ماركات الموبايل

شركة Apple تتجه لطفرة جديدة في عالم الشاشات. تعرفوا على تقنية microLED الجديدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 385

يمكن أن تختلف أو تتفق معنا على أهمية وقوة شركة Apple كواحدة من شركات صناعة الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية الرائدة حول العالم. لكن الذي ستتفق معنا عليه هو قدرة الشركة على ابتكار كل جديد ودعم كل ما هو متطور في عالم التكنولوجيا، وتطويعة من أجل خدمة خط الأنتاج الذي لا يتوقف تقريبا. وها هي تقنية microLED الجديدة تدخل حيز اهتمام ابل ورغبتها في تقديم أي جديد في عالم الأجهزة الذكية. فما هي التفاصيل؟

تقنية microLED الجديدة

  • MicroLED هي واحدة من أكثر تقنيات العرض الواعدة اليوم. يعد بفوائد اسلوب الـ OLED الشهير وقدرته على تقديم اللون الأسود العميق والتباين الكبير
  • ولكن مع كفاءة طاقة أفضل وإخراج سطوع أعلى والأهم من ذلك أن وحدات البكسل لن تتحلل وتتوقف عن العمل بمرور الوقت.
  • لا يزال من النادر رؤية microLED خارج بعض أجهزة تلفزيون سامسونج و LG الفاخرة
  • ولكن تقريرا جديدا من بلومبرج يشير إلى أن Apple تتطلع إلى تصميم شاشات microLED مخصصة خاصة بها لاستخدامها في Apple Watch أولا
  • طبعا لن يتوقف استخدام ابل للتقنية الجديدة على الساعات بعد ذلك سيتم تطبيقها على iPhone وغيرها من المنتجات. بالطبع ستعمل أبل على ايصال تقنيتها الجديدة لأكبر قدر ممكن من منتجاتها في أسرع وقت.

  • لن تقوم Apple بتصنيع هذه الشاشات وستظل تعتمد على شركات أخرى أمثال Samsung و LG للألواح الفعلية ولكن التصاميم ستكون مصممة خصيصا وفقا لمواصفات Apple الدقيقة. ستكون هذه الخطوة مماثلة لما فعلته Apple مع شرائح الهاتف المحمول وسطح المكتب حيث تعتمد على TSMC لتصنيع الرقائق ولكن عملية التصميم تتم داخليا من قبل Apple. تتوقع الشائعات الأخيرة أن تقفز Apple إلى microLED في عام 2024 على Apple Watch Ultra على الرغم من أن تقرير بلومبرج الجديد يشير إلى أن هذه الخطوة قد يتم تأجيلها إلى عام 2025.

  • على كل حال كل ما علينا الأن هو الانتظار لحين تعلن أبل عن هذه الأنباء بشكل رسمي. ربما سيكون أمامنا – على أفضل تقدير- عام من الانتظار لحين بدء وصول المنتجات الجديدة المحمولة بهذه التقنية. يمكن حينها مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !