ماركات الموبايل

شركة لايكا تقدم هاتف Leitz Phone 1 الحصري.. تعرف عليه

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1174

منذ نشأتها، قادت شركة لايكا العالمية تطورات مذهلة في دقة أداء الكاميرا للهواتف المحمولة. الكاميرا التي صارت مع الوقت المعيار الأول للحكم على دقة وقوة الهواتف المحمولة. ويبدو أن أصحاب القرار في لايكا سألوا أنفسهم: لماذا نكتفي بصناعة العدسات، لشركات مثل نوكيا مثلا مادمنا قادرين على انتاج هواتفنا بأنفسنا؟ ومن هنا ولدت فكرة هاتف Leitz Phone 1

ماذا نعرف عن Leitz Phone 1

هاتف Leitz Phone 1 يأتي بالتعاون مع شركة شارب العالمية، وشركة سوفت بانك. ومن الواضح أن هذه الشركات ستقوم بتصنيع الهاتف بالأساس على أن تقوم لايكا بتضمين عدساتها الشهيرة به.

يتميز الهاتف بتصميم حديث ومميز خاصة الجانب الخلفي. حيث تاتي الكاميرات على شكل دائرة كاملة كبيرة. يميزها شعار لايكا المميز اعلى يمين الكاميرات. فيما ياتي الهاتف بغطاء لتغطية الكاميرا الخلفية بالكامل لحماية الخصوصية أو للحفاظ عليها من الكسر. أو حين وضع الهاتف على سطح غير مستوي من شأنه الاضرار بالكاميرات.

من الأمام ياتي الهاتف بتصميم يشبه هاتف Sharp Aquos R6 من شارب، مع شاشة من نوع IGZO OLED بحجم 6.6 انش ومعدل تحديث 240 هيرتز. ما يعني أن لايكا لم تركز على الكاميرات فحسب. بل قررت تضمين هاتفها Leitza Phone 1 شاشة استثنائية من حيث معدل التحديث. ما يعني تجربة غنية جدا لمحبي الالعاب الالكترونية.

لكن كاميرات الهاتف ستكون هي الأساس عند التركيز على المواصفات. وياتي المستشعر الاساسي للتصوير بدقة 20 ميجا بيكسل وقطر 1 بوصة وطول بؤري 19 مم مع فلاش ليد وكاميرا اضافية لتصوير الابعاد الثلاثية بنمط TOF 3D ما يعني ان لايكا تركز على صور البورتريه وجودتها. أما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة 12.6 ميجا بيكسل

كل هذه المميزات يلزمها معالج استثنائي. وهنا ياتي دور Snapdragon 888 المعالج الأكثر تميزا والذي نجده في كل الهواتف الرائدة العاملة بنظام اندرويد اليوم وياتي مع ذاكرة داخلية 256 ورامات 12 جيجا بايت مع القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.

والهاتف قادر على التقاط موجات المحمول من الجيل الرابع والخامس مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يجعله مميزا عندما ياتي الامر للفصل بين الحياه الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض شركات المحمول.

كل هذه المميزات يلزمها بطارية قوية. لذلك ياتي Leitz Phone 1 مع بطارية بسعة 5000 ملي امبير مع القدرة على الشحن السريع مع القدرة  على مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 لتسهيل استخدامه في العديد من ظروف التشغيل اليومية الصعبة.

بالطبع هناك العديد من المواصفات التي لم يتم الكشف عنها رسميا في Leitz Phone 1 لكن ما وصلنا حتى الأن سيشجع الكثير من المستخدمين على اتخاذ خطوة الشراء.

سعر Leitz Phone 1

لكن للاسف فان Leitz Phone 1 غير متاح للشراء خارج اليابان حاليا. لذلك اذا كنت تعيش في كوكب اليابان او استبد بك الغرام بالهاتف Leitz Phone 1 لدرجة أن تحجز تذكرة طيران لليابان للحصول عليه. فسيكون عليك توفير حوالي 187920 ين ياباني او ما يعادل 1700 دولار تقريبا.. مبلغ كبير مقارنة بالعديد من الهواتف الرائدة اليوم. – خاصة اذا اضفنا سعر الانتقال لليابان للحصول عليه- حيث لا نعرف حتى الأن ما اذا كان Leitz Phone 1 سيكون متاحا خارج اليابان ام لا. لكن على كل حال اذا تمت اتاحته في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !