ماركات الموبايل

إنفينكس تعلن عن هاتف Infinix S5 Pro أول هاتف بكاميرا سيلفي متحركة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 4663

تعتبر شركة انفينكس واحدة من الشركات المتخصصة في اللعب على معادلة المواصفات الفنية مقابل السعر، وهي المعادلة الرابحة والتي لا تزال تؤكد على أن السعر واحد من أهم مفاتيح التميز في عالم الهواتف الذكية. والهاتف الذكي Infinix S5 Pro يعتبر تأكيدا على هذه القاعدة الذهبية.

والمقصود بالسعر هنا هو السعر المتناسب مع المواصفات الفنية الجيدة. فمن غير المقبول مثلا أن نجد هاتف بسعر منخفض لكن مع شاشة صغيرة وبمعدل تحديث قليل وتصميم تقليدي ومعالج ضعيف وبطارية لا تستطيع الصمود أمام ظروف التشغيل الصعبة. ما هي الفوائد التي ستعود على المستخدم اذا كان بين يديه هاتف بمثل هذه المواصفات الضعيفة؟!

لكن نجد أن هاتف Infinix S5 Pro ياتي مع مواصفات فنية قوية. معالج قادر على تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت واختيارات جيدة للذاكرة الداخلية مع تصميم حديث وعصري وكاميرا منبثقة من أمام الهاتف. ما الذي نريده أكثر من كل هذا؟!

على كل الأحوال تعالوا نستعرض سويا المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف Infinix S5 Pro مع استعراض تعليقنا على الهاتف في ظل دراستنا المستفيضة له لمحاولة معرفة هل يمثل الهاتف صفقة مميزة بالفعل أم من الأفضل الحصول على هواتف أخرى بميزانية مختلفة؟

المواصفات الفنية للهاتف Infinix S5 Pro

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما تخرج الكاميرا الأمامية بشكل منبثق عن الهاتف من الأمام ويستقر مستشعر بصمة الاصابع في خلف الهاتف وأعلاه تاتي الكاميرات الخلفية وفي الأسفل ياتي شعار انفينكس.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Infinix S5 Pro التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • على صعيد الشاشة ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٥٣ أنش بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٣٩٥ بيكسل لكل انش

  • ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ ومعالج Mediatek MT6765 Helio P35 ثماني النواة مع معالج رسومي PowerVR GE8320
  • على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع ذاكرة داخلية ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ أو ٦ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة من خلال كروت الذاكرة الخارجية التي تستخدم منفذ مخصص لها بعيدا عن منفذ الشريحة الاضافية للهاتف ما يعتبر من مميزاته.
  • ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع كاميرات خلفية ثلاثيه: الأولى والاساسية تاتي بدقة 48 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/1.8 ,حجم المستشعر 1/2.0 بوصه , حجم البكسل 0.8 ميكرومتر , وكشف تلقائى لضبط بؤرة العدسه )أما الكاميرا الثانية فتاتي بدقة 2 ميجا بكسل أما الكاميرا الثالثة فهي كاميرا QVGA وتأتي مع مستشعر الاضاءة المنخفضة وتاتي الكاميرات الخلفية مع فلاش ليد مزدوج وخاصية HDR والبانوراما مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه
  • ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع كاميرا أمامية منبثقه16 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/2.0 ) و الفيديو بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه
  • ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية مع القدرة على التقاط موجات الراديو ودعم توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG الشهير
  • ياتي الهاتف Infinix S5 Pro مع مستشعرات بصمة الاصابع والتسارع والتقارب والدوران والبوصلة
  • يأتي الهاتف Infinix S5 Pro متاحا باللون الأسود والبنفسجي والأخضر
  • بطارية الهاتف Infinix S5 Pro غير قابلة للأزالة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير
  • سعر هاتف Infinix S5 Pro في الأسواق العالمية حوالي 150 دولار امريكي تقريبًا. – عند وصول هاتف Infinix S5 Pro إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات حول الهاتف Infinix S5 Pro

  • يعتبر تصميم الهاتف Infinix S5 Pro مميزا مقارنة بباقي مواصفات الهاتف والسعر الذي ياتي به. لم نكن نتوقع ان ياتي هاتف بكاميرا أمامية منبثقة بهذا السعر. كما ان التصميم وحجم الشاشة يجعل الاستفادة منها في الالعاب الالكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو من أفضل ما يكون.
  • يعتبر حجم الشاشة مناسب لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو لكن يعيب الشاشة أنها لا تاتي مع طبقة حماية اضافية ما يجعل الهاتف اكثر عرضة للخدوش والكسور في حالة تعرضه لصدمة او سقوطه على الأرض.
  • مقارنة بالسعر وباقي المواصفات الفنية يميز الهاتف أنه ياتي مع معالج قوي ونظام تشغيل هو الأحداث من بين انظمة جوجل اندرويد. كما يقدم المعالج اداء جيد قادر على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت
  • تقدم كاميرات الهاتف Infinix S5 Pro الأمامية والخلفية أداء جيد على صعيد التقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء. كل هذا في ظل تفهمنا لأن هذه المواصفات تأتي مع هاتف بسعر مناسب. حيث لا يمكن اخراج السعر من معادلة الهاتف وباقي المواصفات الفنية الخاصة به
  • ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية باكثر من اختيارا بالاضافة للرامات التي يمكن الاختيار منها بما يتناسب مع حياة المستخدم اليومية. وفي كل  الأحوال تعتبر الذاكرة الداخلية للهاتف جيدة مقارنة بهواتف اخرى في نفس الفئة السعرية. كما ان القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية للهواتف يعتبر ميزة اضافية لا يمكن أن نغفل عنها خاصة ان زيادة الذاكرة في الهاتف لا تاتي على حساب الشريحة الاضافية للهواتف المحمولة ما يعد ميزة اضافية للهاتف تمكن المستخدمين من الاستمتاع بتشغيل شريحتين هواتف محمولة بالاضافة لتركيب بطاقة ذاكرة اضافية في نفس الوقت
  • يقدم الهاتف Infinix S5 Pro نظام صوت مميز حيث ياتي مع مكبر صوت والقدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم مع القدرة على التقاط موجات الراديو وكلها خصائص هامة ومميزة قلما توجد في العديد من الهواتف الذكية اليوم.
  • على الرغم من السعة الكبيرة للبطارية إلا أنه يعيبها أنها لا تاتي مع القدرة على الشحن السريع أو العكسي أو اللاسلكي. ايضا بطارية الهاتف Infinix S5 Pro غير قابلة للأزالة ما يجعل المستخدمين يتحملون المزيد من الوقت والجهد للتوجه لمراكز الصيانة المعتمدة لتغيير البطارية في حال تعرضها للتلف ما يكلف المستخدمين المزيد من المال.
  • وأخيرا يعتبر السعر هو الجواد الرابح هنا حيث يعتبر سعر الهاتف Infinix S5 Pro مثالي مقارنة بالمواصفات الفنية التي ياتي بها وتصميم الهاتف الجذاب والملفت للنظر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !