ماركات الموبايل

تعرفوا على أهم الفوارق المتوقعة بين Samsung Galaxy Watch 6 Classic و Apple Watch Ultra

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 5177

تأتي ساعة Samsung Galaxy Watch 6 Classic هذا الصيف، حيث يمكن اعتبارها تحديث سنوي لتشكيلة الساعات الذكية من سامسونج. ومع ذلك، فإن الساعة الذكية  ليست خليفة مباشرا لساعة Galaxy Watch 5 Pro العام الماضي؛ بدلا من ذلك فهي تعتبر متابعة لساعة Galaxy Watch 4 Classic من عام 2021، والتي كانت أحدث ساعة ذكية من سامسونج مزودة بإطار  دوار.

وفي الوقت نفسه، ترمي Apple Watch Ultra للمستخدمين على الطرق الوعرة وتعتبر الساعة من المنتجات المتميزة للغاية من Apple  حيث تقترن بتصميم التيتانيوم  الرائع مع بعض الميزات المتخصصة والحصرية التي لا توجد في معظم الأجهزة القابلة للارتداء. ثم مرة أخرى، إنها أيضا من بين أغلى الساعات الذكية التي قد تفكر في الحصول عليها.

المقارنة بين Samsung Galaxy Watch 6 Classic و Apple Watch Ultra

  • عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فإن سامسونج تمضي قدما … من خلال إلقاء نظرة خاطفة على ماضيها المجيد. كانت ساعة جالاكسي 4 كلاسيك أحد هذه الأجهزة، كونها الأخيرة ذات الإطار الدوار للأجهزة. ميزة مفضلة لدى المعجبين والمراجعين، كان الإطار الدوار عنصرا مميزا لمعظم أجهزة Galaxy Watch الراقية حتى ذلك الحين، ولكنه كان غائبا عن Galaxy Watch 5 Pro العام الماضي. بدلا من ذلك، حصلنا على إطار  مرتفع على ذلك الإطار الذي حاول محاكاة نفس الأداة العامة، ولكنه لم يكن مفيدا أو مجزيا مثل حل الأجهزة على Galaxy Watch 4 Classic.
  • يبدو أن Galaxy Watch 6 Classic تعتمد على تصميم من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ في أحسن الأحوال. على الرغم من أن التيتانيوم فائق الجودة، إلا أنه قد لا يصل إلى تصميم Galaxy Watch 6 Classic.
  • في غضون ذلك، تعتمد Apple Watch Ultra على التيتانيوم  في بنائها، وهي نظرة وعرة ومتميزة على Apple Watch. كما أنها إلى حد بعيد أكبر ساعة أبل يمكنك وضعها على معصمك، و باستثناء ساعة جالاكسي 5 برو، فهي بسهولة واحدة من أكثر الساعات الذكية  المتاحة اليوم. ستعرف بالتأكيد ما إذا كان على معصمك، وقد يكون تتبع النوم مع هذه الساعة الثقيلة أمرا صعبا لبعض المستخدمين
  • بصرف النظر عن ذلك تأتي ساعة جالاكسي 6 كلاسيك مع سوار جلدي جديد، والذي يتماشى بشكل جيد مع المظهر التجاري المتميز لساعة جالاكسي 6 كلاسيك.

  • من المرجح أن تدعم Galaxy Watch 6 Classic جميع ميزات الصحة واللياقة البدنية التي نتوقعها من ساعة Galaxy الذكية الحديثة، وهي مؤشر كتلة الجسم بفضل مستشعر BioActive في الأسفل، ومراقبة معدل ضربات القلب، وتخطيط القلب، وضغط الدم، ومستويات الأكسجين في الدم، والآن، عدم انتظام ضربات القلب، مما سينبهك إذا اكتشف أي مخالفات في معدل ضربات القلب.
  • تدعم Apple Watch Ultra أيضا مراقبة معدل ضربات القلب ومراقبة الأكسجين في الدم ومراقبة تخطيط القلب مع الكشف عن الرجفان الأذيني وتتبع الدورة الشهرية لدى النساء  الذي يأخذ الآن في الاعتبار تقلبات درجة حرارة جسمك للتنبؤ بالإباضة ومعدل التنفس، وفي نهاية المطاف، تتبع النوم ، من بين ميزات أخرى.

  •  تأتي ساعة Galaxy Watch 6 Classic مع بطارية 425 مللي أمبير في الساعة على متنها، والتي ستكون أكبر من البطارية الموجودة على Galaxy Watch 4 Classic، ولكنها أصغر من بطارية الوحش 590 مللي أمبير في الساعة في الساعة 5 Pro العام الماضي، والتي توفر القدرة على التحمل الممتازة.
  • ماذا عن Apple Watch Ultra؟ حسنا، الحديث هنا عن ساعة مع بطارية 542 مللي أمبير في الساعة، وهي الأكبر على أي ساعة أبل على الإطلاق، وهو أمر جيد لمدة يومين إلى ثلاثة أيام من الاستخدام المنتظم.
  • من المرجح أن تدعم ساعة Galaxy Watch 6 Classic ما يصل إلى 10 واط من الشحن اللاسلكي الذي يتم تسليمه بواسطة راس الشحن المتاحة في العلبة. من المفترض، إذا حكمنا من ساعات جالاكسي الذكية السابقة ذات حجم البطارية المماثل وسرعات الشحن، يجب أن يتم شحن هذه الساعة في غضون ساعة أو نحو ذلك.
  • ستسمح لك Galaxy Watch 6 Classic بالتأكيد بإجراء مكالمات هاتفية والاحتفاظ بهاتفك في جيبك أو في الغرفة الأخرى. إذا اخترت النسخة الخلوية، فقد تتركه في المنزل تماما.
  • وفي الوقت نفسه، تحتوي Apple Watch Ultra على مجموعة ميكروفونات ثلاثية، لذلك فهي قادرة على اختيار صوتك وعزله حتى في أكثر الظروف رياحا. بالطبع، يمكنك إجراء المكالمات وتلقيها  أيضا.
  • تعد Haptics ميزة قوية تقليديا لساعة Apple Watch، ولا نتوقع أن تتخلف سامسونج عن الركب على أي حال.

  • ساعة جالاكسي 6 كلاسيك هي ساعة ذكية تجارية فاخرة أحببناها ونستحقها من سامسونج. مع الإطار الخلفي الدوار المميز، ومع جميع الميزات والوظائف الأساسية التي توقعناها، إنها ساعة قوية ذكية يمكن ارتداؤها ستكون بالتأكيد ضربة ناجحة في شباك تذاكر الاجهزة الذكي
  • وفي الوقت نفسه، فإن أغلى ساعة أبل  لها مزاياها الخاصة على الإطلاق، والأهم من ذلك وظيفة كمبيوتر الغوص وصفارات الإنذار الصاخبة في حالات الطوارئ وزر العمل القابل للتخصيص، ناهيك عن التصميم القوي الذي يمكن أن ينبض. ومع ذلك، فهي ليست ميسورة التكلفة بأي شكل من الأشكال
  • شيء واحد مؤكد، الساعات الذكية تكسب يوما بعد يوم أرضا جديدة، وثنائي Galaxy Watch 6 Classic / Apple Watch Ultra في المقدمة من هذه الساعات المتنافسة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !