ماركات الموبايل

تبحث عن الجديد الذي يقدمه IOS 17 ؟ تعرف معنا على (دستة) من المزايا الرائعة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 5891

أعلنت العملاقة الأمريكية Apple في مؤتمر المطورين العالمي الخاص بها لهذا العام عن عدد من الأجهزة والتقنيات الجديدة الرائعة، كان أبرزها لمستخدمي أجهزة الشركة هو نظام تشغيل iOS 17 الجديد، والذي جاء بالعديد من المزايا والتحسينات، وفيا يلي اليوم نستعرض معكم أهم هذه المزايا الإضافية الخاصة بنسخة نظام التشغيل الجديد، فتابعوا معنا.

1. وضع الاستعداد أثناء الشحن

تعد هذه من أهم التحديثات الرائعة التي ظهرت بنظام iOS 17، حيث يتم تفعيل وضع الإستعداد تلقائيًا أثناء الشحن إذا تم وضع الهاتف في وضع أفقي، ليظهر تلقائيًا على الشاشة الساعة و التقويم، كما يمكن أيضًا الانتقال من هذا العرض إلى عرض اللإشعارات .

2. تصنيف قائمتك الشخصية الخاصة بالمشتريات والبقالة بواسطة الذكاء الإصطناعي

قبل الذهاب إلى السوبر ماركت بدلًا من تسجيل ما تود شرائة بطريقة عشوائية على تطبيق Notes مثلًا، الآن يمكنك ان تعتمد على الذكاء الإصطناعي و سيقوم بتصنيف أي بقالة أو عناصر تسوق أخرى تقوم بإضافتها تلقائيًا إلى أقسام منفصلة، مما يسهل كثيرًا الحصول على جميع العناصر في جولة تسوق سهلة ومنظمة.

3. الويدجيت التفاعلي

الويدجيت هي عبارة عن واجهة رسومية تقدم للمستخدم إمكانية استخدام عناصر بسيطة للتطبيقات وتثبيتها على الصفحة الرئيسية home screen دون الحاجة إلى الدخول إلى التطبيق نفسه، و هي تعتبر اختصارات للوصول السريع للمعلومات الموجودة في التطبيق دون الحاجة لفتح التطبيق، مثلما هو الحال في الساعة و التقويم، و الآن أصبحت الويدجيت تفاعلية، مما يعزز تجربة المستخدم في الإستفادة منها .

اقرأ أيضًا: تفاصيل الإضافات الجديدة في iOS 17

4. Check-In الحماية

يتيح نظام التشغيل الجديد ميزة مهمة جدًا تخص أمن و سلامة المستخدم، فإذا توقفت لفترة طويلة في وجهة في طريق عودتك إلى المنزل أو اتخذت انحرافًا غير ضروري في الطريق، فسيرسل الهاتف رسالة نصية طارئة إلى أصدقائك تحتوي على تفاصيل أساسية مثل موقعك المباشر، والطريق الذي تسلكه، ومستوى البطارية، ومستوى الإشارة في هاتفك.

5. لوحة مفاتيح مدعومة بالذكاء الإصطناعي

بيبدو أن التصحيح التلقائي قد تحسن بشكل ملحوظ في هذا النظام، فمن الواضح أن تنبؤات لوحة المفاتيح أصبحت أكثر مرونة ودقة. ولأهم من ذلك، أن iOS 17 يقوم بعمل أفضل بكثير في تذكر أي كلمات أو تغييرات أو تعديلات مخصصة تقوم بإجرائها على الهجاء.

6. مشاركة كلمات المرور مع العائلة

تعد هذه من أهم التحديثات الرائعة التي ظهرت بنظام iOS 17، حيث يتم تفعيل وضع الإستعداد تلقائيًا أثناء الشحن إذا تم وضع الهاتف في وضع أفقي، ليظهر تلقائيًا على الشاشة الساعة و التقويم، كما يمكن أيضًا الانتقال من هذا العرض إلى عرض اللإشعارات .

اقرأ أيضًا: أبل تكشف عن قائمة هواتفها التي تدعم iOS 17

7. دعم أجهزة ال AirTag

تحت شعار لا ضياع بعد اليوم تقدم Apple جهاز AirTag ,هو طريقة ولا أسهل لتتبع أغراضك وهو بالطبع يدعم نظام IOS 17. جاهز صغير بحجم زرار، تضع واحداً على مفاتيحك وضع واحداً آخر في حقيبتك، ليظهرا على رادارك بكل بساطة في تطبيق تحديد الموقع، حيث يمكنك أيضاً تتبع جميع أجهزتك من Apple، ومتابعة أصدقائك وأفراد عائلتك أيضاً وحتى حيوانك الأليف.

اقرأ أيضًا: هذه أهم المميزات التي “اقتبستها” أبل من اندرويد في تحديث iOS 17

8. التعرف على الطعام و إقتراح المقادير

مع iOS 17 يمكن لـ Visual Lookup الآن التعرف على الطعام في الصور. كل ما عليك فعله أن تنقر فوق رمز الطعام لإظهار وصفة مقادير للطبق الموجود في الصورة. بعض الوصفات لا تظهر للمستخدم، ولكن يعتمد ذلك في الغالب على مدى تعقيد عنصر الطعام المعروض.

9. AirDrop متطور

يعد iOS 17 بأنك ستتمكن من بدء إرسال و نقل الملفات بواسطة AirDrop ثم الانتقال بجهازك بعيدًا، بينما يتواصل استمرار النقل دون توقف نتيجة تغيير المكان، كما كان يحدث في السابق مع النسخ الأقدم من IOS.

10. الحذف التلقائي لكلمات المرور ذات الإستخدام الواحد

بمجرد تنشيط تلك الخاصية، يتم الحذف تلقائيًا لجميع كلمات المرور المرة واحدة من رسائلك ورسائل البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: كل ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل

11. تحذيرات المحتوى الحساس أو الصادم

iOS 17 sensitive content warning blur

تعد هذه من أهم التحديثات التي ظهرت بنظام iOS 17، حيث تتمكن هذه الخاصية الآن من التعرف على المحتوى الحساس أو الصادم عبر عدد أكبر من التطبيقات مثل تطبيق الرسائل و AirDrop و FaceTime وتطبيقات الطرف الثالث والعديد من التطبيقات الأخرى مثل WhatsApp و LinkedIn.

12. تحسين خواص التعديلات على ملفات PDF

يتيح نظام التشغيل الجديد ميزة تكتشف المساحات الفارغة في ملفات PDF وتتيح لك ملء مربعات النص Text boxes بسهولة.

 

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !