ماركات الموبايل

بعد فترة من الاستخدام.. تعرفوا على مراجعتنا لهاتف Samsung Galaxy Z Fold4

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 192

كان Galaxy Fold هو الهاتف الذكي الأصلي للهواتف القابلة للطي ، لذا لطالما كان الخط المكون من خلفائه مهمًا بشكل لا يصدق على مدار السنوات القليلة الماضية ، خاصة وأنهم كانوا دائمًا أكثر الهواتف الذكية القابلة للطي انتشارًا جغرافيًا التي يمكنك شراؤها. لا يزال أحدث هاتف في هذه السلسلة هو  Samsung Galaxy Z Fold4 ، على الأقل حتى تعلن Samsung عن Fold5 في وقت لاحق

تتصف هواتف Fold4 بمنافسة مباشرة أكثر من أي من سابقاتها ، حتى لو لم يكن الكثير من منافسيها المباشرين متاحين رسميًا خارج الصين. وبالتالي ، لا يزال Samsung ‘Fold’ ، بالنسبة للعديد من الأشخاص ، هو المعيار لهذا الهاتف القابل للطي في شكل جهاز لوحي صغير ، وبالطبع ، من المفيد أنه يأتي من علامة تجارية جيدة- معروف في جميع أنحاء العالم ، ومع وجود مساحة زمنية طويلة جدًا لتحديث البرامج أيضًا – يعد هذا شيئًا في جميع أنحاء عالم Android اليوم ، ولكنه لم يكن كذلك دائمًا.

يبدو Samsung Galaxy Z Fold4 تمامًا كما تتوقع. إذا كنت على دراية بخط الهواتف القابلة للطي ، وأخبرك أحدهم أنه سيظهر لك أحدث طراز في العائلة ، فهذا إلى حد كبير ما كنت تتخيله مسبقًا. يبدو تمامًا مثل Fold3 ، كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع عند إغلاقه تجعله قابلاً للتعرّف عليه على الفور كجزء من نفس السلسلة مثل Fold2 ، على الرغم من منطقة الكاميرا ذات المظهر المختلف في الخلف.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Fold4 بعد فترة من الاستخدام

  • نحن هنا أمام Samsung Fold بالتأكيد. إذا كانت هناك ترقيات ضخمة مقارنة بسابقتها ، فهي بالتأكيد في الداخل. الشكل والمظهر العامان متطابقان ، وهذا يشمل للأسف حقيقة وجود فجوة بين الجانبين عند إغلاق الهاتف. إنها ليست فجوة ضخمة ، لكنها موجودة ، وقد رأينا مجموعة من الأجهزة القابلة للطي الصينية تظهر مؤخرًا بفجوة صفرية ، لذلك تتخلف Samsung بالتأكيد هنا ، وتستريح على أمجادها ربما باعتبارها الشركة ذات المبيعات الأكثر في فئة الهواتف قابلة للطي.
  • ليس من المستغرب أن يكون التعامل معقدًا بسبب عامل الشكل. هذا بالتأكيد ليس جهازًا لأصحاب الأيدي الصغيرة. ومع ذلك ، بالنسبة للأيدي المتوسطة إلى الكبيرة ، عند الإغلاق ، يكون من السهل التعامل معها بفضل مدى ضيقها. لدينا هذا الشعور بأن هذا هو السبب الذي يجعل Samsung تبقي الشاشة الخارجية طويلة جدًا ، لكنها مجرد تكهنات ، لذا اعتبرها على هذا النحو.
  • يحتوي جهاز Fold4 ، على أفضل مكبرات الصوت على أي هاتف ذكي قمنا بمراجعته على المدى الطويل. تبدو السماعات هنا غنية وممتلئة ، ولديها الكثير من الصوت بحيث لا تواجهك سوى مشكلات في سماع الأشياء عندما تكون في بيئة صاخبة.

  • هذه هي إلى حد كبير المعيار في الوقت الحالي ، وهذا أمر منطقي – بفضل عامل الشكل ، هناك مساحة أكبر لمكبرات الصوت في هذا الهاتف. من المحتمل أيضًا أن يكون من المفيد أن سماعة الأذن لا تسحب المهام المزدوجة مثل السماعة الثانية هنا ، كما هو الحال بشكل عام في أجهزة Samsung ذات الألواح ، وبدلاً من ذلك يوجد مكبر صوت منفصل كامل أعلى أيضًا.
  • يجب أن نقوم بالإقرار بأن Samsung كانت تستمع إلى الشكاوى المتعلقة بطول الشاشة الخارجية في التكرارات السابقة لخط الطي. وبالتالي ، فإن “شاشة الغطاء” (كما تسميها Samsung) ، أصبحت الآن أقل ارتفاعًا من شاشة Fold3. انتقلت نسبة العرض إلى الارتفاع من 25: 9 إلى 23.1: 9.
  • كما توحي هذه الأرقام بقوة ، فإن المشكلة تكمن في أنه أقل ارتفاعًا بمقدار ضئيل جدًا ، وبالتالي تظل مشكلة الكتابة على الشاشة الخارجية – لوحات المفاتيح ضيقة جدًا بسبب عامل الشكل ، مما يعني أنه سيكون لديك الكثير تجربة مليئة بالأخطاء. ومع ذلك ، فهي الآن أقل بنسبة 5٪ تقريبًا مما كانت عليه في Fold3. تقدم؟ بالتأكيد ، لكن هذا لا يزال بعيد كل البعد عما يقدمه معظم منافسي Fold4.
  • يتم طي الشاشة الداخلية لـ Fold4 إلى النصف! ماذا عن ذلك؟ حسنًا ، نعلم أن الطيات ليست شيئًا جديدًا بعد الآن ، لكنها لا تزال تجربة سحرية لاستخدام واحدة ، حتى يومنا هذا. ولسبب ما ، يبدو الأمر أكثر من ذلك على أجهزة الهاتف التي يمكن طيها إلى الخارج في الأجهزة اللوحية الصغيرة أكثر من أجهزة Flips of the world.
  • في النقطة التي تطوي فيها الشاشة ، هناك تجعد لا مفر منه ، والذي تخلص منه الكثير من منافسي Samsung مؤخرًا بالكامل تقريبًا. من ناحية أخرى ، لا يزال المجلد Fold4 يحتوي على شيء محدد للغاية وواضح للغاية ومن المستحيل تجاهل التجعد في المنتصف. من الواضح أنها متخلفة عن المنافسة في هذا الصدد ، على الرغم من أن حجم التجعد هنا يكاد يكون دائمًا مشكلة في الاستخدام اليومي.
  • يحتوي جهاز Fold4 على شاشة داخلية جيدة جدًا ، مع الأخذ في الاعتبار سياق طيها. لا يصل السطوع إلى مستويات الهاتف ذي الألواح ، ولكنه يبعد أميالاً عما تمكنت الطيات الأولى من تقديمه. يمكن رؤية هذه الشاشة الداخلية في الخارج في يوم مشمس مشرق
  • بالنسبة للشاشة: 120 هرتز قياسي جدًا في الوقت الحالي عبر نطاقات أسعار متعددة مما يجعل الحديث عنها مملًا بعض الشيء. ترتفع كلتا شاشتَي Fold4 إلى 120 هرتز ، كما ينبغي ، وفي كلتا الحالتين يكون التنفيذ رائعًا ، كما تتوقع من هاتف بهذا المستوى.
  • يعمل Galaxy Z Fold4 كبطل على الرغم من حصوله على أفضل مجموعة شرائح Qualcomm العام الماضي. بالنسبة إلى 99.9٪ من الأنشطة اليومية ، باستثناء الألعاب الثقيلة ، لا أحد يستطيع معرفة الفرق بين Snapdragon 8+ Gen 1 في هذا الهاتف والأحدث Snapdragon 8 Gen 2 ، فلا تقلق بشأن ذلك.

  • في حين أن الأداء من الدرجة الأولى ، فإن النعومة قصة مختلفة. لا تخطئنا ، فهذه هي أسلس Samsung قمنا بمراجعته على المدى الطويل ، وهذا رائع. لم يكن لدينا علامات مصغرة أو علامات عشوائية في هذا ، وهذا يتناقض بشكل صارخ مع Galaxy Z Flip4 الذي يستخدم نفس مجموعة الشرائح – من المرجح أن تكون المشاكل التي واجهناها في هذا الجهاز مرتبطة بالاختناق الشديد المطبق باستمرار بسبب أن عناصر التبريد لا تعمل بشكل جيد في مثل هذه المساحة الضيقة.
  • كان عمر البطارية جيدًا جدًا على Fold4 خلال فترة استخدامنا له. من الواضح ، نظرًا لعامل الشكل وتأثيره على سعة البطارية ، لن يفوز بأي جوائز عن طول العمر ، ولكن المهم هنا هو أننا لم نترك أبدًا الرغبة في المزيد – لقد أنهينا دائمًا يومًا كاملاً من الشحن بدون الحاجة إلى زيادة الشحن في منتصف النهار ، وهذا مثير للإعجاب ، مرة أخرى ، عندما تفكر في أن هذا الهاتف قابل للطي.
  • مع أي هاتف قابل للطي من هذا النوع ، فإن النظر إلى لقطات شاشة عمر البطارية ، من النوع الذي قمنا بتضمينه أدناه ، أمر معقد بسبب حقيقة أنك لا تحصل على أي معلومات حول الشاشة التي تم استخدامها ومدة استخدامها. لذلك دعونا نحاول توضيح ذلك.
  • حيث يتألق إصدار Fold4 من One UI في الميزات الخاصة القابلة للطي ، مثل شريط المهام الذي يظهر عند استخدامه مكشوفًا. يحتوي هذا على التطبيقات التي تجلس بشكل طبيعي في  أسفل شاشاتك الرئيسية ، كما قد تتوقع. ولكن هناك تطور رائع – يمكنه أيضًا عرض تطبيقين حديثين على يمين هذين (ويبدو أن الإصدار التالي من One UI يسمح بأربعة). يساعد هذا بشكل كبير في تعدد المهام ، ويمكنك إخفاء شريط المهام عن طريق اللمس مع الاستمرار.
  • يحتوي Galaxy Z Fold4 على كاميرا رئيسية مماثلة لتلك المستخدمة في خط Galaxy S22 ، على الرغم من التركيز التلقائي الأقل تعقيدًا. إن الشاشة فائقة السرعة قديمة جدًا ، والغريب أنها 13 ميجابكسل ، على الرغم من أنها تنتج صورًا بدقة 12 ميجابكسل. على الرغم من أنه يدعم التركيز التلقائي من الناحية النظرية ، إلا أنه لا يوجد مكان في هذا الهاتف ، لذا إذا كنت تفكر في التقاط لقطات ماكرو به ، فلن يحالفك الحظ. في الواقع ، يبدو الفائق الشدة مشابهًا جدًا (إن لم يكن متطابقًا) مع Fold3.
  • لحسن الحظ ، تم تحديث كاميرا التكبير ، ويبدو أنها تلك المستخدمة بواسطة خط S22 ، مع تكبير 3X.  – هذا المستشعر هو 10 ميجابكسل ، لكنه يخرج 12 ميجابكسل ثابتة. سامسونج تحب حقا 12 ميجابيكسل ، على ما يبدو.
  • في الليل ، يوجد الوضع الليلي التلقائي الذي يأتي عندما تشعر بذلك. ومع ذلك ، لا يتم تشغيله دائمًا ، ولكن عندما يحدث ، سيعلمك ذلك من خلال ظهور رمز هلال في عدسة الكاميرا. النقر على هذا يؤدي إلى تعطيله لتلك اللقطة. عندما تنتقل إلى الوضع الليلي اليدوي ، فإنك تحصل عمومًا على صورة لا يمكن تمييزها من تلك التي صنعها الوضع الليلي التلقائي – ولكن ليس دائمًا. في بعض الأحيان هناك اختلافات دقيقة. لقد قمنا بتصوير جميع الصور أدناه مع تشغيل الوضع الليلي التلقائي.
  • تنتج الكاميرا الرئيسية لقطات جيدة جدًا ، في حين أنها ليست الأفضل التي رأيناها على الإطلاق. ومع ذلك ، فإن معظم الناس لن يسخروا من ذلك. هناك الكثير من النطاق الديناميكي والتباين (معالجة Samsung المميزة) ، لكن الظلال قد تكون أحيانًا أغمق مما تتوقع. الألوان نابضة بالحياة و “تنبثق” بقدر ما تفعل خلال النهار ، بشكل غير مفاجئ ، بينما تتراوح مستويات التفاصيل من رائعة في المناطق المضاءة جيدًا إلى ليست كثيرًا في الظلال ، حيث تصبح الأشياء ناعمة وصاخبة بعض الشيء.
  • يمكنك التقاط صور سيلفي من مجموعة الكاميرا الرئيسية على هذا الهاتف ، والاستفادة من قدراتها القابلة للطي ، وفي هذه الحالة ستكون الجودة مماثلة لما وصفناه أعلاه لتلك الكاميرات. بالإضافة إلى ذلك ، لديك كاميرتان مخصصتان للصور الذاتية ، إحداهما مدمجة في الشاشة الداخلية والأخرى في الشاشة الخارجية.
  • في الحقيقة ، يحتوي Galaxy Z Fold4 على مجموعة كاميرات ذات كفاءة عالية (باستثناء الكاميرا الداخلية ، لكننا لا نحكم على ذلك بناءً على ذلك نظرًا لأن لديك بدائل للتصوير بها). ومع ذلك ، فإن هذه الكاميرات ليست جيدة مثل الأفضل في الوقت الحاضر ، وهو أمر جيد إذا كان بإمكانك العثور على Fold4 بسعر مخفض. عندما تم طرحها ، كانت جودة الكاميرا بالتأكيد شيئًا ضحيت به ، عند نقطة السعر الأولية هذه ، في خدمة الطي.
  • نحن في الواقع لسنا ضد هذه المقايضة بأنفسنا ، لا تخطئنا ، لقد شعرنا فقط بالحاجة إلى الإشارة إليها. هناك هواتف مزودة بكاميرات أفضل ، وربما توجد أيضًا هواتف مزودة بكاميرات قابلة للطي أفضل (خاصة إذا كان تعريفك لـ “هناك” في هذا السياق هو “في الصين”). ومع ذلك ، فمن غير المرجح أن يخيب ظنك في Fold4 بأي شكل من الأشكال ، أو على الأقل بشكل كبير – مرة أخرى ، إذا كان بإمكانك تجاهل كاميرا الصور الشخصية للشاشات الداخلية ، والتي يتم تنفيذها بسهولة بفضل التكرار.
  • يعتبر Samsung Galaxy Z Fold4 ، في رأي هذا المراجع الشخصي ، أفضل هاتف ذكي قابل للطي ذو طراز كبير في السوق ، على الرغم من أوجه القصور فيه ، والتي يوجد عدد قليل منها في سياق منافسيها. يبدو الجهاز قديمًا إلى حد ما وليس جذابًا مثل بعض الأجهزة القابلة للطي الأخرى – فهو ليس أنحف من أي امتداد للخيال ، والمفصلة بها فجوة. الكاميرات ليست هي الأفضل – ربما لا تكون الأفضل في الأجهزة القابلة للطي. سرعة الشحن ليست مذهلة ، وعلى الرغم من أن هذا هو أرفع سامسونج تعاملنا معها على الإطلاق ، إلا أنه لا يزال متخلفًا في هذا المجال إلى حد ما.
  • و بعد. البرنامج هو ما يجعل هذا أفضل ما يمكن طيه في عامل الشكل هذا ، وعلى الرغم من كل التطورات في الأجهزة والنعومة الفائقة قليلاً ، لا يمكن لأي من الهواتف  الصينية القابلة للطي الكبيرة الحجم أن تقوم بالتعلية على ما فعلته Samsung لتجربة استخدام الهاتف أثناء تتكشف بسلاسة قدر الإمكان. وهذا في الحقيقة مجرد – كلمة “سلس” هي كلمة مستخدمة بشكل مفرط في مجال الهاتف المحمول ، ولكن هذه حالة واحدة حيث يكون هناك ما يبرر ذلك حقًا.
  • نحن الآن قريبون جدًا من تقديم Fold5 ، مما يعني أن Fold4 قد يتم خصمه بشدة قبل إيقافه ، لذلك مع أخذ ذلك في الاعتبار ، قد يكون شراءًا رائعًا لبعضكم
  • هذا ، بالطبع ، إذا فهمت أن الأجهزة القابلة للطي لا تزال أكثر هشاشة من الهواتف الذكية ذات النمط الخشبي ، ويرجع ذلك حتمًا إلى حقيقة أن الشاشة الداخلية تطوي. تود شركة Samsung وبقية صانعي الأجهزة القابلة للطي حقًا أن تصدق خلاف ذلك ، ولكن بجدية – هناك عقوبة تتعلق بالمتانة بمجرد السير في هذا الطريق. من ناحية أخرى ، فإن ما تحصل عليه مقابل هذا “الدفع” هو حجم شاشة الكمبيوتر اللوحي الصغير ، والذي يمكنك الوصول إليه بمجرد فتحه. كما قلنا من قبل ، لا يزال هذا ساحرًا حتى يومنا هذا.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy Z Fold4 يبدأ من 57999 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !