ماركات الموبايل

تطبيقات لا غنى عنها على موبايلك في رمضان 2023

التصنيف : تطبيقات, مقالات

عدد المشاهدات : 315

بدخول شهر رمضان يسعى جميع المسلمين للاستفادة من الشهر الكريم أفضل استفادة وقضاء أكبر وقت ممكن في العبادات، لذلك نستعرض معكم خلال المقال التالي أفضل تطبيقات يمكن تحميلها على هاتفك الذكي بنظام أندرويد، فتابعوا معنا.

تطبيق ختمة

يعتبر تطبيق ختمة Khatmah من أفضل التطبيقات الدينية خلال الشهر الكريم، فهو يساعد المستخدم على ختم القرآن خلال الفترة التي يحددها المستخدم، والتطبيق حاصل على تقييم 4.9 على متجر جوجل وهو تقييم أكثر من رائع، ويقوم التطبيق بعمل تنبيهات واشعارات للتذكير بالورد اليومي خلال الموعد المحدد. ويقدم التطبيق العديد من المصاحف المدققة ويمكن استخدامه دون الحاجة للاتصال بالانترنت، كما يحتوي على أذكار الصباح والمساء.

تطبيق My Prayer – صلاتي

صلاتي: القبلة، القرآن، الأذكار - التطبيقات على Google Play

يتيح لك تطبيق My Prayer – صلاتي التنبيه لأوقات الصلاة من خلال أصوات الآذان المفضلة لك، كما أنه يرشدك للاتجاه الصحيح للقبلة، ويتيح لك الكثير من الأذكار ويوجد به قسم خاص بالتسابيح، ويمكنك من خلاله الاستماع للقرآن الكريم بأصوات المقرئين المفضلين لك، كما أنه يرشدك لأماكن المساجد القريبة منك، ويأتي مع أرشيف للأدعية مقسمة إلى 25 تصنيف مختلف، وكل ذلك متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، ولا يحتاج التطبيق للاتصال بالإنترنت.

تطبيق أذكار المسلم

تقوم الفكرة الأساسية لتطبيق أذكار المسلم على التذكير بذكر الله عن طريق شريط يظهر على الشاشة يذكرك بذلك مع تخصيص أذكار أو دعوات معينة . كما يحتوي التطبيق على سبحة يمكنها حساب عدد التسبيحات عند النقر على الشاشة، كما يظهر التطبيق العديد من التسبيحات المختلفة مثل سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، ويضم أيضًا التطبيق العديد من المعلومات الدينية ذات الأهمية والفائدة الكبيرة، كما أنه بالطبع يحتوي على أذكار الصباح والمساء مع إمكانية التذكير بها عن طريق إرسال التنبيهات والإشعارات.

تطبيق السيرة النبوية

Screenshot Image

 

تطبيق السيرة النبوية هو تطبيق رائع ومناسب للأطفال وللبالغين، حيث يستعرض قصص الأنبياء والصحابة، ويقدم اليرة النبوية للرسول عليه الصلاة والسلام بطريقة تفاعلية مشوقة، يمكن أن يزيد من ثوابك في شهر رمضان الكريم ولتتعرف أن وأطفالك على الدين الإسلامي بطريقة جذابة، وستمسز أيضًا بأنه لا يحتاج للاتصال بالإنترنت.

تطبيق Islami إسلامي‎

تطبيق إسلامي Islami يضم عشرات الآلاف من المحتويات الإسلامية المفيدة  للأندرويد والآيفون - عرب فيوتشر - دروس تقنية , شروحات كمبيوتر , انترنت ,  هواتف

يوفر تطبيق Islami إسلامي‎ العديد من المزايا الإضافية، حيث يتيح الأناشيد وقراءة القرآن والأذكار والأدعية والعديد من الدروس الدينية من جميع أنحاء العالم للعديد من الشيوخ، ويتيح أيضًا العديد من الفتاوى المترجمة وتفسير الأحلام، كما أنه يأتي مع العديد من مزايا التطبيقات السابقة مثل تنبيهات الصلاة وتحديد اتجاه القبلة، وبالطبع لا بد من تحميل المحتوى الخاص بالأناشيد والفتاوى والدروس الدينية، وبعدها يمكنك الاستماع إليها في أي وقت دون الاتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات الرمضانية لهواتف ايفون

 

 

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !