ماركات الموبايل

شاومي تعلن عن هواتفها الجديدة K40 Pro plus و K40 Pro و K40

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 715

أخيرا وبعد الكثير من التسريبات أعلنت شاومي من خلال شركة ريدمي التابعة لها عن هواتفها الرائدة الجديدة K40 Pro plus و K40 Pro و K40  فما الجديد بخصوص هذه الهواتف الجديدة و ما الذي تقدمه للمستخدمين؟ خاصة أن الهواتف الجديدة تاتي مع شاشات AMOLED بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز ومعدل استجابة تصل الى ٣٦٠ هرتز وهو واحد من أعلى المعدلات التي رأيناها حتى الأن.

تشترك هذه الهواتف مع المعالج من الفئة 8000 الشهيرة من سنابدراجون.بتسلسل هرمي. بحيث يحصل هاتف K40 Pro plus على معالج  Snapdragon 888.

على صعيد الكاميرات ياتي K40 Pro plus مع كاميرا أساسية خلفية بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل. فيما تاتي النسخة الـ Pro مع مستشعر أساسي ٦٤ ميجا بيكسل. فيما ياتي اصدار الفانيليا من الهاتف بدقة ٤٨ ميجا بيكسل

أما اذا جاء الحديث للشاشة. تاتي شاشات الهاتف بصناعة من سامسونج بشرائح E4 AMOLED بدقة ١٠٨٠× ٢٤٠٠ بيكسل وبدقة HDR10 plus التي تاتي بجودة تم تصنيفها أنها A Plus حسب تصنيف DisplayMate وتتدرج قدرات الشاشة من ٨١٩٢ الى ١٣٠٠ Nits

تاتي كل هذه الموديلات ببطارية بسعة ٤٥٢٠ ملي امبير. والتي يمكن شحنها بقوة ٣٣ وات من خلال شاحن USB-C بحيث تصل البطارية من صفر الى ١٠٠٪ في حوالي ٥٢ دقيقة.

على صعيد التوصيل تاتي الهواتف الجديدة من ريدمي بالقدرة على استقبال شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس. مع القدرة على الاتصال بالأنترنت ببروتوكول Wi-Fi6 و بلوتوث الاصدار الخامس كما تاتي الهواتف مع مكبر صوت ستريو مع Dolby Atmos لكن بدون مدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات كما طورت ريدمي نظام مستشعرات X-axis linear motor الذي يعطي تأثير haptic  أكثر قوة وتميزا.

تقاوم الهواتف المياه والأتربة لأنها تتمتع ببروتوكول IP53 كما أن الشاشة محمية بطبقة حماية Gorilla Glass 5 ومستشعر بصمة أصابع في جانب الهاتف مع زر الطاقة الأساسي للهاتف.

K40 Pro plus

ياتي هاتف K40 Pro plus بمستشعر كاميرا أساسية ١٠٨ ميجا بيكسل من سامسونج وكاميرا اضافية ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية بالاضافة لكاميرا تيلي فوتو ٥ ميجا بيكسل بالاضافة لكاميرا اضافية ٢٠ ميجا بيكسل ككاميرا سيلفي. والكاميرات الخلفية قادرة على تصوير الفيديو بدقة 8K و 4K بواقع ٣٠ اطار في الثانية أو ٦٠ اطار في الثانية

ياتي الهاتف مع معالج Snapdragon 888 كمعالج رئيسي و Cortex-X1 كمعالج رسومي. والقادر على تقديم أداء أفضل ٣٥٪ من الجيل السابق.

وعلى الرغم من افتقار الهاتف لتقنية mmWave 5G لكنه ياتي مع واي فاي الاصدار السادس وبلوتوث الاصدار ٥.٢ بحيث يستطيع الهاتف الوصول لسرعة تحميل ٣.٥ جيجا بايت في الثانية!

سياتي الهاتف مع اختيار واحد للذاكرة هو ٢٥٦ جيجا بايت و ١٢ جيجا بايت رامات بحوالي ٥٧٥ دولار امريكي وسيبدأ الطلب المسبق عليه بداية من ٤ مارس المقبل ويمكن مقارنة الاسعار عند اصدار الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

Redmi K40 Pro

ياتي Redmi K40 Pro مع مستشعر كاميرا أساسية ٦٤ ميجا بيكسل قادرة على التقاط الفيديو بجودة 8K بواقع ٣٠ اطار في الثانية مثل اخيه الأكبر الـ Pro Plus

ياتي الهاتف بسعر ٤٣٥ دولار امريكي لنسخة ١٢٨ جيجا بايت و ٦ جيجا رامات كما يوجد اختيارات أخرى للرامات بسعة ٨ جيجا والذاكرة ٢٥٦ جيجا بايت. وعلى كل الأحوال يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة عند الاعلان عن الهواتف في المنطقة العربية. ويمكن طلب الهاتف عالميا بداية من اليوم على أن يبدأ شحنها للمستخدمين من ٤ مارس المقبل.

 Redmi K40

وأخيرا ياتي Xiaomi Redmi K40 بمعالج Snapdragon 870 بقوة ٣.٢ جيجا هرتز ومعالج رسومي Adreno 650 القادر على التغلب على معظم المعالجات الرسومية الأخرى في الفئة المتوسطة

أعطت شاومي المعالج كافة الصلاحيات ليعمل بكل قوة. بداية من الرامات بنمط LPDDR5 والقدرة على زيادة الذاكرة بنمط UFS 3.1 تماما مثل النسخة الـ Pro أيضا ياتي الهاتف مع ٦ جيجا بايت رامات و ١٢٨ جيجا بايت ذاكرة داخلية وهناك اختيار اخر ٨ او ١٢ جيجا بايت رامات ويمكن زيادة الذاكرة الى ٢٥٦ جيجا بايت.

بالحديث عن الكاميرا نجد أن الهاتف ياتي مع كاميرا ٤٨ ميجا بيكسل مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بواقع ٣٠ اطار في الثانية مع القدرة على التصوير بالسرعة البطيئة مثل باقي الهواتف الأخرى التي تم الاعلان عنها.

يبدأ سعر الهاتف من حوالي ٣١٠ دولار للنسخة ١٢٨ جيجا بايت و ٦ جيجا بايت رامات ويمكن الاختيار بين اللون الأسود والأبيض الثلجي. وعند اتاحة الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !