ماركات الموبايل

شاومي تعلن عن الشاحن اللاسلكي بقدرة 80 واط الفائق السرعة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 773

شهد عالم إكسسوارات الهواتف المحمولة تتطوراً كبير في الفترات الأخيرة ، حيث أصبحت بعض الإكسسوارات تسهل من استخدام الهاتف المحمول الخاص بك ، وقد تشكلت الإكسسوارات على هيئة صور تكنولوجية كثيرة ، وتعد من أهمهم الساعات الذكية مثل Galaxy Watch 3 وما تقدمه من خدمات تجعلك تؤدي المهام بسرعه أكبر ودون الحاجة لاستخدام الهاتف في بعض الأحيان ، كما هو الحال في السوارات الذكية مثل Xiaomi Mi Band 5 وما تقدمه من خدمات صحية ورياضية للتابع صحتك العامة والرياضة ، ومن أهم هذه الإكسسوارات الشواحن اللاسيلكية والتي تعتمد على إقتران الهاتف بالجهاز للشحن ، قد أعلنت شاومي مؤخراً عن شاحن لاسلكي بقدرة 80 واط.

  • كما هو متعارف عليه أن الشواحن اللاسلكية وهي التي تعمل عن طريق تلامس الهاتف مع دائرة مغنطيسية موضوعه على تيار كهربي فعند تلامس الهاتف مع هذه الدائرة تمر شحنات كهرومغناطيسية تعمل على شحن الهاتف، ومن المتعارف عليه أن معظم الشواحن اللاسلكية تأتي بقدرة قليلة أو تكون أبطئ من الشواحن السلكية ، ولكن شاومي قد كسرت هذا الحاجز حيث قدمت الشركة شاحن لاسيلكي بقدرة 80 واط.
  • نشر نائب رئيس الشركة مقطع فيديو لعملية الشحن السريع ، وكشف أن الشاحن الجديد يشبه إلى حد كبير الشاحن الحالي. كما زعم أن الشاحن الجديد يحطم الأرقام القياسية العالمية لأنه أسرع بمرتين من الشاحن الخاص بهواوي (وهو 40W Huawei SuperCharge Wireless Stand).

  • تم تقديم الشاحن السريع بقدرة 55 وات في أغسطس جنبًا إلى جنب مع Mi 10 Ultra وفي اختبارات البطارية حصلت تم شحن البطاريةالتي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة من 0 إلى 100٪ في 26 دقيقة.
  • قامت Xiaomi بتصميم “هيكل شحن لاسلكي أكثر كفاءة” مع شريحة مخصصة ونظام ملف مستقل لتوفير سرعات لا تصدق 80 واط. هناك أيضًا موصلات MTW متعددة الأقطاب ، وبطاريات مزدوجة من سلسلة 6C في الهاتف الذكي ، وبعض تسريع البرامج أيضًا. حتى بعد معيار الصناعة البالغ 800 شحنة كاملة ، يمكنها توفير 90٪ من سعتها الأصلية.
  • أما عن موعد الإطلاق او السعر ، فحتى الأن تشير التقارير إلى أن الشاحن سوف يتم طرحة بجانب هاتف Mi 11 Pro في بدايات العام القادم ، ولكن عند نزول الشاحن للسوق المصري يمكنكم معرفة السعر ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !