ماركات الموبايل

شاحن MagSafe يمد هاتف iPhone 12 mini بقدرة شحن 12 واط

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1330

في المؤتمر الأخير الخاص بشركة أبل والذي تم انتظاره من قبل الكثير من المحبين للشركة، أو المحبين للتقنية بشكل عام ، وقد أعلنت أبل فيه عن أربع هواتف وهما iPhone 12 mini و iPhone 12 و iPhone 12 Pro وأخيراً iPhone 12 Pro Max ، وكان من أكبر المفاجئات التي أعلنت الشركة عنها ، هي إزالة الشاحن والسماعات من الصندوق الخاص بالهاتف بحجة الحفاظ على الطبيعة ، وقد كانت العلبة مقتصره فقط على الهاتف وكتيبات التشغيل وأخيراً كابل للشحن فقط ، كما أنها أعلنت عن شاحن لاسلكي جديد من نوعه يحمل اسم Apple MagSafe والذي يُعطي شحن لاسلكي بقدرة 20 واط ، ولكن ظهرت مفاجئة ، تابعوا معنا مقالنا لهذا اليوم.

  • يأتي شاحن MagSafe الخاص بأبل بمنفذ USB-C يعمل على التوصيل بين الدائرة المغناطيسية بالمحول ، ويدعم الشاحن التوصيل بمحول حتى 20 واط.
  • أما عن فكرة العمل وهي التي تميزه عن باقي الشواحن اللاسلكية هي أن الشركة وضعت دائرة مغناطيسية في ظهر هواتف iPhone 12 وبنفس الأبعاد الخاصة بالدائرة قد صممت أبل القاعدة الخاصة بالشحن التي يتصل بها الهاتف ، فعند الإرتباط بين المغناطيسين يعمل على سهولة نقل الشحنات وأيضاً يعطي ثبات أكبر أثناء الشحن دون فقد اتصال.
  • وطبقاً للإختبارات ، قد وصلت هواتف iPhone 12 و 12 Pro و 12 Pro Max إلى سرعة شحن لاسلكي يصل إلى 15 واط ، ولكن المفاجئة أن هاتف iPhone 12 Mini قد وصل لسرعة شحن 12 واط فقط.

  • وقد تبين أن سرعة الشحن تختلف طبقاً لعدة عوامل مثل درجة الحرارة وشحن البطارية الحالي ونشاط النظام، يوصى أيضًا بتوصيل شاحن MagSafe أولاً بالطاقة قبل توصيل iPhone 12. إذا قمت بإرساء جهاز iPhone قبل توصيل شاحن MagSafe ، فسيتم تعيينه افتراضيًا على تيار أقل حتى تقوم بإزالته لمدة ثلاث ثوانٍ – وهذا سيضمن أقصى سرعات الشحن . سيتحول شاحن MagSafe افتراضيًا إلى 7.5 واط عند شحن AirPods ، وربما يكون أبطأ إذا كان جهازًا متوافقًا مع Qi.
  • أما عن سعر شاحن MagSafe ، فيأتي سعر شاحن MagSafe حوالي 50 دولار أمريكي ، ولكن عند توفر الشاحن في السوق المصري يمكنكم معرفة السعر ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !