ماركات الموبايل

هل الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز تستحق الشراء حاليًا؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2030

لم تكشف شركة مايكروسوفت عن أي هاتف جديد لها منذ أكثر من عام ونصف، ومع ذلك لم تتنازل حتى هذه اللحظة عن نظام التشغيل الخاص بها، وهو ما يؤكد وجود احتمالية لدى الشركة الامريكية العملاقة لإنتاج هواتف جديدة أخرى.

لحسن الحظ، ليس إجباريًا على مستخدمي هواتف الويندوز أن يشتروا هواتف جديدة أخرى ليبدأو بإستخدام الإصدار العاشر من نظام التشغيل ويندوز، حيث توفر شركة مايكروسوفت هذا التحديث مجانًا على أجهزة لوميا بنسخة 8.1 والمعروفة باسم Denim.

ويعمل التحديث المجاني الجديد أيضًا على أجهزة لوميا 1520 و 930 و 830 و 535 و 435 و 635 و 640XL. وإذا أردت أن تشارك في إختبار برنامج  Windows Insider، ستسنح لك الفرصة في أن تحصل على التحديث المجاني لويندوز 10 على نطاق أوسع بكثير وهذا يتضمن العديد من الأجهزة الأخرى مثل Xiaomi Mi4 و Alcatel OneTouch Fierce XL.

الهواتف التي تعمل بـ نظام التشغيل ويندوز

معالج سناب دراجون مستقبل هواتف مايكروسوفت
في ديسمبر الماضي صرحت شركة مايكروسوفت أنها بصدد إطلاق نسخة كاملة لويندوز 10 بجانب معالج سناب دراجون 835 على عكس هواتف ويندوز الأخيرة، وأجهزة التابلت.
ويترتب على ذلك دعم تلك النسخة لتشغيل سوفت وير الويندوز التقليدي كبرنامج Adobe Photoshop و Windows Store Apps أيضًا.

ومن المنتظر أن تضم كافة الإصدارات الجديدة من الهواتف معالج من فئة سناب دراجون 835 ، ولذلك لن تستخدم شركة مايكروسوفت بعد الآن النظام أو “السوفت وير” التقليدي والخاص بمعالج Intel x86، ولن تستخدم أيضًا رقاقات ARM المستخدمة في غالبية الهواتف الذكية الموجودة حاليًا، حيث أنها ستعمل بشكل كلي على معالج سناب دراجون في الفترات القادمة فقط.
ومثل رقاقات سناب دراجون الأخرى، تم تصميم النسخة 835 لتناسب هواتف مثل Sony’s Xperia XZ، حيث أنها تدعم الإتصال بشبكات الجيل الرابع وبلوتوث بأحدث لإصداراته.

وتسعى الآن شركة مايكروسوفت لإبتكار أجهزة لاب توب تعمل بويندوز 10 لتجربة تقنية all-day battery life، ويقصد بهذه التقنية أن تستمر البطارية لمدة 24 ساعة كاملة بدون أن ينقطع الشحن بداخلها. وعلى جانب آخر، تعمل مايكروسوفت حاليًا على دمج Snapdragon 835 بأجهزة اللاب توب تلك ليمدها بالقوة حتى يسمح لهم بتوصليها لهواتف ويندوز 10 الذكية ونظارات مايكروسوفت الذكية HoloLens.

شراء الهواتف التي تعمل بـ نظام التشغيل ويندوز
اختيار شراء الهواتف التي تعمل بـ نظام التشغيل ويندوز
إختياراتك للهواتف

خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام لاحظ الجميع إنخفاض عدد الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، ولهذا فإن الإختيارات ليست كثيرة على أي حال.
إذا أردت إختيار هاتف من ضمن القلة المتاحة، سيتوجب عليك التمعن والتحليل لإختيار الأفضل، فحاليًا أكثر الهواتف التي قد ننصح بها هي لوميا 950XL و 650 و 950، وحيث أنه تم إصدار هاتف لوميا 650 في فبراير العام الماضي، فهو 7 أقدم بسبعة شهور فقط من هاتف آيفون 7.

الفارق بين لوميا 650 ولوميا 640 ليس بهذا الحجم من الأهمية، حيث أنهما يختلفان فقط في في الذكرة الداخلية، لما يمتلكه لوميا 650 من من ذاكرة بحجم 18 جيجابايت والذي هو يقدر بنصف ما إمتلكه لوميا 640، أيضًا تم تحسين الشاشة في نسخة 650 لشاشة OLED أكثر وضوحًا و حدة.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق نسخة مايكروسوفت من هاتف Samsung S8 وإصدارها لفروع مايكروسوفت في كل أنحاء العالم قريبًا. سيتم تخصيص الهاتف الذي يعمل في الأصل بنظام التشغيل آندرويد ليناسب تطبيقات مايكروسوفت.

ولذلك، إذا كنت تمتلك مسبقًا هاتف يعمل بنظام التشغيل ويندوز، فلا داعي تمامًا لأن تشتري منه نسخة أحدث لتحصل على أي تحديث.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !