ماركات الموبايل

سلسلة Oppo Reno6 5G .. اختلافات حقيقية.. أم (شو) تسويقي؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 771

نعم.. نعرف جيدا – كما تعرفون – أن الشركات العاملة في مجال الهواتف المحمولة اليوم صارت تعتبره عيبا أن تطلق هاتف واحد ضمن سلاسلها التي تنتجها باستمرار. يجب أن تأتي السلسلة مع نسخة عادية، ونسخة Pro بمواصفات وسعر أعلى، ونسخة Plus بحجم أكبر، وأحيانا نسخة R ببعض المواصفات الأقل – والسعر أيضا- . وهذا ما رأيناه في سلسلة Oppo Reno6 5G الجديدة. فهل هناك بالفعل فوارق بين الهواتف. أم أنه مجرد شو تسويقي؟

أهم الاختلافات بين هواتف سلسلة Oppo Reno6 5G

  • يتشابه الهواتف الثلاثة من حيث التصميم الخارجي الذي يعطي الشاشة القدرة الأكبر على التمدد على مقدمة التصميم. مع كاميرات خلفية في منطقة خاصة بها وكاميرا امامية جانبية على شكل نقطة. يتشابه الهواتف أيضا في دعم تقنية الجيل الخامس والقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة وعدم القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية أو توصيل السماعات بنمط 3.5 مم. كما يتشابه الهواتف في اعدادات الكاميرا الأمامية 32 ميجا بيكسل كما يتشابه الهواتف في مستشعر البصمة المدمج في الشاشة والبطارية الغير قابلة للازالة والذاكرة الداخلية 128 أو 256 مع 8 أو 12 جيجا بايت رامات.. تبدو التشابهات كثيرة بحق. لكن ماذا عن الاختلافات؟

  • مع تشابه الشاشات في كل الهواتف في انها امولد بمعدل تحديث 90 هرتز مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass 5 نجد أن الاختلاف هنا في الحجم. حيث ياتي  Oppo Reno6 5G بحجم 6.43 انش مقابل 6.55 لهاتفي الـ Pro و Pro plus
  • تختلف المعالجات ايضا بين MediaTek MT6877 Dimensity 900 5G و MediaTek MT6893 Dimensity 1200 5G و Snapdragon 870 5G  لهواتف الـ 6 والـ 6 برو و 6 برو بلاس على الترتيب. يترتب على هذا اختلاف في الأداء طبعا بحيث تكون نسخة الـ 6 هي الأقل و 6 برو بلاس هي الأعلى
  • الاختلاف الاساسي بين الهواتف هنا هو الكاميرات. فنرى Oppo Reno6 5G ياتي بكاميرا 64 و 8 و 2 ميجا بيكسل. بينما ياتي Oppo Reno6 Pro 5G بكاميرات 64 و 8 و 2 و 2 ميجا بيكسل في حين ياتي Oppo Reno6 Pro Plus 5G بكاميرات 50 و 13 و 16 و 2 ميجا بيكسل على الترتيب. وهي الكاميرات الأفضل بلا شك. فيما تتشابه الكاميرات الأمامية للثلاث موديلات كما أسلفنا.
  • وأخيرا وعلى صعيد البطارية. تتشابه نسخ الـ Pro و Pro plus في سعة البطارية 4500 ملي امبير. فيما تاتي بطارية Oppo Reno6 5G وحدها بسعة 4300 ملي امبير. ويتشابه الهواتف الثلاثة من حيث القدرة على الشحن السريع بقوة 65 وات. التقنية الجديدة التي تنقل الشحن لأفاق لم يحلم بها المستخدمين من قبل.

تعليقنا على الاختلافات بين هواتف سلسلة Oppo Reno6 5G

لا يمكن أن ننكر أن هناك اختلافات كبيرة بين الهواتف الثلاثة. فعلى الرغم من أن الارقام على الاوراق تعكس تشابها كبيرا. لكن تاثير الاختلافات سيكون كبيرا على صعيد الاستخدام الفعلي. لكن سيبقى هذا الأمر مقتصرا على استخدامات الكاميرا. وبعض التأثير في تجربة الاستخدام لاختلاف المعالجات. لكن المستخدم التقليدي ربما يجد أنه من الأوفر الحصول على Oppo Reno6 5G بنسخته العادية مقابل بعض التنازل في الكاميرا. لن يشعر به في تجربة الاستخدام اليومي التقليدي.

بالحديث عن الأسعار فان سعر السلسلة Oppo Reno6 5G يبدأ من 360 يورو تقريبا للنسخة العادية، ترتفع الى 450 يورو للنسخة Pro وتنتهي الى 520 يورو للنسخة Pro Plus ويمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن الهواتف الجديدة عربيا من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !