ماركات الموبايل

سامسونج مصر تكشف عن هاتفي Samsung Galaxy M31 وSamsung Galaxy M11

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1630

كتب: خالد عاصم
من خلال فعالية عبر الإنترنت، كشفت شركة Samsung في مصر عن هاتفي الفئة المتوسطة المتميزين Samsung Galaxy M31 وSamsung Galaxy M11 واللذان كان قد تم الكشف عنهما عالميًا في شهري فبراير ومارس على الترتيب، ومن خلال هذا التقرير نتعرف مرة أخرى على مواصفات الهاتفين، كما نتعرف على سعرهما المقرر في السوق المصري.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy M31

الهاتف الأول والأغلى هو Samsung Galaxy M31 والذي يمتاز بشاشة Super AMOLED بتصميم شق قطرة المياه، يبلغ قطر الشاشة 6.4 بوصة وتعتمد على معدل 6.4 بوصة وتستحوذ الشاشة على نسبة تبلغ حوالي 84.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، أما دقة عرض الشاشة فتبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة، والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث.
سامسونج مضر تكشف عن هاتفي Samsung Galaxy M31 وSamsung Galaxy M11
في الشق أعلى الشاشة تقع الكاميرا الأمامية والتي تبلغ دقتها 32 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0 وهي عدسة عريضة مدعومة بتقنية HDR ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية بالإضافة إلى جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الخلفية رباعية العدسات فتتكون من عدسة عريضة بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF بالإضافة إلى عدسة بالغة العرض بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.2، وأخيرًا عدستين بدقة 5 ميجا بيكسل خاصتين بتصوير صور الماكرو واستشعار عمق الصورة، وتدعم الكاميرا تصوير الفيديو بنفس الجودة التي تدعهما الكاميرا الأمامية، وتصوير الفيديو مدعوم بمثبت صورة إلكتروني.
سامسونج مضر تكشف عن هاتفي Samsung Galaxy M31 وSamsung Galaxy M11
يعتمد الهاتف داخليًا على معالج Exynos 9611 بمعمارية 10 نانوميتر والمكون من أربع شرائح Cortex-A73 بسرعة 2.3 جيجا هيرتز ومن أربع شرائح Cortex-A53 بسرعة 1.7 جيجا هيرتز، وهو معالج متميز اكتشفنا قدراته سابقًا في هواتف مثلSamsung Galaxy A51 وSamsung Galaxy M30s، ويصدر الهاتف في مصر بإصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.
أما عن الميزة الأبرز في الهاتف فهي البطارية والتي تبلغ سعتها 6000 ميللي أمبير في الساعة، وتدعم البطارية تقنية الشحن السريع بقوة 15 وات يتم شحنها عبر منفذ USB Type-C.

إتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy M31

يتاح الهاتف للحجز المسبق بداية من الغد 24 إبريل، بسعر يبلغ 3999 جنيه مصري، ويشمل السعر 6 أشهر ضمان على الشاشة بالإضافة إلى التمتع بخاصية Vodafone Cash Back لمدة عام، مع التمتع أيضَا بقسيمة مبيعات بقيمة 100 جنيه مصري في حالة الحجز المسبق عبر موقع جوميا، وبمجرد طرح الهاتف رسميًا في الأسواق، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy M31 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy M11

الهاتف الثاني والمنتمي للفئة الاقتصادية هو Samsung Galaxy M11 وهو الهاتف الأول في هذه الفئة السعرية من سامسونج بشاشة Infinity-O والتي تعتمد على تصميم ثقب الكاميرا الأمامية الذي يقع أعلى يسار الشاشة وهي شاشة PLS TFT بقطر 6.4 بوصة بمعدل 19.5:9 تستحوذ على نسبة تبلغ حوالي 81.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، أما دقتها فتبلغ 1560 × 720 بيكسل، وفي الثقب تقع الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0.
سامسونج مضر تكشف عن هاتفي Samsung Galaxy M31 وSamsung Galaxy M11
الكاميرا الخلفية للهاتف ثلاثية العدسات تتكون من عدسة رئيسية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدستين الثانية والثالثة فبدقة 5 ميجا بيكسل، الأولى عدسة بالغة العرض والثانية عدسة خاصة باستشعار عمق الصورة، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.
يعتمد الهاتف على المعالج الاقتصادي كوالكوم سنابدراجون 450 وهو معالج ثماني النواة بمعمارية 14 نانوميتر، أما الإصدار المتاح في مصر فبذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، وكما هو الحال مع Samsung Galaxy M31 يمكن لهاتف M11 قبول بطاقات الذاكرة الخارجية، ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل اندرويد 10 بواجهة مستخدم One UI 2.0.
سامسونج مضر تكشف عن هاتفي Samsung Galaxy M31 وSamsung Galaxy M11
يمتاز الهاتف أيضًا ببطارية ضخمة تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة تمتاز بتقنية الشحن السريع بقوة 15 وات ويمكن شحنها عبر منفذ USB Type-C وهي عناصر غير شائعة في هذه الفئة السعرية الاقتصادية.

إتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy M11

يتاح الهاتف للحجز المسبق بداية من منتصف مايو المقبل، بسعر يبلغ 2222 جنيه مصري، ويشمل السعر 6 أشهر ضمان على الشاشة بالإضافة إلى التمتع بخاصية Vodafone Cash Back لمدة عام، مع التمتع أيضَا بقسيمة مبيعات بقيمة 100 جنيه مصري في حالة الحجز المسبق عبر موقع جوميا، وبمجرد طرح الهاتف رسميًا في الأسواق، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy M11 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
ملحوظة:
•    نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
•    أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !