ماركات الموبايل

مميزات وعيوب Galaxy S7 Edge وأهم مواصفاته

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 4691

مميزات وعيوب Galaxy S7 Edge وأهم مواصفاته

 

Galaxy S7 Edge هو أحد إصدارات الشركة الكورية سامسونج المعروفة منذ عقود في تصنيع الجوالات، يتبع الهاتف للسلسلة المعروفة من سامسونج سلسلة Galaxy S، فمنذ أن ظهرت سلسلة Galaxy S في أسواق الهواتف الذكية استطاعت أن تحقق نجاحًا في جذب الكثير من المستخدمين، لما تتميز به هواتفها من مواصفات عالية وتنافسية لباقي الهواتف الذكية المصدرة معها وأيضًا بأسعارها المناسبة للأسواق والمستخدمين.

أطلق الهاتف في أسواق الهواتف الذكية في شهر مارس من عام 2016، وجذب إنتباه الكثير من متابعي السلسلة ومن مستخدمي الهواتف الذكية عمومًا، بما أتي به من تصميم أنيق وجديد، شاشة عالية الجودة ومميزة بموضة الشاشات المنحنية الجديدة، ومواصفات تقنية أخرى عالية، لذا سنبدأ في هذه المراجعة بسرد المواصفات الكاملة للهاتف، وذكر المميزات والعيوب التي يأتي بها حسب آراء مستخدميه منذ العام السابق.

 

Samsung Galaxy S7 Edge:

كان S7 Edge بمثابة تحديث من الشركة الكورية للإصدار السابق له S6 Edge، ولكن مؤخرًا وحسب آراء المستخدمين، افتقدت الشركة الكورية سامسونج للأسف لعنصر الابتكار بشكل كبير، فأصبحت هواتفها في الفترة الأخيرة متشابهة كثيرًا، ما يميز هاتف عن آخر هو إختلاف طفيف في المواصفات الداخلية للهاتف أو في التصميم، لذا لا تتعجب إذا وجدت تشابه في المواصفات الخاصة بـ S7 Edge مع إصدار آخر للشركة الكورية خصوصًا سابقه المباشر في السلسلة.

Samsung Galaxy S7 Edge

 

تصميم الهاتف:

تم تصميم S7 Edge علي نفس النهج الذي صمم عليه سابقه في سلسلة Galaxy S الهاتف S6 Edge، ليأتي هو الآخر بالتصميم التقليدي لسامسونج في هواتفها الذكية، من شاشة قابلة للمس أسفلها الزر الخاص بالصفحة الرئيسية والمتميز بحساس بصمة الأصبع كوسيلة حماية لبيانات المستخدم، أعلاها الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن الخاصة بالهاتف، وفي الخلف تأتي الكاميرا الرئيسية بجودة جيدة وفلاش LED مزدوج، للتمكين من التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.

 

قامت الشركة ببعض التعديلات في الهاتف عن الهاتف السابق ليأتي الجوال الجديد بنفس التصميم من حيث الشاشة المنحنية ولكن بزيادة حجم الإطار الخارجي ليأتي الهاتف بالأبعاد 150.9 × 72.6 × 7.7 مللي متر، ويزن الهاتف 157 جرام، مما ساعد في التمكين من زيادة حجم الشاشة ليصبح حجمها 5.5 بوصة بدلًا من 5.1 كما في S6، كما تم الإستغناء عن الأطراف البارزة الخاصة بالكاميرا الأساسية لما صدر عن المستخدمين من شكاوى بخصوص تلك البروز التي تجعل الهاتف عرضة للصدمات بشكل أكبر، واستبدلت الزوايا الحادة من خلفية الهاتف بزجاج مقوى.
مميزات وعيوب Galaxy S7 Edge وأهم مواصفاته

أيضًا تم تصنيع الهاتف الجديد علي معيار IP68، ليصبح الهاتف مقاوم للماء ويتمكن من العمل حتى عمق 1.5 متر لمدة نصف ساعة، مما يجعل الهاتف متاح للعمل في مختلف الأجواء، كما يمكن إلتقاط الصور تحت الماء بسهولة.

 

وأضافت الشركة إمكانية توسيع الذاكرة الداخلية للهاتف باستخدام ذاكرة خارجية microSD لما صدر من شكاوي أخرى من المستخدمين.

 

الشاشة:

لم يحدث الكثير من التغيرات في الشاشة، حيث تم استخدام نفس نوع الشاشة المستخدمة في Galaxy S6 Edge، الشاشة منحنية الجوانب من فئة سوبر أموليد كابستيف، تدعم اللمس وتدعم 16 مليون لون، ما تغير في هاتفنا الجديد هو حجم الشاشة حيث زاد من 5.1 بوصة ليصبح حجمها 5.5 بوصة بدقة 1440 × 2560 بكسل، وتصل كثافتها لـ 576 نقطة فى البوصة، بالطبع تدعم الشاشة اللمس المتعدد، وتأتي بخاصية Always-on display التي تظهر الوقت والإشعارات في حالة قفل الهاتف بصورة تحافظ على شحن البطارية، كما تأتي مدعمة بحماية من زجاج كورنينج الغوريلا 4.

شاشة Galaxy S7 Edge وأهم مواصفاته

 

ويجب الذكر أن شاشات الأموليد كابستيف من أفضل الشاشات المتعارف عليها حتى الآن من حيث الجودة والدقة والوضوح وسطوع الألوان، مما يؤكد أن شاشة الهاتف هي أحد مميزات الهاتف نظرًا لجودتها العالية.

 

المواصفات التقنية:

تم إصدار Galaxy S7 Edge في الأسواق بإصدارين مختلفين من حيث المواصفات الداخلية، أحدهما يأتي بمعالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 820، والذي ينقسم إلى معالجين من فئة Kryo ثنائي النواة بتردد 2.15 جيجاهرتز وآخر بتردد 1.6 جيجاهرتز، وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية في هذا الإصدار 32 جيجابايت، وإصدار آخر بمعالج ثماني النواة من فئة Exynos 8، والذي ينقسم إلى معالجين من فئة Cortex-A53 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز وآخر بتردد 1.6 جيجاهرتز، ويأتي هذا الإصدار بذاكرة داخلية تصل سعتها من 32 إلى 64 جيجابايت.

 

حيث صرحت سامسونج في مؤتمر الإعلان عن الهاتف، أنه تم تعديل المعالج للهاتف الجديد، حيث يأتي بمعالج أقوى 50% من المعالج المصاحب لهاتف S6، حتى لا يواجه مشاكل إرتفاع درجة الحرارة أثناء الاستخدام كما حدث في الإصدار السابق من السلسلة.

 

يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار أندرويد 6.0 (مارشميلو) ، بذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت رام، و معالج رسوم من فئة Adreno 530، و بقارئ microSD، يسمح بتوسيع ذاكرة الهاتف بإستخدام ذاكرة ثانوية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.

 

كما يأتي الهاتف ببطارية ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 3600 مللي أمبير، تدعم تقنية الشحن السريع ليتم شحن البطارية بسعة 83% في 30 دقيقة فقط، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي.

 

الكاميرا:

وكما عرفت الشركة الكورية سامسونج بجودة الكاميرات المصاحبة لهواتفها في إصداراتها منذ عقود، تأتي الكاميرا في S7 Edge بجودة ووضوح عالي، وبخصائص مميزة، حيث تأتي الكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل ،وفتحة عدسه f/1.7 وبعد بؤري 26 مم، و الضبط التلقائي للصورة، و خاصية التثبيت البصري، وكشف الوجه، والكشف عن الإبتسامة، وبالإضافة لأن الكاميرا تدعم التصوير في الإضاءة المنخفضة، تأتي مصاحبة بفلاش ثنائي LED ليزيد إضاءة عند الحاجة إليه.
مميزات وعيوب Galaxy S7 Edge وأهم مواصفاته

 

تأتي الكاميرا الثانوية بدقة 5 ميجابكسل، وتصوير الفيديو يدعم الهاتف التصوير بجودة 4K، أي بدقة 2160 بكسل في 30 لقطه في الثانية، وبدقة 1080 بكسل في 60 لقطه في الثانية ، وبدقة 720 بكسل في 60 لقطه في الثانية، بخاصية الـ HDR، كما يعد نمط Hyperlapse الذي يسمح بتسجيل فيديو، ثم عرضه بسرعة في 15 ثانية، وخاصية الـ Dual Video rec التي تسمح بتسجيل الفيديو باستخدام الكاميرتين معًا.

 

 

 

مميزات Samsung Galaxy S7 Edge:

  • حجم الشاشة الكبير وجودتها العالية.
  • جودة الكاميرا الخاصة بالهاتف وخصائصها المتعددة.
  • الهاتف مقاوم للماء والأتربة مما يهيئه للعمل في مختلف الظروف.
  • يوفر الهاتف أداء استثنائي نظرًا للمعالج القوي وذاكرة الوصول العشوائي.
  • طاقة بطارية هائلة حيث تصل سعتها إلى 3600 مللي أمبير مما يسمح للهاتف بالعمل لفترات طويلة.
  • يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع التي تسمح بشحن 83% من البطارية في 30 دقيقة فقط.
  • يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي.
  • يأتي حساس بصمة الإصبع متعدد الاستخدامات.
  • سعر الهاتف مناسب للمواصفات التي يأتي بها.

 

عيوب الهاتف:

  • الجوانب المنحنية للشاشة تجعل إستخدام الهاتف بيد واحدة أمر صعب للغاية.
  • نعم يأتي الهاتف بوسائل حماية للشاشة وبحماية للجزء الخلفي من الزجاج المقاوم للصدمات والخدوش، ولكن رغم هذا فالهاتف رقيق ولا يتحمل صدمات متوسطة القوة.
  • البطارية غير قابلة للإزالة.
  • رغم المواصفات الداخلية القوية إلا أن بعض المستخدمين أن مشكلة إرتفاع حرارة الهاتف أثناء الإستخدام لم تحل بعد.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !