ماركات الموبايل

متابعة اطلاق هاتف Motorola G100 الجديد من موتورولا

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1390

من الواضح أن شركة موتورولا عملاق الهواتف المحمولة. قررت الدخول في مواجهة قوية ومفتوحة في سوق الهواتف المتوسطة ومنخفضة التكلفة. من خلال طرحها هاتفها الجديد Motorola G100 جنبا الى جنب مع شقيقه الأصغر Motorola G50 فما الجديد الذي تقدمه هذه الهواتف الجديدة وهل تستطيع المنافسة في سوق مفتوح وفيه منافسة شرسة من شركات ضخمة وعملاقه.

هاتف Motorola G100

ينتهج الهاتف Motorola G100 الإسلوب المعتاد للهواتف هذه الفترة. من خلال شاشة تستحوذ على معظم المساحة الأمامية للهاتف. بحجم ٦.٧ انش وبصناعة IPS LCD بمعدل تحديث ٩٠ هرتز بواقع ٤٠٩ بيكسل لكل انش. وحسب تصريحات موتورولا فإنها تقدم الهاتف في مستوى أجهزة الفلاجشيب.

خلف الهاتف المصنوع من البلاستيك تاتي كاميرات الهاتف الرباعية. الاولى ٦٤ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية ١٦ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية وعدسة ثالثة بدقة ٢ ميجا بيكسل خاصة بالعمق مع عدسة TOF 3D خاصة بالتصوير ثلاثي الأبعاد. تستطيع الكاميرات تصوير الفيديو بدقة تصل الى 6K بواقع ٣٠ اطار في الثانية. وفي جانب الهاتف يستقر مستشعر بصمة الأصابع.

اعلى الشاشة من الأمام تستقر كاميرتين سيلفي. الأولى بدقة ١٦ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية. تتناغم هذه الكاميرات مع الكاميرات الخلفية لتقديم أداء قوي حتى أن الهاتف يدعم التصوير بالكاميرات الأمامية والخلفية في نفس الوقت، بالاضافة للقدرة على تتبع حركة الأشخاص داخل وخارج الكادر أثناء مكالمات الفيديو، ما يعني أن اتساع المشهد سيتغير مع قيام أحد الجالسين من الغرفة أو عودتهم لها.

من أجل دعم كل هذا ضمنت موتورولا هاتفها بالمعالج Snapdragon 870 5G ثماني النواة مع معالج رسومي Adreno 650 وذاكرة داخلية ٨ جيجا بايت مع ١٢٨ جيجا بايت للتخزين الداخلي.

وحسب تصريحات موتورولا فالهاتف Motorola G100 هو أقوى هواتفها في الفئة G وهي فئة تستحق الاحترام لقدرتها على رفع سقف المنافسة وتقديم هواتف بأسعار منخفضة ومواصفات قوية في نفس الوقت. مع الحفاظ في كل الأحوال على البطارية كواحدة من نقاط تميز موتورولا في الهواتف التي تقدمها.

على ذكر البطارية. ياتي الهاتف Motorola G100 مع بطارية ٥٠٠٠ ملي امبير غير قابلة للأزالة مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٢٠ وات. ومع مستشعر بصمة الأصابع والتسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة. كما أن نظام الصوت في الهاتف يتكون من مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية مع دعم توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG لكن لا يدعم الهاتف التقاط موجات الراديو.

وأعلنت موتورولا عن تقنية جديدة هي Ready For قادرة على زيادة انتاجية الهاتف ودفع الأداء الخاص به لأعلى درجة ممكنة ما يعزز تجربة الألعاب ومكالمات الفيديو والقدرة على فتح وتشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت. واحتفلت موتورولا أن Motorola G100 يعتبر الجيل العاشر من الفئة G والأقوى والأكثر اهتماما من موتورولا.

وعملت موتورولا على تضمين هاتفها Motorola G100 القدرة على استقبال موجات المحمول من الجيل الخامس. ما يعني قدرات فائقة على التحميل عبر الأنترنت، كما أن الهاتف ياتي مع القدرة على فتح الكاميرا بسرعة كبيرة لدعم القدرة على التقاط الصور واللحظات المهمة بسرعة. كما أن الذاكرة الداخلية للهاتف تاتي بالقدرة على الزيادة ل ١ أو ٢ تيرا بايت من خلال كروت الذاكرة الخارجية

سعر الهاتف Motorola G100 يبدأ من ٤٩٩ يورو وعند اتاحة الهاتف في المنطقة العربية يمكن معرفة سعر Motorola G100 من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Motorola G50

وقدمت موتورولا هاتفها Motorola G50 كهاتف متوسط التكلفة، ليقدم اختيار اقل من حيث السعر – ومن حيث المواصفات أيضا- من Motorola G100 لكن هذا لا ياتي بمواصفات ضعيفه بل على العكس.

ياتي Motorola G50 مع شاشة IPS LCD بشاشة ٩٠ هرتز بحجم ٦.٥ انش بواقع ٢٦٩ بيكسل لكل انش.

ياتي Motorola G50 أيضا مع معالج Snapdragon 480 5G ثماني النواة مع معالج رسومي Adreno 619 وذاكرة داخلية ٦٤ و ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات

ياتي Motorola G50 مع ٣ كاميرات خلفية. الأولى بدقة ٤٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية ٥ ميجا بيكسل بعدسة ماكرو والثالثة بدقة ٢ ميجا بيكسل بعدسة خاصة بالعمق. ومع القدرة على تصوير الفيديو بدقة تصل الى ١٠٨٠ بواقع ٦٠ اطار في الثانية.

ياتي Motorola G50 مع كاميرا سيلفي بدقة ١٣ ميجا بيكسل بعدسة واسعة. كما ياتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتوصيل السماعات الخارجية ومع القدرة على التقاط موجات الراديو وتوصيل الأكسسوارات بنمط OTG

ياتي الهاتف Motorola G50 مع مستشعر بصمة الأصابع في جانب الهاتف والتسارع والجيروسكوب والتقارب والتسارع والبوصلة

ياتي الهاتف Motorola G50 مع بطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن السريع بقوة ١٥ وات

سعر الهاتف Motorola G50 عالميا يبدأ من ٢٣٠ يورو. وعند اتاحة الهاتف Motorola G50 في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !