في الثانية. أما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل مع عدسة واسعة

 

ولم يتوقف تطوير vivo X60 على الكاميرات فحسب، بل على البطارية أيضا. حيث ضمنت فيفو هاتفها مع بطارية بسعة ٤٣٠٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٣٣ وات ويدعم الهاتف توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG لكن لا يدعم توصيل السماعات الخارجية بنمط ٣.٥ مم أو استقبال موجات الراديو.

لا يدعم X60 زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية. لكنه يتوفر بمساحة تخزين داخلية ٢٥٦ جيجا بايت مع ١٢ جيجا بايت رامات.

ويأتي vivo X60 بسعر ٥٥٠ يورو. ويمكن مقارنة الاسعار عند الاصدار الرسمي للهاتف vivo X60 في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !