ماركات الموبايل

فيسبوك تطور هاتف ذكي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1067

خرجت الكثير من الشائعات في الفترة الماضية عن أن شركة “فيسبوك” تطور هاتف ذكي ليكون منافس آخر لهواتف الشركات الأمريكية والكورية والصينية واليابانية ولم يتم تأكيدها وكانت دائمًا يتم نفيها وفي الوقت الحالي  كشف التقرير المنشور على موقع (جي إس ارينا) عن أن شركة (فيسبوك) تعمل على تطوير جهاز إلكتروني سيكون له وظائف متعددة ليتمكن المستخدم من  استخدامه بالطريقة التي تروق له، حيث قدم يوم الخميس الماضي براءة اختراع لهذا الجهاز الذي سيكون أول هاتف ذكي تصنعه “فيسبوك”.

 

بالنظر على الصور التي تم تسريبها ستجد أن الجهاز يتكون من هيكل مضاف إليه بعض الأجزاء يستطيع المستخدم تغيير الوظائف عن طريق دمج القطع وفقًا للوثيقة المنشورة على موقع براءات الاختراع الأمريكية.

ووفقًا للوثيقة المنشورة فأن هذا الجهاز لديه العديد من الوظائف أبرزها أنه من الممكن أن يصبح مكبر صوت أو نظام لتحديد المواقع GPS كما أنه قادر على قياس درجات الحرارة، ويتحول أيضًا إلى شاشة كبيرة وقادر على التحول إلى جهاز لوحي يعمل باللمس بالإضافة إلى الكثير والكثير من الوظائف الأخرى.

فيسبوك تطور هاتف ذكي | بوابة الموبايلات

وانتشرت في الفترة الماضية الكثير من الشائعات التي تفيد بأن مجموعة “فيسبوك” تعزم على تطوير هاتف ذكي من إنتاج المجموعة ولكن كان دائمًا ما يخرج مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج وينفي هذه الادعاءات نعتقد أن زوكربيرج، أقتنع اخيرًا بفكرة تصميم هاتف ذكي أو أنه كان يعمل على هذا المشروع وكان يديره بصورة سرية.

يعمل على موقع “فيسبوك” فريق من الباحثين الذي يقدم الكثير من الأبحاث في المجال التكنولوجي وكان آخرها مشروع يحول الأفكار إلى أوامي ينفذها جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، وتم الكشف عنه في مؤتمر “فيسبوك” السنوي الذي يعقد في شهر أبريل من كل عام.

تعتمد طريقة عمل قارئ الأفكار على ربط العقل البشري بجهاز الكمبيوتر ليستطيع من خلاله إعطاء الأوامر عن طريق الأفكار، وتسعى فيسبوك من خلال هذا المشروع إلى تسهيل عملية التواصل عن طريق أن يشارك المستخدم النصوص أو الكتابة بمجرد التفكير فيها فقط، ولن تحتاج إلى أي تدخل جراحي حيث سيعمل المشروع بتقنية المسح الضوئي للكشف عن الشيء الذي يرغب في أن يقوله المستخدم ويسمح للمستخدم بكتابة 100 كلمة خلال الدقيقة الواحدة.

شركة فيسبوك الامريكية تطور اول هاتف ذكي لها | بوابة الموبايلات

ولن يقتحم هذا المشروع خصوصيات المستخدم فقراءة الأفكار ستكون عن ترجمة قرارات المستخدم والتي يرغب هو نفسه في مشاركتها الأمر الذي يوفر سرعة أكثر ومرونة في التواصل عن الطريقة التقليدية كالكتابة والتسجيل الصوتي.

الجدير بالذكر، أن في الفترة الماضية قامت مجموعة “فيسبوك” بتوسعة مقرها بإنشاء مدينة متكاملة لموظفيها  وتخطط شركة “فيسبوك” بحسب التقارير الإخبارية لأن تقوم بإنشاء مدينة متكاملة تطلق عليها اسم Willow Campus، وستكون عبارة عن قرية كبيرة تضم مركز تجاري ضخم ومنتزه ومكاتب ومجمع سكني يضم الكثير من الشقق، ستقع هذه المدينة خلف مقر “فيسبوك” الحالي بولاية كاليفورنيا الأمريكية في منطقة “مينلو بارك”.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !