ماركات الموبايل

في عيد الفطر ٢٠٢٢ .. تعرفوا على أفضل تطبيقات السينما والترفيه المنزلي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1197

كل عام وأنتم بخير.. هل علينا عيد الفطر ٢٠٢٢ بعد شهر رمضان المبارك. حيث يتسابق الناس على الحصول على بعض الترفيه خاصة مع قدوم فصل الصيف. وبعد شهر كامل من متابعة مسلسلات رمضان الممتدة على مدار الشهر، يأتي موسم السينما والأفلام. حيث يتم كشف الستار عن عدد من الأعمال السينمائية العربية والغربية، مع نشاط كبير لتطبيقات المشاهدة المنزلية على الهواتف المحمولة أو أجهزة التابلت أو حتى أجهزة التلفاز الذكية في محاولة منها هي الأخرى لتقديم بدائل جديدة للمشاهدين بعيدا عن السينمات.

نتعرف من خلال هذا التقرير على مجموعة من تطبيقات السينما والترفيه المنزلي التي نرشحها لكم في موسم عيد الفطر ٢٠٢٢

تطبيق Cinema Guide

  • يعتبر تطبيق Cinema Guide من التطبيقات الهامة في عالم السينما في مصر والمنطقة العربية. حيث قام بتحميل التطبيق والاستفادة بخدماته عدد كبير من المستخدمين. كما انه مجاني وشرعي تماما.
  • يعرض التطبيق الأفلام المعروضة في السينمات ومواعيدها وأسعار تذاكرها. بالاضافة للقدرة على مشاهدة اعلاناتها ومعرفة كل جديد عن عالم الفن بشكل عام.
  • يمتاز Cinema Guide بواجهة مستخدم سهلة ومعلومات موثقة. كما أن القائمين على التطبيق يقومون بتحديثه باستمرار للتأكد من حداثة وصحة البيانات عليه.

VOX cinema app

  • الأن وقد قمت بتحديد الفيلم الذي تريد مشاهدته في موسم عيد الفطر ٢٠٢٢ .. ليس عليك أن تنتظر في طابور السينما كما كان في الماضي للحصول على التذاكر. مع تطبيق VOX cinema app يمكنك حجز التذاكر واختيار المقاعد ودفع الثمن باستخدام الكريدت كارد. دون الانتظار أو الوقوف في الطوابير أو انتظار الدور.
  • يمتاز VOX cinema app أنه يقدم للمستخدم عدة طرق للمشاهدة. من خلال مجموعة كبيرة من السينمات المنتشرة في مصر. ومع اختيار السينما المطلوبة يستعرض المستخدم الأسعار والمقاعد وباقي التفاصيل الخاصة بعملية الحجز. ليتم الأمر خلال بضع دقائق.
  • واجهة VOX cinema app سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة. فقط ننصحكم بحجز المقاعد قبل وقت كافي من بداية الفيلم لتجنب حدوث أي مشكلة غير متوقعة ونتيجة ضغط قطاع كبير من المستخدمين على التطبيق.

STARZPLAY

  • يمتاز تطبيق STARZPLAY أنه من تطبيقات المشاهدة التي يمكن القول أنه مهضوم حقها مقارنة مع تطبيقات عملاقة بحجم شاهد أو نتفليكس وغيرها من التطبيقات. على الرغم من أن STARZPLAY يقدم تجربة مشاهدة مميزة.
  • يمتاز STARZPLAY أنه يوفر مجموعة ضخمة من الأعمال للمشاهدة. مع تنوع كبير خاصة فيما يتعلق بالمحتوى العربي والخليجي. ما يعتبر  اختيار ممتاز لمحبي هذا المحتوى، تفوقا على خدمة (غربية) أكثر هي نتفليكس مثلا.
  • يعتبر STARZPLAY التطبيق الأفضل من حيث المشاهدة على الهواتف المحمولة سواء العاملة بنظام iOS أو اندرويد على حد سواء، لكن ربما لا يقدم نفس الجودة أو سهولة التشغيل عند ربطه بأجهزة التلفاز الذكي.

شاهد .. نتفليكس.. Apple TV+

  • وأخيرا.. لمحبي المشاهدة المنزلية (المضمونة).. تقدم التطبيقات الشهيرة مثل شاهد أو نتفليكس  أو ابل تي في القدرة على مشاهدة عشرات الأعمال الأجنبية والعربية على مدار الساعة.
  • لا شك أن هذه التطبيقات تقدم أيضا محتوى عربي، خاصة (شاهد)، لكن لا يمكن مقارنة المحتوى العربي على نتفليكس مثلا بالمحتوى العربي على شاهد،  لتخصص الأخيرة في هذا المحتوى لسنوات، في المقابل لا تقدم (شاهد) محتوى أجنبي يساوي ذلك الموجود على المنصات الأجنبية بالأساس.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !