ماركات الموبايل

شاهد ضد Apple TV Plus ضد نتفليكس.. من يفوز في معركة الترفيه؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 653

في نهاية يوم طويل من العمل، أو عندما يخطر على بالك عمل فني جديد تريد متابعته، تمتد ايدينا لا اراديا لأجهزتنا الذكية بحثا عن خدمة مشاهدة الكترونية تناسب اهتمامنا. لكن هذه الخدمات تتزايد وتتشعب يوما بعد يوم. ما يجعل عملية اختيار الخدمة المناسبة لنا شاقة ومحفوفة بالكثير من الاختيارات الخاطئة.

هذا الموضوع يأخذكم في جولة مفصلة بين مزايا وعيوب كل خدمة مشاهدة، وما هي الأنسب لكم حسب نوع هواتفكم والجانب المادي وباقي عناصر المقارنة الهامة.

نتفليكس

هي خدمة المشاهدة الأشهر والأكثر تنوعا حول العالم بلا منازع..

سعر خدمة نتفليكس في مصر يبدأ من ١٢٠ الى ٢٠٠ جنيه شهريا حسب جودة عرض الفيديو وعدد الأجهزة المسموح لها المشاهدة والتحميل. وقديما كان المستخدم يحصل على شهر مجاني لكن اليوم يحصل على ترقيه لخطة المشاهدة للشهر الأول ثم يعود لخطته الأصلية بعد ذلك.

كما قلنا فأن الميزة الأكبر في نتفليكس هي العروض المتنوعة التي يمكن مشاهدتها طوال الوقت دون انقطاع ودون ملل. كما أنه يمكن مشاهدة نتفليكس على كافة الأجهزة.. ونعني هنا كل الأجهزة حرفيا.. الهواتف المحمولة واجهزة التابلت العاملة بنظام اندرويد او IOS من ابل وعلى كل المتصفحات. وعلى اجهزة بلاي ستيشن واكس بوكس واجهزة ابل تي في  و Google chromecast… الخ لكن في المقابل ربما لا تاتي هذه العروض التي تقدمها نتفليكس كلها مناسبة لأذواق المشاهدين. على الرغم من حرص نتفليكس على تقديم محتوى عربي مؤخرا على رأسه مسلسل (ما وراء الطبيعة) الذي انتج خصيصا لأجل نتفليكس. وحقق نجاحا كبيرا.

Apple TV Plus

هي الخدمة الأحدث في عالم المشاهدة حول العالم. يمكن مشاهدتها من كل أجهزة ابل بالطبع وعلى متصفحات الأنترنت بالنسبة للمشتركين على الأجهزة العاملة بنظام اندرويد.

تهدف ابل تي في منذ نشأتها على مبدأ الكيف لا الكم.. فأنت ترى عدد أقل من العروض، مقابل عروض قوية للغاية تحوذ حتى اليوم العديد من الجوائز الدولية من كبرى المعاهد الفنية.

المحتوى العربي غير موجود بالمرة في Apple TV Plus ما يعتبر من عيوبه. كما أنه لا يصلح للمشاهدة على اجهزة اندرويد الا من خلال المتصفحات. ما يعطي اصحاب هواتف واجهزة أبل الافضلية هنا. لكن يعمل التطبيق على بلاي ستيشن وبعض الاجهزة الأخرى

سعر الخدمة ٨٠ جنيه شهريا تقريبا، يحصل بها المستخدم على القدرة على مشاهدة عدد لا محدود من انتاجات ابل الاصلية. بعد ٧ ايام فترة تجريبية مجانية. ويمكن الحصول على الخدمة بسعر أقل في حال الاشتراك في خدمات اكثر من ابل من خلال عروض Apple One

شاهد VIP

اذا كنا نتحدث عن المحتوى العربي، فلا يوجد أفضل من شاهد بلس على الاطلاق! هذا التطبيق هو ملك المحتوى العربي بلا منازع.. ويوما بعد يوم يزيد محتوى شاهد بلس المنتج خصيصا لها.. لم لا وهو التطبيق التابع لـMBC بتاريخها العريض في صناعة المنوعات وعالم الترفيه بشكل عام.

تقدم شاهد اشتراك مجاني تماما يعطي المستخدم عدد محدود من الأعمال القديمة نسبيا.  لكن الخدمة الافضل بالتأكيد هي خدمة شاهد VIP المدفوعة وتكلف ٤٩ جنيه شهريا أو ٣٤٩ جنيه سنويا (توفير ٤١٪) لكن يعيب التطبيق أنه غير متجاوب على العديد من الأجهزة. وربما يفضل الكثير من الناس المشاهدة عبر المتصفح على الفور.

الخلاصة.

يمكن تلخيص المقارنة في الأتي:

  • اذا كنت من مستخدمي هواتف أو أجهزة أبل بشكل عام فأن خدمة Apple TV Plus هي الأفضل بلا منازع. أو اذا كنت تهتم بنوعية ما تشاهده وليس كميته.
  • إذا كان اهتمامك بمشاهدة أكبر قدر ممكن من المحتوى المتنوع بغض النظر عن الجودة. وتستخدم العديد من الأجهزة لمشاهدة أعمالك المفضلة فإن اشتراك نتفليكس هو الأفضل لك.
  • إذا كنت تفضل المحتوى العربي فوق اي محتوى أخر. فلا خيار أمامك أفضل من خدمات (شاهد بلس).

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !