ماركات الموبايل

قبل أن تقدموا على الشراء.. تعرفوا على مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Fold4

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 612

للوهلة الأولى ، يبدو Samsung Galaxy Z Fold4 مطابقًا لسابقه. ومع ذلك ، إذا نظرت عن كثب قليلاً ، تبدأ الاختلافات ذات الأهمية المختلفة في الظهور. تمكنت Samsung من التخلص من وزن 8 جرام لصالح النسخة الأحدث طبعا ، والذي لن يتم ملاحظته في الغالب ، وتقليل حواف كلتا الشاشتين ، وهو أمر أكثر وضوحًا. أكثر الأشياء التي يمكن رصدها بسهولة هو اختيار اللون – يأتي هاتف Galaxy Z Fold4 لهذا العام بنفس لون Phantom Black ، بالإضافة إلى ألوان جديدة باللون الرمادي والأخضر والبيج. تعالوا نعرف المزيد من خلال مراجعتنا للهاتف

مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Fold4

  • يعتبر اللون Graygreen أكثر زرقة من اللون الأخضر ، مما يعني أنه لا يوجد خيار أخضر حقيقي هذا العام. يحل البيج محل الخيار الفضي ، إنه لمسة نهائية دافئة وممتعة.
  • كان هناك العديد من الشائعات التي تفيد بأن Samsung ستجعل Galaxy Z Fold4 أقصر وأوسع ، وأكثر شبهاً بشيء مثل Oppo Find N ، ولكن أكبر فقط ، لكن تلك لم تتحقق بشكل كامل. كرهها أو أحبها ، هذه هي رؤية سامسونج لقرص كبير قابل للطي لعام 2022.
  • تم تقليل الارتفاع بمقدار 3.1 مم ، بينما تم إحراز تقدم أيضًا في الاستفادة من المساحة المتاحة بشكل أفضل. جعلت سامسونج كلاً من شاشة الغطاء والشاشة الداخلية القابلة للطي أعرض بمقدار 2.7 مم و 3 مم ، على التوالي ، دون زيادة عرض الهاتف.
  • شاشة الغطاء عبارة عن شاشة ديناميكية AMOLED 2X مقاس 6.2 بوصة ، ولكن نسبة العرض إلى الارتفاع الآن 23: 9 بدلاً من 25: 9. لا يزال معدل التحديث 120 هرتز ، في حين أن الشاشة الداخلية هي 7.6 بوصة HDR10 + Dynamic AMOLED 2X بمعدل تحديث 120 هرتز و 6: 5.
  • جودة العرض رائعة مثل العام الماضي. تدعي Samsung سطوعًا أقصى يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع للشاشة القابلة للطي ، والذي يتطابق تقريبًا مع ما قمنا بقياسه في مراجعتنا لجهاز Galaxy Z Fold3.
    سيشعر مستخدمو Samsung Galaxy Z Fold3 بالعرض الإضافي لشاشة الغطاء ، ولكن بالنسبة للعين غير المدربة ، فإنها تبدو متشابهة. نظرًا لأنه يأتي من هاتف ذكي حديث عادي (تلك التي لا يمكن طيها) ، فإن شاشة غطاء Galaxy Z Fold4 لا تزال ضيقة وطويلة.
  • يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه ، ولكن يمكن إدارته تمامًا لأي مهمة يمكنك القيام بها أثناء التنقل. الشيء الأصعب الذي يجب إدارته هو الحجم الإضافي لجهاز Galaxy Z Fold4 ، مقارنةً بالهاتف العادي.
  • الشاشة الداخلية عبارة عن مساحة جميلة للعرض الموسع. يعد جانبها الأوسع والمربع مثاليًا للتصفح أو التنقل أو الاستمتاع بالصور أثناء التنقل ، وأقل من ذلك لمشاهدة الوسائط ذات الشاشة العريضة.

  • يبدو الغطاء الزجاجي الرقيق للغاية على حاله دون تغيير عن هاتف Galaxy Z Fold4 العام الماضي. الواقي المثبت مسبقًا لطيف وسلس الملمس ويختفي تقريبًا عند الحواف. كما كان من قبل ، يجب أن تبقي الواقي على شاشة قابلة للطي لأنه يوفر الحماية للشاشة القابلة للخدش بسهولة.
  • أجرت Samsung تحسينات كبيرة على شريط المهام ، والذي تم تقديمه العام الماضي. إنه مركز لتطبيقاتك الأكثر استخدامًا ، والذي يمكن تخصيصه للوصول السريع إلى مجموعات تطبيقات محددة – يمكنك تعيين اختصار لفتح المتصفح والملاحظات والمعرض جنبًا إلى جنب بنقرة واحدة.
  • لقد تعاملت أحدث شريحة Snapdragon 8+ Gen 1 مع تعدد المهام دون عناء. يتم تحميل التطبيقات على الفور ، وكان تغيير حجم تطبيقات الشاشة المنقسمة أسرع قليلاً من هواتف Galaxy السابقة. هناك إحساس واضح بالفورية مع Galaxy Z Fold4 غير الموجود في Galaxy S22 Ultra ، على سبيل المثال.
  • هذا بالإضافة إلى عامل الشكل يرفع مستوى Galaxy Z Fold4 فوق أي هاتف آخر لتعدد المهام ويجعله لا يمكن الاستغناء عنه لتلبية احتياجاتك اليومية ، بمجرد أن تعتاد عليه.
  • يختفي شريط المهام على الشاشة الرئيسية ولكنه يظهر مرة أخرى عند فتح تطبيق مثل المتصفح أو التقويم أو درج التطبيق أو الإعدادات. يمكنك دائمًا تثبيته كما هو الحال في الطية السابقة.
    تتميز المساحة الزجاجية الخلفية بلمسة نهائية غير لامعة. إنه زلق إلى حد ما ولكنه يظل خاليًا من علامات بصمات الاصابع. الزجاج نفسه هو Gorilla Glass Victus + على كل من الشاشة الأمامية والخلفية. إطار الألمنيوم هو ما تسميه Samsung Armor Aluminium ، تمامًا كما في العام الماضي. نحن نحب شكل وأسلوب Galaxy Z Fold4. إنه ممتاز بلا شك ويشعر بأنه أقوى من معظم الهواتف الأخرى ، على الرغم من أجزائه المتحركة.
  • مثل سابقه ، فإن Galaxy Z Fold4 محكم في مقاومته للماء حتى عمق 1.5 متر في المياه العذبة لمدة 30 دقيقة. إنه يلتزم رسميًا بمعيار IPX8 ، لذلك يجب أن تظل بعيدًا عن الغبار.
  • مفصل المخبأ هو نفس الآلية كما كان من قبل ، ويتم ثنيه بدقة أسفل اللوحين الزجاجيين للهاتف عند فتحه بالكامل. لم نلاحظ أن المفصلة في هاتف Galaxy Z Fold3 أصبحت أكثر مرونة بمرور الوقت ، وهي علامة جيدة على Galaxy Z Fold4. تختبر Samsung الأجهزة القابلة للطي الخاصة بها بدقة وتزعم أن مفصلة Galaxy Z Fold4 يمكنها بسهولة تحمل 200000 فتح وإغلاق.
  • لم يتغير تخطيط التحكم منذ عام 2021. يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بالسعة ومفتاح صوتي على الإطار الأيمن في Galaxy Z Fold4 ، بينما توجد فتحة SIM في الزاوية اليسرى العليا. يوجد مكبر صوت واحد في الجانب العلوي على طول اثنين من الميكروفونات ، بينما توجد فتحة USB-C والميكروفون الرئيسي وشبكة مكبر الصوت الأخرى في الأسفل.
    أحد جوانب Galaxy Z Fold4 التي تماثل العام الماضي أيضًا ، وهو ما أثار استياء بعض المعجبين ، هو التجعد. إنه حاضر تمامًا كما كان من قبل ولأعيننا ، تمامًا مثل القلق غير الضروري. إنه جزء طبيعي من آلية الطي الداخلي ويختفي في اللحظة التي تضيء فيها الشاشة. تتوقف عن ملاحظته تمامًا بعد بضعة أيام مع الهاتف.
    الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة هي نفس الأجهزة الموجودة في العام الماضي ، لكن سامسونج قامت بتحسين تخطيط البكسل أعلى العدسة. يقال إن هذا يخفيها بشكل أفضل ولكن سيتعين علينا وضع الطية الجديدة جنبًا إلى جنب مع سابقتها تحت عدسة ماكرو لمعرفة ذلك.
  • الكاميرا موجودة  ولكن تمامًا مثل التجعد ، فإنها تختفي بمجرد بدء استخدام الهاتف.

  • ربما تكون الكاميرات هي أكبر تحسن هذا العام. في العام الماضي ، حصلنا على مجموعة متنوعة من الكاميرات المعاد تدويرها من Galaxy S20 (الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل) ، و Galaxy S9 + (الآن 2x tele) ، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل ذات تركيز ثابت والتي تبدو بعيدة عن المكان على هاتف بهذا السعر.
  • هذا العام ، يحتوي Galaxy Z Fold4 على الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل من Galaxy S22 و S22 + ، وهي درجة أعلى من وحدة 12 ميجابكسل في العام الماضي ، خاصة في الإضاءة المنخفضة ، حيث تدعي Samsung تحسنًا بنسبة 23 ٪. هناك أيضًا هاتف 10 ميجابكسل 3x – لسنا متأكدين مما إذا كان من Galaxy S22 Ultra (مستشعر أكبر) ، أو من سلسلة Galaxy S22 ، ولكن بغض النظر ، فإنه يتجاوز 2x القديم. لا تزال الكاميرا فائقة السرعة بدقة 12 ميجابكسل ذات التركيز الثابت هنا وغير مقبولة تمامًا ، في أعيننا ، على هاتف مثل Galaxy Z Fold4.
  • ليس لدينا أدنى شك في أن الكاميرات الجديدة ستعمل وفقًا للمعايير العالية التي نتوقعها من كاميرات سامسونج الرائدة. يجب أن توفر شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 الجديدة نتوءًا في أداء HDR وأوقات التقاط الوضع الليلي.
    يدعم Galaxy Z Fold4 إصدار S Pen Fold ، وكذلك قلم S Pen Pro. يحتوي كل منها على طرف قابل للسحب ، وهو ضروري للعمل مع سطح الشاشة الأكثر نعومة. لا يتناسب أي من القلمين مع جسم Galaxy Z Fold4 ، ولكن هناك حالات رسمية بها حافظات للقلم. قامت Samsung بتحسين وظائف استخراج النص باستخدام قلم S Pen في هاتف Galaxy Z Fold4
    كما كان من قبل ، يدعم Galaxy Z Fold4 الوضع المرن. يكون مفيدًا بشكل خاص عندما تريد إجراء مكالمة فيديو على الشاشة الداخلية أو التقاط صورة عن طريق وضع الهاتف على سطح مستو. مع Galaxy Z Fold4 ، توفر تطبيقات مثل Outlook و Office و Google Meet وظائف أفضل تشبه الجهاز اللوحي.

  • معالج Snapdragon 8+ Gen 1 هي مجموعة الشرائح الحصرية المفضلة لجهاز Galaxy Z Fold4. إنها شريحة 4 نانومتر مع أداء حراري محسّن على Snapdragon 8 Gen 1 و SD888 من Fold3 السابق. هناك 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت للتخزين UFS 3.1. سيتوفر متغير 1 تيرابايت أيضًا في مناطق محددة.
  • لا تزال هناك بطارية تبلغ 4400 مللي أمبير في الساعة كما هو الحال في Galaxy Z Fold3 ، وهي تتفوق على 25 وات فقط من الشحن السلكي و 15 وات من الشحن اللاسلكي. إنه بعيد عن أن يكون مثيرًا للإعجاب في عام 2022 ولا يسعنا إلا أن نأمل أن يتغير أخيرًا على Galaxy Z Fold5 العام المقبل.
  • سعر Samsung Galaxy Z Fold4 يبدأ من ١٦٤٩ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !