ماركات الموبايل

سلسلة Xiaomi 11T الجديدة من شاومي.. ما الذي يميز هواتفها عن بعضها البعض؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 787

يمثل كل من Xiaomi 11T و Xiaomi 11T Pro حقبة جديدة في عالم الهواتف المحمولة من شاومي عالميًا: إنها نهاية الجيل الذي يحمل علامة Mi التجارية لهذه الهواتف الرائدة ذات الأسعار المعقولة نسبيا ، ولكن فقط لأن Mi ليست في اسم الهواتف لا يعني هذا أن شعار السلسلة قد تغير: لا يزال هناك الكثير من المواصفات المتطورة لسعر غير مرتفع. كما تعودنا من شاومي

بالنسبة لعام 2021 ، تأتي سلسلة T في شكلين: Xiaomi 11T و Xiaomi 11T Pro  ولكن ما هي الإضافات التي يقدمها هاتف Pro؟ فيما يلي الاختلافات الرئيسية مقارنة.

التصميم

كلا الجهازين ياتي مع شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة ، تحديث 120 هرتز ، دقة 2400 × 1080 بواقع Full HD Plus
كلا الجهازين متاح باللون الرمادي والابيض والازرق
كلا الجهازين يأتي بأبعاد 164.1 مم × 76.9 مم × 8.8 مم

يأتي كلا الهاتفين مع نفس الشاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ودقة FullHD plus. كلاهما يأتي بثلاثة ألوان. كلاهما بنفس الحجم ونفس الوزن تقريبًا. لذا ، إذا كانت الشاشة أكبر أو اللون / المواد الأكثر جرأة التي تبحث عنها ، فهذه ليست الطريقة التي يميز بها هذان الهاتفان عن بعضهما البعض.

الأداء


كلا الهاتفين ياتي مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة بينما ياتي هاتف Xiaomi 11T مع الشحن السريع بقوة ٦٧ وات فيما ياتي هاتف Xiaomi 11T pro بشحن سريع بقوة ١٢٠ وات بفضل خاصية HyperCharge
في هاتف 11T Pro فقط ياتي نظام صوت بالتعاون مع Harman Kardon ما يعطيه تميزا خاصا
يعود الاختلاف الرئيسي إلى الأجهزة الموجودة داخل الهاتف. يأتي Xiaomi 11T مع معالج  MediaTek Dimensity 1200 وهو معالج تستعمله Xiaomi لأول مرة ، فيما ياتي Xiaomi 11T pro بـ Qualcomm ، ويأتي بمعالج Snapdragon 888 ما يعني المزيد من القوة.

يحتوي كلا الجهازين على نفس سعة البطارية التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة أيضًا ، لكن بروتوكولات الشحن الخاصة بهما تختلف اختلافًا كبيرًا: فالشحن السريع في Xiaomi 11T ياتي بقوة 67 واط وهو شاحن سريع بالتأكيد ؛ لكن HyperCharge بقوة 120 واط في Xiaomi 11T pro يعد خطوة أبعد – حيث يمكنه شحن ثلاثة أرباع البطارية تقريبًا في 10 دقائق فقط.

يوفر Xiaomi 11T pro القدرة على تصوير فيديو بدقة 8K والتقاط HDR10 plus ، وهو ما لا يوفره Xiaomi 11T ؛ وقد أبرمت Xiaomi شراكة مع Harman Kardon لوضع تقنياتها في الصوت في Xiaomi 11T pro – وهو ما يفتقر له Xiaomi 11T (على الرغم من أن كلا الهاتفين بهما مكبرات صوت مزدوجة وقادرة على تقديم صوت بجودة Dolby Atmos)

الكاميرات

كلا الجهازين ياتي مع كاميرا خلفية ثلاثية ، وكاميرا واحدة سيلفي أمامية
الأساسية: 108 ميجابكسل ، فتحة f/1.75
واسعة (120 درجة): 8 ميجابكسل ، f / 2.2
تيلي ماكرو: 5 ميجابكسل ، f/2.4
السيلفي: 16 ميجابكسل ، f/2.45
في هاتف 11T Pro فقط: القدرة على التقاط الفيديو بدقة 8K ، التقاط HDR10 plus
في الشركات الاخرى غالبًا ما يرجع الاختلاف الوحيد للهاتف pro إلى مواصفات الكاميرا – لكن هذا ليس هو الحال  هنا. في الواقع ، يحتوي كل من 11T و 11T Pro على نفس إعداد الكاميرات الأساسية. وهذا يعني وجود عدسات ثلاثية في الخلف ، مع 108 ميجابكسل رئيسي ، وزاوية عريضة 8 ميجابكسل ، وماكرو 5 ميجابكسل  الاختلاف هنا سيكون في تصوير الفيديو.

على الرغم من كونها أجهزة متشابهة إلى حد كبير ، إلا أن معالجات Qualcomm هذه ستعيدك بنسبة 20 في المائة إضافية على سعر الشراء. إذا كنت حريصًا جدًا على التقاط الفيديو بدقة 8K و HDR10 plus ، فهذا اختيار واضح بان تشتري Xiaomi 11T plus ، وإلا ، بناءً على المواصفات وحدها ، فإن 11T القياسي يبدو وكأنه بيع أذكى خاصة مع سعره المنخفض مقارنة بالمواصفات

يبدأ سعر Xiaomi 11T من ٦٩٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

يبدأ سعر Xiaomi 11T pro من ١٠٩٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !