ماركات الموبايل

شركة سامسونج تكشف النقاب عن معالج Exynos Connect U100 الجديد.. تعرفوا عليه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 427

 

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالميا في تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، اليوم عن أول شرائحها فائقة النطاق (UWB)، Exynos Connect U100. مع دقة سنتيمتر واحد، تم تحسين حل UWB الجديد للاستخدام في الأجهزة المحمولة والسيارات وإنترنت الأشياء (IoT)، مما يوفر معلومات دقيقة عن المسافة والموقع.

كشفت سامسونج أيضا النقاب عن “Exynos Connect”، وهي علامة تجارية جديدة تعزز حلول الاتصالات اللاسلكية قصيرة المدى، مثل UWB وBluetooth وWi-Fi الضرورية لتسهيل عالم متصل بشكل متزايد.

وقال جونسوك كيم، نائب الرئيس التنفيذي لفريق تطوير الاتصال في سامسونج للإلكترونيات:

يجمع Exynos Connect U100 بين قدرات النطاق وتحديد المواقع المتطورة والأمان القوي لتمكين الاتصال الفائق بين الأشخاص والأشياء اليومية، مما يغذي مجموعة من التطبيقات الجديدة في تحديد المواقع وتتبع الموقع”. “بناء على رياتنا التكنولوجية في تقنيات الاتصالات، نحن ملتزمون بقيادة الابتكار في حلول الاتصالات قصيرة المدى لتحويل الطريقة التي نتواصل بها ونرتبط بالعالم من حولنا.

المزيد عن تقنية UWB

و UWB هي تقنية اتصالات لاسلكية قصيرة المدى تعمل على نطاق واسع التردد، مما يسمح بنقل البيانات بسرعة بطاقة منخفضة. بفضل قدرتها على التقاط بيانات مكانية واتجاهية دقيقة للغاية، تزداد شعبية UWB في مختلف الصناعات بما في ذلك تلك التي تتعامل مع المدفوعات عن بعد والمفاتيح الذكية والمنازل الذكية والمصانع الذكية.

بالاستفادة من وقت الوصول (ToA) وقياسات زاوية الوصول ثلاثية الأبعاد (AoA)، يوفر Exynos Connect U100 من سامسونج دقة سنتيمتر واحد وأقل من خمس درجات. هذا يجعله مفيدا بشكل خاص عند تتبع الموقع في البيئات الداخلية الصعبة حيث لا يتوفر نظام تحديد المواقع العالمي وكذلك لتطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي التي تتطلب تتبعا دقيقا وفي الوقت الفعلي للأشخاص المتحركين.

يدمج U100 تردد الراديو (RF) والنطاق الأساسي وذاكرة الفلاش المضمنة (eFlash) وعنوان IP لإدارة الطاقة في شريحة واحدة، مما يجعله مثاليا للاستخدام في الأجهزة المدمجة.

وضع توفير الطاقة في Exynos Connect U100

من خلال وضع توفير الطاقة، يمكن ل U100 زيادة عمر بطارية حلول الهواتف المحمولة والسيارات إلى أقصى حد بالإضافة إلى أجهزة إنترنت الأشياء مثل علامات التتبع الذكية التي تعمل على البطاريات ذات سعة الطاقة المحدودة. للاتصال الموثوق به، تم تجهيز U100 أيضا بوظيفة تسلسل الطابع الزمني المخفوق (STS) ومحرك تشفير آمن للأجهزة لمنع القرصنة الخارجية.

تم اعتماد Exynos Connect U100 من سامسونج من قبل اتحاد FiRa، وهي منظمة غير ربحية تقودها الصناعة وتصدق على منتجات UWB للتأكد من توافقها مع معايير التشغيل البيني.

يتوافق U100 أيضا مع الإصدار 3.0 من المفتاح الرقمي لاتحاد توصيل السيارات (CCC)، وهو معيار مصمم لتخزين المفاتيح الرقمية للمركبات وتوثيقها وتبادلها، مما يمكن الهواتف الذكية المجهزة ب U100 من توصيل المعلومات الرئيسية الرقمية بشكل آمن مع المركبات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !